اعلان

كرم الشراقوة يتحدى "كورونا".. مواطن يوزع كمامات وكحول بالمجان.. والأهالي: خايفين من التجمعات

توزيع كمامات بالمجان في الشرقية
توزيع كمامات بالمجان في الشرقية

ارتدى بالطو أبيض، ووقف أسفل كوبري الزراعة، الكائن في مدينة الزقازيق بالشرقية، ينادي على المواطنين لتوزيع الكحول والكمامات بالمجان، وما إن شاهد المارة تلك المبادرة، حتى تكالبوا عليه، ليكون زحامًا شديدًا، بما يتنافى مع قرار الحكومة بعدم التجمعات لمنع تفشي فيروس كورونا.

ورصدت عدسة أهل مصر الزحام الشديد الذي بدأ في ثواني معدودة منذ لحظة إعلان 'فاعل الخير' توزيع الكمامات والكحول بالمجان على الأهالي، الأمر الذي لاقى استحسان المارة الذين أبدوا إعجابهم بتصرفه الذي دفعه لتوزيع وسائل الوقاية من كورونا عللا الرغم من ارتفاع أسعارها.

وعلى الجانب الأخر اثار ذلك التصرف استياء البعض والذين رأوا في التصرف غياب الحكمة والفطنة، وذلك خوفًا من انتشار المرض وسط الزحام، مشددين على ضرورة الالتزام بنصائح وزارة الصحة التي أكدت على ضرورة البعد عن التجمعات لوقف انتشار الوباء.

زحام المارة أسفل كوبري الزراعة في الشرقية

ومن جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن المديرية قامت باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس من خلال حملات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين وتقديم الإرشادات والنصائح لهم ، مع وضع الملصقات التوعوية بمختلف الأماكن العامة وداخل المنشآت الغذائية ، وصالونات الحلاقة ، وغيرها بجميع أنحاء المحافظة ، مروراً بأعمال الرش والتطهير للمنشآت الصحية وغير الصحية ، ومحطات السكك الحديدية ، ومواقف السيارات ، ودور العبادة ، والمشاركة في إخلاء الأسواق والسويقات بجميع المراكز والمدن ، وغلق المطاعم والكافتريات ، والنوادي الليلية ، خلال الفترة المسائية من الساعة ٧م وحتى 6 ص ، بالإضافة إلي تفعيل الدور الرقابي من خلال التفتيش على الصيدليات وأماكن بيع المستلزمات الطبيه والوقائية لضبط سوق الدواء وتوفير تلك المستلزمات بجميع أنحاء المحافظة .

بينما أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن المديرية قامت بحملة تطهير وتعقيم موسعة للمنشآت التعليمية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى تخفيض القوي العاملة بها وتقليل ساعات العمل تنفيذا لقرار المحافظ في هذا الشأن وتفعيلا للإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم إلى أنه يتعين علي الطالب متابعة البرامج التعليمية من خلال قناه مصر التعليمية ومتابعة بنك المعرفة وموقع وزارة التربية والتعليم .

وأكدت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين أن المديرية قامت بتشديد الرقابة علي المحلات العامة وأماكن تخزين الأغذية والسلع والمنظفات والمطهرات للتأكد من توافر الاشتراطات البيئية والصحية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بغلق المنشآت المخالفة حرصا علي صحة وسلامة المواطنين وتصديا لمنع أي ممارسات احتكارية.

كما تم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لشن حملات علي الأسواق ومنافذ البيع للتاكد من توافر السلع الغذايئة والأساسية بأسعار مناسبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد