اعلان

محافظ الشرقية يتفقد منازل المتضررين من مياه الأمطار بـ"أبو حماد"

الشرقية
الشرقية

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات منازل المتضررين من سقوط الأمطار والبالغ عددهم 19 منزل مقام بالطوب اللبن بكفر العزازي بأبو حماد بسبب ارتفاع منسوب المياه جراء هطول الأمطار خلال اليومين السابقين.

واطمأن المحافظ، على المكان البديل والذي تم توفيره لهم بالقرية بعد تضرر منازلهم، مؤكدا علي رئيس مركز ومدينة أبو حماد بضرورة توفير كافة مقومات الحياه من سلع غذائية وغطاء وخبز وخلافه للأسر المتضررة.

ووجه محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالاستمرار في توفير المساعدات العاجلة لمختلف الأسر المتضررة من أغطية وأغذية وخلافه بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتنسيق مع الجمعيات الأهلية النشطة لإجراء أعمال الترميم والصيانة اللازمة للمنازل المتضررة جراء سقوط الأمطار الغزيرة، كما وجه المحافظ وكيلة وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتوفير السلع الغذائية والخبز اللازم للمتضررين من سقوط الأمطار.

وأوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية لا تدخر وسعا في تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل الأسر المتضررة، وتسعي جاهدة لتقديم المساعدات العينية اللازمة لهم ليحيوا حياة كريمة.

وكان محافظ الشرقية، فور تلقيه إخطارا من غرفة العمليات المركزية بالديوان العام يوم الجمعة الموافق 13 مارس 2020 بحدوث انهيار جزئي لعدد من المنازل بكفر العزازي بمركز أبوحماد، كلف الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ بالانتقال فورا للمنازل المتضررة والإشراف على عملية إخلاء ونقل الأسر الي دار مناسبات بنفس القريه وتوفير كافة مقومات المعيشة والإقامة لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر