اعلان
اعلان

أحدهما عائد من فرنسا.. الخوف يسيطر على أهالي شربين بعد الاشتباه بحالتي كورونا

تطهير المدينة
تطهير المدينة
كتب : عمروعلى

حالة من الخوف والذعر سيطرت على مدينة شربين، التابعة لمحافظة الدقهلية، بعد الإعلان عن إصابة شخصين بفيروس كورونا المستجد، أحدهما عائد من فرنسا.

وتم الاشتباه في إصابة شخصين من مدينة شربين بفيروس كورونا، هما أحمد إ، نقاش، عائد من فرنسا في 18 مارس الجاري، ويبلغ من العمر 36 عاما، ومقيم في محلة إنجاق، والحالة الثانية محمد ا، يبلغ من العمر 37 عاما، خباز، متزوج ولديه طفلان، وتنتظر مستشفى شربين نتيجة تحليلهما.

تطهير المستشفى

انتقلت 'أهل مصر' إلى مدينة شربين، المجاورة لمدينة بلقاس، والتى توفى 2 من أبنائها نتيجة تعرضهما للإصابة بفيروس كورونا، كانت الحالة الأولى لسيدة تبلغ من العمر 60 عاما، والحالة الثانية لشخص يبلغ من العمر 50 عاما.

وبالرغم من الخوف السائد بمدينة شربين، بعد الاشتباه بإصابة شخصين بها، فإن الحياة تسير بشكل طبيعى، سواء بعمل المحلات التجارية، أو بتواجد الباعة الجائلين فى الشوارع، في ظل الحملات التى يشنها مسؤلو المركز على الأسواق الشعبية.

اثناء نقل المصابين بكورونا

وقال حامد صدقى، أحد أبناء المدينة: نخشى أن يتنمر علينا سكان المدن المجاورة كما تنمروا على مدينة بلقاس، بعد ظهور حالات مصابة بكورونا، ونعيش فى حالة من القلق الشديد، كما نخشى أن يتفشى المرض بيننا دون علمنا، رغم أننا نأخذ جميع الإجراءات الاحترازية، ولكن الخوف يسيطر علينا خاصة بعد اكتشاف اشتباه بحالة لشخص يعمل فى أحد المخابز بالمدينة، وتعامل معه الكثيرون دون معرفة أنه قد يكون مصابا بفيروس كورونا.

مسؤلو مستشفى شربين

وأضاف السيد خالد، أحد أبناء المدينة: المواطنين أدركوا أن الأمر خطير، وأنه يجب عدم التهاون مع الفيروس بعد اكتشاف وجود حالتين اختلطا بكثير من أبناء المدينة، ومن الصعب أن يتم الكشف على الجميع، ومستشفى شربين ليس لديها الإمكانيات اللازمة فى حالة وجود حالات أخرى مصابة بالفيروس.

تطهير المدينة

من جانبه، قال طارق شكرى رئيس مركز ومدينة شربين، إنه تم تطهير جميع المصالح الحكومية فى المدينة، موضحا أن المجتمع المدنى يقوم بدور كبير فى المشاركة فى تطهير القرى الصغيرة من أجل عدم انتشار الفيروس، وتوعية المواطنين مع توزيع إرشادات عن كيفية الوقاية من المرض.

وأكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن مستشفى شربين من المستشفيات المركزية، التى يقبل عليها الكثير من المرضى موضحا أنه فى حالة الاشتباه فى حالة يتم عمل الإجراءات اللازمة، وبعد التأكد من إصابتها يتم نقلها إلى مستشفيات العزل الصحى فى مطروح أو الإسماعيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً