اعلان
اعلان

خطة لتفعيل المحاضرات الإلكترونية بجامعة المنصورة

افتتاح الملتقى الهندسى الأول بكلية الهندسة بجامعة المنصورة.
افتتاح الملتقى الهندسى الأول بكلية الهندسة بجامعة المنصورة.
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، عن بدء التعليم الإلكترونى بجميع الكليات وذلك بعد مناقشة مجلس العمداء الأخير لاحتمالية تأجيل الدراسة وبالاتفاق على وضع خطة بدائل للمحاضرات تم العمل عليها منذ أسبوع أن تبث المحاضرات "أون لاين" للطلاب.

وأضاف عبد الباسط، أن "أمامنا الكثير من البدائل لبث المحاضرات إلكترونيا وبما يناسب عضو هيئة التدريس واستخدام الوسيلة المناسبة له لتواصله مع طلابه وبث المحاضرات لهم ، وتكون متاحة لأكبر عدد من الطلاب"

وأكد رئيس جامعة المنصورة على "أنه يمكن للطالب الدخول على النظام من خلال انشاء حساب خاص به عن طريق بيانات الكارنيه وتاريخ الميلاد، وسيتم اعلان جداول المحاضرات اون لاين من خلال موقع الإلكترونى لكل كلية".

وأشار إلى أن "لدينا مراكز التحول الرقمي في الجامعة ستساعد في عملية تحويل المقررات إلي مقررات إلكترونية، وهي" مركز التعليم الإلكتروني، ومركز تقنية الاتصالات والمعلومات " والتي تساعد علي توفير المواد الشارحة للمحاضرات والدعم الفنى نظرا لتوافر البنية الأساسية الالكترونية للجامعة".

وأكد على "أنه ستجري عملية تكثيف للمحاضرات من خلال شرح أكبر كم بحيث يتم شرح المنهج كامل للطلابوأشار أن تنفيذ هذه الخطة هو استكمال لخطة الجامعة للتحول الرقمى نظرا للاعتماد بشكل كامل على البنية التحتية للجامعة التي تعكس تميزها في مجال التحول الرقمي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض