اعلان

بسبب سوء الأحوال الجوية.. غرق طريق "مصر - الفيوم" وتحويل مساره (صور)

غرق طريق مصر  الفيوم وتحويل مساره
غرق طريق مصر الفيوم وتحويل مساره

تسببت موجة الطقس السيئة التي ضربت محافظة الفيوم ضمن 'عاصفة التنين'، اليوم الخميس، في غرق طريق الفيوم الصحراوي، أمام المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، حتى ارتفع مستوى المياه لأكثر من مترين بطول 2 كيلو متر على الطريق، الأمر الذي اضطر قوات الأمن إلى إغلاق الطريق، وتحويل مساره إلى الحارة المرورية المجاورة لتُصبح 'رايح جاي'، مُشددين على السائقين بعدم الخروج من منازلهم أو القيادة على الطريق في هذه الأجواء الصعبة.

وانتقلت على الفور نسرين سعد إسماعيل رئيس الوحدة المحلية بقرية فانوس، إلى طريق مصر الفيوم وبصحبتها عددٍ من سيارات وجرارات الكسح وبدأت في كسح المياه، تمهيدًا لإعادة فتح الطريق مرة أخرى.

وعلمت 'أهل مصر' من مصادرها الخاصة، أنّ مستوى المياه مرتفع جدًا وأنّ معدات الوحدة لا تكفي لكسح تلك الكمية إلا خلال فترة طويلة، وأنه يجب توفير دعم ومعدات لمحافظة الفيوم لمجابهة آثار السيول.

وأضافت المصادر، أن المحافظ وجه بكسح المياه في عدد من الأماكن، وزيادة عدد سيارات كسح المياه بالاشتراك مع سيارات الكسح الخاصة، وكذا التنسيق مع شركة الكهرباء عند حدوث أية أعطال، موجهًا بسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين وتذليل كافة العقبات لهم.

الجدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة على مدار الساعة والمتصلة بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والهيئات الخدمية وغرفة عمليات مجلس الوزراء، حتى انتهاء موجة الطقس السيئ.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن غرفة العمليات المركزية تتلقى بلاغات المواطنين عبر الأرقام ٢١٦٨٠٤١، و٢١٦٨٠٤٣، و٢١٦٨٠٤٢، مشددًا على الاستجابة لكافة البلاغات وفحصها والتعامل الفوري معها، وموجها بالتواجد الميداني للأجهزة المعنية بمناطق تجمعات المياه، ورفعها بصورة عاجلة.

غرق طريق مصر الفيوم وتحويل مساره

غرق طريق مصر الفيوم وتحويل مساره

غرق طريق مصر الفيوم وتحويل مساره

غرق طريق مصر الفيوم وتحويل مساره

WhatsApp
Telegram