اعلان

مصادر لـ"أهل مصر": ننتظر نتيجة تحليل عينتي سائحي الأقصر المشتبه في إصابتهما بكورونا

فيروس كورونا - صورة أرشيفية
فيروس كورونا - صورة أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة أنه تم حجز 2 من السياح بمستشفى إسنا بجنوب محافظة الأقصر، وذلك للتأكد من عدم حملهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكدت المصادر لـ"اهل مصر" أن السائحين كانا على متن مركبين نيليين إحداهما تحمل إسم "أ" والأخرى اسم "ل" في مرسى بلو سكاي بالأقصر على طريق المسار السياحي، ويقومان برحلاتهما السياحية بين محافظتي الأقصر وأسوان.

وأكدت المصادر أن درجة حرارة السائحين غير مرتفعة، وأن ما يؤكد سلبية وإيجابية الحالة هو العينة التي تم أخذها من حلق الاثنين وتم إرسالها إلى معامل القاهرة على متن طائرة حربية خلال الساعات القليلة الماضية، ومن المقرر أن تظهر نتيجة تحليل فيروس كورونا بعد 48 ساعة، مشيرة إل أن هناك حالات تكون حاملة لفيروس كورونا دون ظهور أي أعراض.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الجمعة، خروج حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيها الرعاية الطبية وتمام شفائها وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 21 حالة، بالإضافة إلى تحول نتائج تحاليل 5 حالات من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليا إلى سلبية من 27 إلى 32 حالة، فيما تم ظهور 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا كانوا مخالطين لحالات تم الإعلان عنها مسبقًا وهم 8 أجانب و5 مصريين.

WhatsApp
Telegram