اعلان

عاصفة التنين تفاجئ أهالي الأقصر بطقس مشمس ورياح شديدة (صور)

اعصار التنين في الأقصر طقس مشمس
اعصار التنين في الأقصر طقس مشمس

رغم إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن ذروته اليوم وغدا السبت، إلا أن فجأت عاصفة التنين أهالي محافظة الأقصر بطقس مشمس وغائم جزئيا صباح اليوم الجمعة.

وكانت المحافظة شهدت أمس الخميس سوء في الأحوال الجوية، حيث تعرضت جميع مراكز ومدن الأقصر عواصف ترابية على أثرها تم إغلاق ميناء الأقصر الجوي لانعدام مستوى الرؤية وتعليق الملاحة النهرية وغلق طريق ' الأقصر قنا ' الصحراوي.

منخفض التنين في الأقصر طقس مشمس

وتواصل محافظة الأقصر رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع التغييرات المناخية وذلك بناءً على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، حيث تم رفع درجة الاستعداد من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأى طارئ فى حينه.

عواصف التنين في الأقصر غائم جزئيا

وخصصت غرفة عمليات ديوان عام محافظة الأقصر لاستقبال أي بلاغات عن أي طوارئ، على أرقام هواتف (2372188، 2374903) على مدار الـ24 ساعة، إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ.

منخفض التنين في الأقصر رياح شديدة

وأنتهت سلطات الأقصر من المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها، ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة، ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للعائمات السياحية والمراكب الشراعية.

الأحوال الجوية في الأقصر مشمسه

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (10-10) في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة) تعادل في الشوط الأول