اعلان
اعلان

تخصيص دور كامل بمستشفى بني سويف الجامعي ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا

خلال الجولة بداخل مستشفى جامعة بنى سويف
خلال الجولة بداخل مستشفى جامعة بنى سويف

قال الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفى جامعة بنى سويف، اليوم الإثنين، إنه تم تخصيص دور كامل بمستشفي بني سويف الجامعي تحسبا لأية ظروف طارئة، ضمن خطة مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح " مرسى" أن هذا القرار تم اتخاذه من اجل مجابهة الموقف المحتمل والحفاظ علي المرضي، مشير إلى أنه اطمأن علي الرعايات المركزة بالمستشفى، وتحويل الرعايات المتوسطة الي رعايات فائقة مثل رعاية الباطنة والمتوسطة والتجميل مما يزيد عدد أسرة الرعاية 18 سريرا جديدا.

وأكد أنه تم إتخاذ القرار بشكل عاجل وجاري صيانة شاملة لبعض أجهزة التنفس الصناعي التي بها عطل وتزويد الرعايات ب 8 أجهزة تنفس جديدة سوف تصل المستشفى خلال هذا الأسبوع.

وأشاد الدكتور محمد شعبان، مدير عام مستشفى جامعة بنى سويف، بالدور الذي يقوم به الفريق الطبي في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ويجب أن يتكاتف الجميع لإدارة الموقف والخروج إلى بر الأمان، وأنه عقد اجتماع مع إدارة التموين الطبي وإدارة السلامة والصحة المهنية من أجل تعقيم المستشفى بالكامل وشراء عدد وفير من الماسكات وكل ما يحتاجه الفريق الطبي بشكل عاجل .

وأشار إلى أنه تم التشديد علي إدارة الأمن بالمستشفى نظرا للدور الذين يقومون به في الوقت الحالي وتشديد الرقابة على البوابات لمنع التكدس بالمستشفي مما يسبب خطورة كبيرة، فضلا عن تعديل جدول العيادات الخارجية لمنع التكدس وإلغاء بعض العيادات لحين إشعار آخر.

جاءت هذه التصريحات خلال جولة تفقدية بداخل أقسام مستشفى جامعة بنى سويف، للوقوف على مستوى العمل، ومدى جاهزية المستشفى لمواجهة فيروس كورونا المستجد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض