اعلان

"بين المرض ومشقة الحياة"... "صفاء عبادي" تحصد لقب الأم المثالية بالأقصر

صفاء عبادي الأم المثالية في الأقصر لعام 2020 وأبنائها
صفاء عبادي الأم المثالية في الأقصر لعام 2020 وأبنائها

وسط صعوبات الحياة ومعاناة الكفاح الطويل، استطاعت صفاء عبادي الأم المثالية بمحافظة الأقصر، أن تسطر قصة نجاحها بعد كفاح 23 عامًا في سبيل تربية أبنائها، بعد أن تحملت العديد من الصعوبات، حيث عملت بمفردها على تربية أبنائها رافضة فكرة الزواج، بعد وفاة زوجها بعشرة أعوام من زواجهما.

تقول الأم المثالية بمحافظة الأقصر البالغة من العمر 52 عاما: 'توفي زوجي المهندس عبد المعز عبد الفتاح، في عام 1997 والذي كان يشغل المدير التنفيذي لمشروع توشكى آنذاك وتوفي في حادث سير أثناء عودته من عمله، تاركا لها 3 أطفال كان أكبر الأبناء 9 سنوات وأصغر الأبناء 5 سنوات'.

حكاية كفاح الأم المثالية في الأقصر لعام 2020

وأضافت صفاء عبادي لـ'أهل مصر': 'عندما توفي زوجي منذ 22 سنة كان عمري 31 عاما، وأعمل مشرف نشاط اجتماعي بمدرسة إسنا الابتدائية، وكان مرتبي الشهري لايتخطى 1200 جنيه، وبدأت رحلة طويلة في تربية وتعليم أبنائي الثلاثة وهم أحمد 30 عامًا بكالوريوس تكنولوجيا وبصريات، ومحمد 26 عامًا، بكالوريوس هندسة مدني جامعة أسيوط، ومحمود 25 عامًا بكالوريوس هندسة مدني جامعة جنوب الوادي'.

حكاية كفاح الأم المثالية في الأقصر لعام 2020

وتابعت صفاء: 'كانت مسؤوليتي كبيره في تربية الأبناء منذ صغرهم، فكنت أمًا وأبًا في وقت واحد حتي لا يشعر أبنائي بأي نقص في حياتهم، واستطعت رسم مستقبل أولادي أمام عيوني وواجهت صعاب العيش، وها هم في أفضل المراكز الاجتماعية'.

حكاية كفاح الأم المثالية في الأقصر لعام 2020

واستكملت: 'رفضت فكرة الزواج بعد وفاة زوجي، وأثناء ترتبية أبنائي بدأت أعاني من انزلاق غضروفي في الفقرات العنقية مما أدى إلى حدوث آلام مزمنة في الرقبة وتيبس شديد في العضلات، ومازلت أعاني منه حتى الآن بشكل أصعب عن الأول، لكن طوال الفترة الماضية توجب عليّ أن أقاوم شبح المرض هذا، حتى لا أفشل في تربية أبنائي الـ3'.

حكاية كفاح الأم المثالية في الأقصر لعام 2020

وعن فوزها بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة الأقصر، أكدت السيدة صفاء عبادي أن أحد أبنائها قدم أوراقها وقصة كفاحها لإدارة التضامن دون أن يخبرها حتى يفاجئها بتلك اللفتة تعبيرا عن حبه وتقديره لها، وصبرها على صعاب الحياة أثناء تربيتنا.

وأعربت صفاء عبادي، عن كامل سعادتها بحصولها على لقب الأم المثالية، الذي انتصرت به على كل ما واجهها طوال رحلة كفاحها، مختتمة حديثها أن كل منزل في الأقصر به أم مثالية وقصة كفاح لم يعرفها البعض حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً