اعلان
اعلان

نشرة أخبار أسيوط: تحاليل كورونا داخل المحافظة قريبًا.. إجازة استثنائية مدفوعة الأجر للعمالة المؤقتة بالجامعة.. وخط ساخن للتعامل مع حالات اشتباه "كورونا"

ديوان عام محافظة أسيوط
ديوان عام محافظة أسيوط

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الثلاثاء 24 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة أسيوط على مدار اليوم:

تخفيض العاملين بجامعة أسيوط لمنع انتشار كورونا

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط قراراً بتخفيض تواجد العاملين بالقطاعات التعليمية والإدارية بالجامعة وذلك بنسب متفاوتة حسب حاجة العمل، وذلك في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وإعمالاً بقرار رئاسة مجلس الوزراء بتخفيض العاملين بالدولة لتقليل الكثافة العددية داخل المباني والمكاتب الحكومية.

إجازة استثنائية مدفوعة الأجر للعمالة المؤقتة بجامعة أسيوط

قرر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، منح إجازة استثنائية مدفوعة الأجر للعمالة المؤقتة واليومية العاملين بالقطاعات التعليمية والإدارية بالجامعة، وذلك بواقع يومين أسبوعياً بالتناوب، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تكاتف جهود الدولة من أجل دعم العمالة المؤقتة والتخفيف عليهم فى ظل الظروف الطارئة التى تمر بها البلاد والجهود المبذولة من أجل منع انتشار فيروس كورونا.

حملات مكبرة لتعقيم وتطهير المنشآت بأسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن قيادات المحافظة تشن يوميًا حملات مكبرة لتعقيم وتطهير كافة المرافق والمنشآت الحكومية وغير الحكومية وماكينات الصراف الآلي وقصور الثقافة والمنشآت التعليمية وكافة المرافق، بناءًا على توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لـ فيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19'.

'صحة أسيوط': تحاليل كورونا داخل المحافظة قريبًا

قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه سيتم عمل الفحوصات الكاملة لفيروس كورونا داخل المحافظة بدلا من سفر العينات حتى يكون العمل في توقيت زمني مختصر للكشف السريع عن الحالات وإظهار نتائج التحاليل.

خط ساخن للتعامل مع حالات اشتباه كورونا بأسيوط

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن تكثيف الجهود لتنفيذ التعليمات والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد والتأكيد على جاهزية جميع مستشفيات المحافظة الجامعية والصحة والتأمين الصحي وتوفير جميع المستلزمات الطبية لافتًا إلى تخصيص رقم وخط ساخن لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين والرد عليها وخاصة المتعلقة بفيروس الكورونا المستجد والتعامل الفورى مع أية حالات اشتباه ضمن سلسلة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس 'كورونا' المستجد ' كوفيد ١٩' وبناءًا على التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

غلق 295 سنتر للدروس الخصوصية

تمكنت أجهزة محافظة أسيوط من غلق 295 سنتر للدروس الخصوصية، لمواجهة فيروس كورونا، ضمن قرارات رئيس الوزراء للوقاية من الفيروس، وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن ذلك فى إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس 'كورونا' المستجد لحماية المواطنين.

"مياه أسيوط" توزع 7 طن كلور وكحول على مراكز ومدن المحافظة

صرح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمياه أسيوط، أن الشركة تهدي محافظة أسيوط ٧ طن كلور ومواد كحولية لتطهير مراكز المحافظة والشركة على أتم استعداد للمشاركة فى تنفيذ اية أعمال وقائية فى المساجد، أو المستشفيات، أو المنشآت المهمة التى لم يتوقف العمل فيها خلال الفترة الراهنة إلى أن تنطلق عاصمة الصعيد إلى بر الآمان بخطى ثابتة مستقرة ، وقد بدأ بالفعل أعمال التطهير بمعهد اأورام وموقف السيارات و محطة القطار، على أن يتم ذلك يوميا بمشيئة الله تعالى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً