المشرف العام على التحرير داليا عماد

نشرة أخبار الإسكندرية: حقيقة إصابة موظف بـ"الجمارك" بفيروس كورونا.. مجلس القبائل والعائلات المصرية يُعقّم محطتي مصر وسيدي جابر.. وزوجة تحاول الانتحار بتناول حبوب الغلال السامة

أهل مصر
ديوان عام محافظة الإسكندرية
ديوان عام محافظة الإسكندرية

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار اليوم الأربعاء 25 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

حقيقة إصابة موظف بـ "جمارك الإسكندرية" بـ"كورونا"

أكد مدحت عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشئون الخدمات الإدارية، أن نتائج التحاليل الخاصة بأحد العاملين بالديوان العام بجمارك الإسكندرية والمشتبه في إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" جاءت سلبية، موضحًا أنه كان مجرد اشتباه في الأعراض وتم خروجه من المستشفي بعد إجراء التحاليل اللازمة وثبوت سلبية التحليلات للحالة.

وكانت قد أثارت أنباء حول إصابة أحد موظفى الديوان العام بجمارك الإسكندرية بفيروس كورونا، حالة من الخوف والذعر بين قطاع كبير من الموظفين بالديوان العام، وعلي إثر ذلك قامت لجنة مشكلة بقرار من رئيس مصلحة الجمارك رقم 5 لسنة 2020 تحت إشراف كلا من رئيس الإدارة المركزية للخدمات الأمنية ورئيس الإدارة المركزية للخدمات الإدارية وبالتنسيق مع نقابة العاملين بجمارك الإسكندرية وإدارة السلامة والصحة المهنية وكافة أفراد الأمن العاملين بالإدارة المركزية للخدمات الأمنية بالإسكندرية، حملة لتطهير وتعقيم مباني ومنافذ المصلحة بالإسكندرية بما فيهم مبني الديوان العام صباح اليوم الأربعاء.

زوجة تحاول الانتحار بتناول حبوب الغلال السامة

تمكّن الأطباء بالمستشفي الرئيسي الجامعي بالإسكندرية من إنقاذ زوجة في العقد الرابع من عمرها، حاولت الانتحار بتناول حبوب الغلال السامة وذلك للتخلص من مشاكلها الزوجية.

تلقي اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، بلاغاً من مأمور قسم شرطة ثان العامرية، يفيد بوصول سيدة تدعى "ع ع ع" ربة منزل ٣٥ عامًا، مصابة بتعب شديد وإدعاء تناول مادة غير معلومة، وجارِ إسعافها بالمستشفى الرئيسى الجامعى.

وانتقل علي الفور ضباط مباحث القسم وبالفحص، وتبين أن المصابة متزوجة ومقيمة دائرة قسم شرطة ثان العامرية، وتناولت حبوب الغلال السامة للتخلص من حياتها، وذلك إثر خلافات زوجية تمر بها المصابة مع زوجها، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم ١٣٣٨ لسنة ٢٠٢٠ بقسم شرطة ثان العامرية، وجارِ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

مجلس القبائل والعائلات المصرية بالإسكندرية يُعقّم محطتي مصر وسيدي جابر

أجري مجلس القبائل والعائلات المصرية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، عملية تطهير وتعقيم شاملة لمحطة قطار سيدي جابر ومحطة مصر والشوارع والمحلات والصيدليات المحيطة، للحفاظ على صحة المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك في إطار حملات التوعية والتطهير الموسعة بأنحاء المحافظة تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية حرصًا علي حياة المواطنين لما تمر به البلاد من أزمة فيروس كورونا.

وتخللت عملية التطهير والتعقيم توزيع كميات كبيرة من الكمامات الطبية والمطهرات على العاملين بالمحطات والركاب داخل الصالات وعند منافذ التذاكر وعلى أرصفة المحطات، كما توزيع ملصقات داخل المحطات وعلي القطارات للتعريف بأعراض فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، كما تم تعليق الملصقات علي القطارات بالخطوط المختلفة.

ويشن المجلس حملة تطهير وتعقيم وتوعية موسعة تستهدف جميع أنحاء المحافظة، لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتستهدف الحملة القيام بعمليات تطهير وتعقيم مكثفة وسريعة للسيطرة على انتشار الفيروس من خلال التحرك الفورى لتطهير جميع المنشآت الحكومية والمحلات ودور المسنين والأيتام والمغتربين، كما تشتمل علي توزيع منشورات تتضمن إرشادات وزارة الصحة الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال فِرق من الشباب والشابات في أنحاء المحافظة.

كما تستهدف الحملة توعية المواطنين بعدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوي واتباع كافة تعليمات الدولة تجاه محاربة هذا الفيروس، كما تستهدف القيام بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية علي مستوي المحافظة وذلك في ضبط الأسعار لعدم استغلال المواطنين من خلال الإبلاغ الفوري ومتابعة البلاغ من خلال التواصل المباشر مع جهاز حماية المستهلك وغرفة العمليات بالمحافظة والأحياء، وأيضًا متابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء وإجراءات الحظر والتلاحم مع كافة أجهزة الدولة لتنفيذها حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission