اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية: وصول النموذج الأوّلى ضمن صفقة توريد 1300 عربة سكة حديد الميناء.. الجامعة تلغي امتحان "الميدتيرم".. وضبط صاحب مخزن احتكر 7 طن سلع تموينية

ديوان عام محافظة الإسكندرية
ديوان عام محافظة الإسكندرية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الثلاثاء 24 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

حبس عاطلان شرعا في قتل عجوز بالإسكندرية

أمرت نيابة أول المنتزه بالإسكندرية، بحبس عاطلين 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بتهمة الشروع في قتل مسن بعد التعدى عليه بالضرب بعصا خشبية وسلاح أبيض، لوجود خلافات على الميراث، وأمرت بسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

حبس 3 عاطلين لخطف متعلقات المواطنين بالإسكندرية

أمرت نيابة شرق الكلية بالإسكندرية، بحبس 3 عاطلين 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بتهمة تكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب الخطف باستخدام سيارة، واستعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

التحفظ علي 4 أطنان مطهرات مغشوشة داخل مصنع ببرج العرب

أمرت نيابة برج العرب بالإسكندرية، بالتحفظ علي 4 أطنان و807 كيلو مطهرات ومنظفات صناعية مجهولة المصدر داخل مصنع، قبل ترويجها بالأسواق، وأمرت بسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وحجز المدير المسؤول على ذمة التحقيقات بتهمة الغش التجاري.

إلغاء امتحان 'الميدتيرم' بجامعة الإسكندرية وتعليق نسبة الغياب والحضور

أكد مجلس جامعة الإسكندرية فى جلسته المنعقدة بتقنية الفيديو كونفرنس، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عصام الكردى، رئيس الجامعة، على عمداء الكليات ضرورة التنسيق مع وكلاء التعليم والطلاب ورؤساء وأعضاء الاتحادات الطلابية بالكليات لدراسة المشكلات التى تواجه الطلاب في عملية 'التعلم عن بُعد' والعمل على حلها.

كما أعلن المجلس إلغاء امتحانات امتحان منتصف العام الدراسي الثاني 'الميدتيرم' بجميع الكليات، وتعليق احتساب نسبة الغياب والحضور، واتباع التعليمات اللازمة للحفاظ على صحة الطلاب وصحة أفراد المجتمع.

كما وافق المجلس على إنشاء مبني تعليمى لكل من كليتى الحقوق وطب الأسنان بأرض الجامعة بأبيس لاستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتوفير المدرجات والمعامل للطلاب لرفع كفاءة التعليم وتطبيق نظام الساعات المعتمدة.

ترميم 30% من سجلات قناة السويس بمكتبة الإسكندرية

أعلنت مكتبة الإسكندرية أن معمل الترميم بها انتهى من ترميم وصيانة 550 سجلا من مجموعة السجلات النادرة بمكتبة هيئة قناة السويس بنسبة تقدر بنحو 30% من إجمالي المشروع خلال الفترة القصيرة الماضية، ويستمر العمل في الوقت الراهن للانتهاء من ترميم بقية السجلات، ويأتي هذا المشروع في إطار الاتفاقية الموقعة بين مكتبة الاسكندرية وهيئة قناة السويس.

ضبط صاحب مخزن احتكر 7 طن سلع تموينية لبيعها بأسعار عالية

تحفظت نيابة باب شرق بالإسكندرية، علي 7 طن سلع غذائية داخل مخزن بدون ترخيص، تم إخفائهم لبيعهم بأسعار أعلى، وأمرت النيابة بحجز صاحب المضبوطات على ذمة التحقيقات بتهمة احتكار سلعه تموينية وبيعها بأسعار عالية، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

ميناء الإسكندرية يستقبل أول عربة سكة حديد نموذج من العربات الروسية للسكة

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، العربة النموذج الأوّلى ضمن صفقة توريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب والتى وقعتها هيئة السكك الحديدية مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو حيث تأتي الصفقة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية وإحداث نقلة نوعية هامة بالنسبة لأسطول هيئة السكك الحديدية لتقديم خدمة مميزة للركاب.

وصرح الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن هناك عدد 33 عربة سكة حديد جديدة أخرى يتم تصنيعها حاليا في روسيا وسيتم توريدها إلى مصر خلال يونيو القادم وذلك بعد انتهاء هيئة السكك الحديدية من إجراء تجارب التشغيل على الشبكة للعربة النموذج خاصة وأنه قد تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالتعاون الاستثماري والتمويلي للصفقة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقاً للجدول الزمني وبمعدل 35 عربة شهريا.

وأضاف الوزير، أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية وأن الوزارة تعمل على تدعيم أسطول عربات الركاب بالسكة الحديد من خلال هذه النوعية من الصفقات بالتوازي مع تطوير الأسطول الحالى.

WhatsApp
Telegram