اعلان
اعلان

نشرة أخبار أسيوط: تحليل "كورونا" بـ 4 معامل خلال أيام وسلبية جميع حالات الاشتباه المحتجزة.. مواصلة حملات تطهير المنشآت.. وضبط 9 آلاف كمامة و133 ألف قفاز طبي مخزنة لاستغلال المواطنين

ديوان عام محافظة أسيوط
ديوان عام محافظة أسيوط

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الأربعاء 25 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة أسيوط على مدار اليوم:

 تحليل كورونا بـ4 معامل بأسيوط خلال أيام

أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط إنه تم وصول كميات كبيرة من 'الكيتسات' الخاصة تحليل كورونا المستجد والتي سيتم استعمالها في تحليل العينات بمعامل pcr بإجمالي 4 معامل منها 3 معامل بمستشفى الصدر وواحد بمستشفى الحميات بعد تدريب فريق الأطباء والأخصائيين على إجراء التحاليل بالكيتسات اختصارا للوقت بدلًا من اجراء التحليل بمعامل وزارة الصحة بالقاهرة والتي تستغرق عدة أيام لافتًا إلى وضع ضوابط لتحديد حالات الاشتباه بالاصابة بفيروس الكورونا من خلال قياس درجة حرارة المريض وعمل الأشعات والفحوصات اللازمة من قبل الأطباء المتخصصين بمستشفى الصدر ثم إجراء التحاليل اللازمة لحالات الاشتباه ثم عزل من يثبت إيجابيته للفيروس بمستشفى العزل.

مواصلة حملات تطهير المنشآت للوقاية من كورونا

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على استمرار حملات التعقيم والتطهير بكافة المنشأت الحكومية والأماكن العامة بمراكز وقرى المحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة وبإشراف الوحدات المحلية والقروية والمديريات الخدمية كإجراءات احترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد 'كوفيد ١٩' ضمن خطة المحافظة لإجراء عمليات التعقيم الشاملة لعدد من المنشآت الخدمية بالتنسيق مع المنطقة الجنوبية العسكرية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمديريات الخدمية كالصحة والزراعة والطب البيطري والثقافة وغيرها وبناءً على التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

ضبط 9 آلاف كمامة و133 ألف قفاز طبي مخزنة لاستغلال المواطنين بأسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم شن عدة حملات مفاجأة بالتنسيق بين التفتيش الصيدلي بمديرية صحة أسيوط ومكتب هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط ومديرية التموين في مجال فرض وتشديد الرقابة على الصيدليات وأماكن بيع الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى والمطهرات المغشوشة أو المحظور بيعها أو التي يتم تخزينها استغلالًا لحاجة المواطنين إليها أسفرت عن تحرير 40 محضر جنح أمن دولة طوارئ، حيث تم المرور على الصيدليات وأماكن بيع المستلزمات الطبية على مدار 3 أيام بجميع مراكز ومدن المحافظة بمشاركة الدكتور أحمد مرعي مدير إدارة التفتيش الصيدلي، والدكتورة راندا رفعت مدير عام إدارة الصيدلة، والعقيد أحمد أنور رئيس مباحث التموين، والمقدم محمد الشريف والمقدم أحمد جميل بإدارة مباحث تموين.

وأسفرت الحملة عن ضبط 950 زجاجة بخاخة كحول صغير و180 لتر كحول و133600 قفاز طبي و 8869 كمامة طبية و51 لتر مطهرات متنوعة وتم تحرير 40 محضر جنح أمن دولة طوارئ وتنوعت المخالفات ما بين امتناع عن البيع وغش تجاري وبيع أزيد من السعر الجبري وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات والمضبوطات.

جامعة أسيوط: الأولوية القصوى هي الحفاظ على سلامة الأفراد

وجه رئيس جامعة أسيوط، رسالة طمأنة لأفراد المجتمع بعدم الخوف والانسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة وضرورة الالتزام بالقرارات المعلنة من رئاسة مجلس الوزراء وتوجيهات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في مصر والتي تهدف في مجملها إلى منع انتشار فيروس كورونا والعبور الآمن لتلك الظروف الطارئة التي تمر بها مصر وكافة دول العالم ، سائلاً المولى عز وجل أن يرفع الوباء والبلاء عن مصر والمصريين وعلى الإنسانية بأكملها فى مختلف دول العالم.

زحام على البنوك وماكينات الصرافة في أسيوط

شهدت ماكينات الصرف الآلى وأمام البنوك بمحافظة أسيوط زحاما شديدا من المواطنين فى اليوم الأول لتطبيق قرارات رئيس الوزراء بالحظر لتقليل حركة المواطنين.

وتكالب المواطنون على صرف مرتباتهم من ماكينات الصرف وكذلك إنهاء أعمالهم بالبنوك قبل الواحدة والنصف ظهرًا خاصة مع تعديل مواعيد العمل الجديدة بالبنوك، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين من المارة، لتشكيله خطورة بالغة خاصة مع الاختلاط الكبير بين المترددين على ماكينات الصرف.

رئيس جامعة أسيوط يدعو القادرين لتوفير أجهزة التنفس الصناعي للمستشفيات الجامعية

وجه الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، تحية شكر وتقدير لمستشفيات أسيوط الجامعية وكافة القائمين على العمل بها من أطباء وتمريض، والتي تشهد انتظام الخدمة الطبية المقدمة بها على نفس المستوى من التميز وسط الكثافة العددية الهائلة من المترددين عليها .

جاء ذلك خلال جاء ترأسه لاجتماع مجلس الجامعة في جلسته الدورية المنعقدة عن شهر مارس الجاري وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة لمختلف القطاعات وعمداء الكليات النظرية والعملية بالجامعة.

"صحة أسيوط": جميع الحالات المحجوزة لاشتباه كورونا سلبية

قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن نتائج تحاليل كورونا للمشتبه بهم المحجوزين بمستشفى الصدر وعددهم 9 حالات جاءت سلبية، وأنه تم خروجهم على الفور، وبذلك يكون عدد حالات الإصابة الإجمالى ١٧ حالة منذ بداية الأزمة، 14 داخل أسيوط و3 قادمين من خارج أسيوط.

محافظ أسيوط: متابعة 340 وافدا من دول أجنبية وإجراءات مشددة للوقاية من كورونا

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم متابعة جميع الوافدين القادمين من بعض الدول العربية والأجنبية وخاصة التي شهدت ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد 'كوفيد-19' والبالغ عددهم 340 شخصًا من إجمالي 380 وافد بمركز أبنوب خلال الفترة الماضية تم تسجيلهم على برنامج متابعة الوافدين المعتمد من وزارة الصحة لافتًا إلى اتخاذ إجراءات مشددة وعاجلة تجاه القادمين واتباع تعليمات وإرشادات وزارة الصحة في هذا الشأن وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة انتشار الفيروس حفاظًا على حياة المواطنين.

محافظ أسيوط يترأس حملة تعقيم مستشفى الحميات وماكينات 'ATM'

ترأس اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، حملة تطهير وتعقيم مستشفى الحميات بأسيوط وبعض ماكينات الصرف الآلي 'ATM' بمشاركة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط ووحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة وذلك ضمن حملة المحافظة لتعقيم وتطهير المنشآت الخدمية والحكومية وغير الحكومية والمرافق العامة بالمحافظة حرصاً على سلامة العاملين والمترددين عليها ضمن سلسلة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد 'كوفيد١٩' وبناء على التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً