اعلان

نشرة أخبار بنى سويف: إقامة "سوق الأربعاء" التجاري في أهناسيا رغم "كورونا".. خصم شهرين بدل صعود منبر لمسئولين بالأوقاف.. وغلق جزئي بكوبري النيل

ديوان عام محافظة بني سويف
ديوان عام محافظة بني سويف
كتب : شعبان طه

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الأربعاء 18 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة بني سويف على مدار اليوم:

رغم كورونا.. إقامة "سوق الأربعاء" التجاري في أهناسيا

بالرغم من القرارات والإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين كافة أبناء محافظة بني سويف، وخاصة بعدم إقامة الأسواق التجارية بكافة المراكز بالمحافظة، إلا أن أهالي مدينة أهناسيا غرب المحافظة، أقاموا 'سوق الأربعاء' أحد الأسواق الأسبوعية المعروفة وسط المدينة، ضاربين بكل التعليمات المطلوبة.

غلق مقهى نادي الشبان المسلمين لمخالفة التعليمات بسبب "كورونا"

أصدرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف قرار رقم 559 لسنة 2020 بالغلق الإداري والقوة الجبرية لمقهى نادي الشبان المسلمين بشارع صلاح لمدة أسبوع، مع تكليف قسم الرخص بالإدارة الهندسية وشرطة المرافق بتطبيق القرار، وذلك لعدم الالتزام بقرار المحافظة الخاص بمواعيد الغلق.

خصم شهرين بدل صعود منبر لمسئولين بأوقاف بني سويف

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، تقريرًا من وكيل وزارة الأوقاف بشأن الإجراءات التي اتخذتها المديرية حيال واقعة استخدام مكبرات الصوت في 4 مساجد بإدارة أوقاف مركز بني سويف، وذلك في غير الغرض المخصص لها وإشاعة أخبار كاذبة بشأن حدوث تلوث بمياه الشرب، مما أثار الذعر والبلبلة بين المواطنين، وذلك خلال فترة موجة الطقس السيئ التي شهدتها المحافظة مؤخرًا.

وتبين من التقرير قيام فريق متابعة من الأوقاف بتكليف من وكيل الوزارة الشيخ محمد أبوحطب، بالتحقيق في الواقعة وإعداد مذكرة شاملة بكافة تفاصيلها ورفعها لفضيلة الأستاذ الدكتور وزير الأوقاف، وبناءً عليه تقرر خصم شهرين 'بدل صعود المنبر' لكل من مدير الإدارة ومفتش المنطقة، وخصم 5 أيام من راتب من عمال المساجد الأربعة، ممن شاركوا أو كانوا متغيبين أثناء استخدام مكبرات الصوت بالمساجد في غير الغرض المخصص لها.

لمدة 3 أيام.. غلق جزئي بكوبري النيل ببني سويف

أعلنت محافظة بني سويف، أنه سيتم غلق الاتجاه القادم من الغرب إلى الشرق بكوبري النيل العلوي بمنزل الكوبري من الناحية الشرقية مع وجود تحويلة مرورية للاتجاه الأخر بذلك الجزء، لافتا إلى أن الغلق يبدأ من اليوم ولمدة 3 أيام.

تعديل مواعيد العمل بجامعة بني سويف لمنع انتشار كورونا

أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، أنه تم تعديل مواعيد حضور وانصراف العاملين بالجامعة ، كما تم تقسيم الحضور بالتناوب منعاً للتكدس داخل المكاتب.

وأضاف رئيس جامعة بني سويف، أن تعديل مواعيد حضور وانصراف العاملين بالجامعة، جاءت لمواجهة فيروس كورونا، وتنفيذا لتعليمات رئيس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

رئيس جامعة بني سويف يناقش إجراءات حماية الطلاب الوافدين من "كورونا"

ناقش الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا للطلاب الوافدين وذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة الوافدين، بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمستشار القانوني والمالي ومدير ادارة الوافدين وأعضاء مجلس الادارة.

700 جنيه مكافأة للعاملين بجامعة بني سويف

قرر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، صرف مكافأة 700 جنيها للعاملين الثابتين والمؤقتين بجميع كليات ووحدات الجامعة، و500 جنيه لكل عامل وفرد أمن مؤقت بالسركي والاستعانة بكافة كليات ووحدات الجامعة موجهاً الشكر لهم لما حققوه من انجازات داخل الجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً