اعلان

أهل مصر تكشف أسباب اختفاء المطهرات و الكحولات من الأسواق بالبحيرة

إختفاء المطهرات و الكحولات من الأسواق بالبحيرة
إختفاء المطهرات و الكحولات من الأسواق بالبحيرة

سادت حالة من الخوف والقلق بين أهالي محافظة البحيرة، لصعوبة مواجهة انتشار فيروس كورونا عقب اختفاء المطهرات والكحولات من الأسواق و الصيدليات، وارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مدن ومراكز المحافظة.

اختفاء المطهرات و الكحولات من الأسواق بالبحيرة

و رصدت كاميرا أهل مصر أسباب اختفاء المطهرات و الكحولات من الأسواق و الصيدليات، وما هي الطرق البديلة لمواجهة فيروس كورونا.

اختفاء المطهرات و الكحولات من الأسواق بالبحيرة

وأكد الدكتور خميس الشاعر، صيدلي بمدينة دمنهور، أن أسباب ارتفاع أسعار المطهرات و الكحولات لمواجهة فيروس كورونا، زيادة سحب المواطنين خلال هذه الأيام على جميع منتجات المطهرات، بالإضافة إلى أن معظم الشركات سواء خاصة أو حكومية التي تقوم بتصنيع المطهرات تقوم بحجب المنتجات عن الأسواق بهدف زيادة الربح دون مراعاة حجم الكوارث التي تنتج من حجب تلك المنتجات.

وأوضح الشاعر أن نسبة مبيعات الصيدلية على مدار اليوم، أصبحت الكحولات و المطهرات فقط، دون وجود إقبال على الأدوية الأخرى، مشيراً إلى أن المطهرات و الكحولات جزء صغير من أجزاء كثيرة مهمة لمواجهة فيروس كورونا، و مؤكداً أن استخدام معقمات الأيدي التي تحتوي على الكحول لا يحمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

اختفاء المطهرات و الكحولات من الأسواق بالبحيرة

وتعتبر أفضل طريقة لمواجهة فيروس كورونا غسل اليدين بالصابون والماء باستمرار، دون استخدام المطهرات بكثرة، بالإضافة إلى عدم التواجد في التجمعات، و تقوية جهاز المناعة من خلال تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفاكهة والخضراوات على مواد مغذية ومضادات الأكسدة والألياف والزيوت التي تحافظ على صحتك و جهازك المناعي، وعدم تناول المواد الغذائية التي تحتوي على مواد صناعية أو المأكولات الجاهزة في المطاعم و المحلات لعدم التأكد من صحتها وكيفية إعدادها.

وحذر الشاعر من عدم استخدام الكحول بكثرة، للحماية من فيروس كورونا لأنه يحرم البشرة من التنفس و ترطيبها، مما يؤدي إلى زيادة خطر دخول الفيروسات إلى الجسم، لذلك يمكن استخدام الليمون بعد غسيل الأيدي لمنع دخول فيروس كورونا من خلال الجلد لأن غلاف فيروس كورونا دهني و الليمون يعمل على منع اختراقه داخل الجسم.

وأكد الشاعر أن غسل اليدين من أهم الأشياء للوقاية من فيروس كورونا، ويفضل غسل اليد بالطريقة الصحيحة غسل الجلد والأظافر وبين الأصابع لأنها من أكثر الأماكن لاختباء جميع أنواع البكتيريا و يجب لا يقل مدة غسل اليد عن 20 ثانية على الأقل، و يجب غسل اليد بعد لمس الأسطح و استخدام الحمام وبعد مسح الأنف والسعال ، ولمس الحيوانات، وقبل الأكل، وبعد الأكل، والسلام على الأشخاص.

وأوضح الشاعر أن أفضل الكحولات و المطهرات التي تحمي من فيروس كورونا هي التي تحتوي على نسبة كحول لا تقل عن ٧٠ ٪، بالإضافة إلى التأكد من صحة مصدرها، بسبب إنتشار العديد من المصانع الغير مرخصة بتصنيع تلك المطهرات من خلال الكلور والخل و مواد تساعد على انتشار الأمراض وليس الحد منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر