اعلان
اعلان

نشرة أخبار الدقهلية: توقف حركة القطارات بسبب اصطدام قطار ركاب برصيف محطة.. تماثل 5 حالات من المصابين بكورونا للشفاء.. والمحافظ يحذر من مخالفة حظر التجول

ديوان عام محافظة الدقهلية
ديوان عام محافظة الدقهلية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الثلاثاء 24 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الدقهلية على مدار اليوم:

فسخ تعاقد بوفيه ديوان محافظة الدقهلية بسبب كورونا

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم عددا من إدارات الديوان العام للمحافظة لمتابعة سير العمل على أرض الواقع وأعمال النظافة العامة الجارية وعمليات التطهير بالإدارات يرافقه السيد هيثم الشيخ نائب المحافظ.

وخلال جولة محافظ الدقهلية التفقدية بالديوان العام قرر فسخ التعاقد المبرم مع بوفيه الديوان العام بسبب تدني مستوى النظافة وسوء الخدمة على أن يتم طرحه في مزاد جديد، كما وجه المحافظ بتطوير مسجد الديوان، واستغلال مساحة السطح الفضاء المجاورة له.

صحة الدقهلية: تماثل الشفاء لـ 5 حالات من المصابين بكورونا

أعلن الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الحصة بالدقهلية، منذ قليل، عن خروج 5 حالات من أبناء المحافظة، المصابون بفيروس كورونا المستجد، من مستشفى الحجز الصحى بالإسماعيلية، بعد تماثلهم الشفاء.

وأشار مكى إلى أن الحالات من بينهم 4 من مدينة بلقاس، وحالة أخرى من مدينة المنصورة، مؤكدا أن الحالات تم وضعهم تحت الملاحظة الطبية الشاملة، وبعد التأكد من تماثلهم للشفاء تم خروجهم من المستشفى فى العزل فى الإسماعيلية.

توقف حركة القطارات بسبب اصطدام قطار ركاب برصيف محطة بالدقهلية

شهدت محطة بسنديلة، التابعة لمدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية منذ قليل، اصطدام قطار الركاب رقم 489 برصيف المحطة مما أدى إلى انحراف جرار القطار من شريط السكة الحديد، وتسبب ذلك فى توقف حركة القطارات.

نائب محافظ الدقهلية ووكيل الصحة يتفقدان جهاز تحليل فيروس كورونا بعد تشغيله

تفقد هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، قسم التحاليل بمستشفي الدولي بالمنصورة، يرافقه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، وذلك بعد البدء في تشغيل جهاز PCR لتحليل عينات المصابين والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا لأول مرة بالدقهلية، حيث تعد من أولى المحافظات في تحليل فيروس كورونا بعد وزارة الصحة.

سيارات مكنسية جديدة لدعم منظومة النظافة

تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، السيارات المكنسية الجديدة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير منظومة النظافة بالمحافظة.

ووجه محافظ الدقهلية، ببدء عمل السيارات الجديدة التي انضمت لمنظومة النظافة ليصبح عدد السيارات العاملة 6 سيارات بنطاق المنطقة المركزية حي شرق وغرب وطلخا ومركز المنصورة، مشيرا إلى ضرورة إجراء الصيانة الدورية لها، والحفاظ على موارد الدولة.

محافظ الدقهلية حظر التجول فى أنحاء المحافظة وعقوبة للمخالفين

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اعتباراً من غدٍ الأربعاء، يُحظر على المواطنين وجميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة ، بكافة أنحاء المحافظة، الإنتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

مسؤلو الدقهلية ينتقلون لمكان حادث خروج قطار عن القضبان

انتقل سعد الفرماوى السكرتير العام لمحافظة الدقهلية، منذ قليل، إلى موقع حادث خروج إحدى عربات القطار القادم من كفر الشيخ متجها الى مدينة شربين بالدقهلية عن القضبان أمام قرية بسنديلة بمركز بلقاس، لمتابعة التدعيات عن الحادث.

وأوضح السكرتير العام، أن القطار رقم عربه الجرار 3844 والسيارة التى خرجت عن القضبان تحمل رقم 15959 ولاتوجد أيه خسائر بشرية مؤكدا على التنسيق مع قطاع السكة الحديد بطنطا لرفع العربة والجرار؛ وذلك لتيسير حركة أمام القطارات، ووجه بالمتابعة المستمرة حتى الانتهاء من رفع القطار واخلاء الخط أمام حركة القطارات ذهابا وعوده.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل