اعلان

محافظ المنيا يتابع مع مسؤولي الصحة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

محافظ المنيا اللواء أسامه القاضي
محافظ المنيا اللواء أسامه القاضي

عقد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا اجتماعا مع مسؤولي مديرية الصحة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب المحافظ، الدكتور أسامة بلبل، وكيل مديرية الصحة، الدكتورة الشيماء علي طه مدير وحدة الوبائيات والترصد بالمديرية، دكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف بالمنيا، وذلك لمراجعة عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد ١٩"، ومدى مطابقة تلك الإجراءات للمعايير الدولية.

وأعلن المحافظ أنه تم فتح غرفة العمليات بالمحافظة والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية وإبلاغها فوراً باي أحداث طارئة، وإجراءات مجابهة الامراض.

وأوضح خلال الاجتماع انه تم رفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات المحافظة والإجراءات المتبعة مع الحالات التي يشتبه في إصابتها بالمرض وعزلها لحين ظهور نتيجة التحاليل، مؤكدا على أهمية رفع الوعي الصحي بين المواطنين ، وشرح الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها، في إطار خطة المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة ، لمكافحة العدوى الناشئة عن الأمراض التنفسية المعدية وفيروس الكورونا المستجد ، وغيرها من الأمراض المعدية .

واطمأن المحافظ لسلامة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للتعامل مع المرض، مع الالتزام بتطبيق كافة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن، وشدد على ضرورة مراعاة خصوصية المرضى وعدم نقل أو نشر أي معلومات خاصة بهم.

وشدد المحافظ على استكمال أعمال تطهير وتعقيم المؤسسات والمنشآت التعليمية والحكومية والخاصة والدينية و حصر احتياجات المستشفيات و اتمام كافة الاستعدادات لمواجهة أي طوارئ قد تحدث.

وتناشد مديرية الصحة المواطنين بضرورة الحصول على المعلومات والبيانات من مصادرها الرسمية المعتمدة، ممثلة في وزارة الصحة او المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وعدم نشر أي معلومات قد تضر بمصلحة الوطن وتؤثر على السلم العام في المجتمع.

كما تهيب هيئة الإسعاف بجميع المواطنين أنه عند الشعور بأي أعرض كارتفاع درجة الحرارة وما يصاحبها من أعراض أخري، يشتبه في أن تكون عدوي، فيتم الاتصال برقم 105 وهو الرقم المخصص من وزارة الصحة لتقييم الحالات، وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية.

وكان المحافظ قد أصدر عدد من القرارات في وقت لاحق تضمن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، حيث كليف إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، باستقبال كافة الشكاوى إلكترونيا، وتعليق اللقاء الجماهيري الذي كان يعقد أسبوعيا، لحين إشعار آخر، كما تم تعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير بكل مكاتب ديوان المحافظة والاحياء والمراكز والمدن والمديريات.

كما قرر المحافظ ، منع تدخين الشيشة منعاً باتاً داخل كافة المقاهي، والكافيهات، والمحال العامة، داخل نطاق الوحدات المحلية، لجميع مراكز، ومدن، وقري، محافظة المنيا ، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة حيال المخالفين لهذا القرار.

وقرر المحافظ ايقاف جميع الأسواق الاسبوعية بمراكز المحافظة ، ووجه ، مديرية التموين بالبدء في تنظيم حملات مكثفة لضبط الأسواق، والتصدي بحزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو أي مظاهر لاستغلال المواطنين، ومنع اي محاولات للتجار لرفع الأسعار خاصة السلع الأساسية، والمتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية الأساسية بكميات مناسبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووول أول لـ زد