نشرة أخبار المنوفية: إصابة أمين شرطة بـ"كورونا" وتسجيل أول حالة وفاة مصابة بالفيروس.. الانتهاء من متابعة 3595 حالة وافدة من الخارج.. وضبط 1000 كمامة مجهولة المصدر

أهل مصر
ديوان عام محافظة المنوفية
ديوان عام محافظة المنوفية

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار اليوم الأربعاء 25 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنوفية على مدار اليوم:

تحويل مليون و350 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه تم تحويل ما يقرب من مليون و350 ألف جنيه لـ 2717 من العمالة غير المنتظمة والمسجلة بقاعدة بيانات ما قبل الأحداث الجارية بمديرية القوى العاملة بالمحافظة بواقع 500 جنيه لكل عامل ، وعلى كل عامل مسجل بقاعدة البيانات ويحمل كارنيه القوى العاملة التوجه لأقرب مكتب بريد وبالبطاقة الشخصية لصرف المبلغ بداءً من يوم الإثنين 30 مارس.

وناشد المحافظ، كافة العمالة الغير منتظمة بسرعة تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى للوزارة( www.manpower.gov.eg) وتخصيص رقم 01212201303 لاستقبال استفسارات العمالة الغير منتظمة عن أية بيانات على الواتس أب.

حساب خاص لتلقي التبرعات لمواجهة فيروس كورونا

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عن فتح باب التبرعات على حساب صندوق الكوارث بالمحافظة بشيك نقدى أو على حساب الصندوق بالبنك المركزى المصرى الفرع الرئيسى رقم (9450855822) وذلك لتلقى المساهمات والتبرعات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد وتعويض المضارين من موجة الطقس السيىء بنطاق المحافظة.

إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمنوفية

قال مصدر مسؤول بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، إنه تم نقل أحمد صبحي، مقيم بقرية الشهيد فكري التابعة لمدينة بركة السبع، إلى مستشفى 15 مايو بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ " أهل مصر"، أن المصاب كان يعمل بأحد مستشفيات القاهرة الخاصة، وفور عودته للعمل بمستشفى السادات المركزي، تم ظهور الأعراض الخاصة بالفيروس عليه وتم حجزه بمستشفى حميات شنتا لحين إرسال العينة لوزارة الصحة وبعد 24 ساعة من الحجز بمستشفى شنتا ظهرت العينة بإيجابية وتم نقل المصاب لمستشفى 15 مايو.

تسجل أول حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا بالمنوفية

سادت حالة من الزعر الشديد بين آهالي مدينه تلا التابعة لمحافظة المنوفية، إثر وفاة سامي عطية الصياد، أول حالة تم إكتشافها مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بمحافظة المنوفية، بعد عودته من إيطاليا بعشرة أيام، وهي الحالة الوحيدة التي أعلنت عنها الوزيره في مؤتمر اليوم.

وكات أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الحالات التي تم شفائها من فيروس كورونا إلى 93 حالة، في مؤتمر صحفي عقد بديوان عام الوزارة، بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل، تسجيل 40 حالة جديدة وارتفاع إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 442 حالة، معلنة عن حالة وفاة واحدة وارتفاع إجمالي الوفيات إلى 21 حالة.

وأكدت وزيرة الصحة، الشفافية في إعلان الحالات الجديدة المصابة، مطالبة بضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل والبعد عن التجمعات والخروج.

إصابة أمين شرطة بفيروس كورونا

قال مصدر مسؤل بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، إنه قد تم نقل أمين شرطة، يعمل بالقاهرة ومقيم بقربه كفر دنشواي التابعه لمدينه الشهداء، لمستشفى 15 مايو بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ " أهل مصر"، أن الحالة أمين شرطه ويعمل بالقاهرة، وظهرت عليه الأعراض الخاصة بالفيروس، وتم أخذ الجرعة اللازمة منه وإرسالها لوزارة الصحة وبعد 24 ساعه تم التأكد بإيجابية العينه وتم نقل المصاب لمستشفى 15 مايو.

الانتهاء من متابعة 3595 حالة وافدة من الخارج

صرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون  محافظ المنوفية، بأنه تم الإنتهاء من متابعة 3595 حالة وافدة من الخارج من إجمالى 5679 حالة تم تسجيلهم على برنامج متابعة الوافدين المعتمد من وزارة الصحة، وجارى متابعة 2084 حالة  بنطاق المحافظة، لافتا إلى إتخاذ إجراءات مشددة تجاه القادمين وأتباع تعليمات وإرشادات وزارة الصحة فى هذاالشأن، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التى إتخذتها المحافظة لمواجهة إنتشار الفيروس حفاظا على حياة المواطنين.

وأكد الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة، أنه تم التأكد من الحالات عن طريق عمل فحص شامل لهم ومتابعة حالاتهم والمخالطين لهم وأسرهم لمدة اسبوعين  وتحديد فرق مكثفة للوصول إلى منازلهم وقياس حرارتهم والتعامل معهم وإعطاءهم الإرشادات والتعليمات الخاصة بفيروس كورونا المستجد وعمل حجر منزلى لهم ووضعهم تحت العزل الذاتى فى منازلهم بمتابعة كاملة ودورية فضلا عن تكثيف حملات الرصد للوقوف على باقى العائدين من الخارج بطرق شرعية وغير شرعية ومعرفة أسمائهم والوصول إليهم.

ضبط 1000 كمامة غير طبية مجهولة المصدر

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن تحرير 254 محضر تمويني بمختلف مراكز ومدن المحافظة خلال الحملات التموينية عن اليوم 25 مارس وذلك لتشديد الإحكام والرقابة على المخابز والأسواق والمحال التجارية ومحلات المستلزمات الطبية حفاظاً على حقوق المواطنين.

وأكد المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، استمرار شن الحملات التموينية  اليومية بدائرة المحافظة، أسفرت عن تحرير 70  محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة ، و184 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر الرسمي.

وأضاف الجمال، أن من أبرز القضايا التموينية التى تم ضبطها  فى ظل تداعيات  إنتشار فيروس كورونا ، تم تحرير  عدد 3 محاضر جنح ضد أصحاب شركات مستلزمات طبية بمركز شبين الكوم وتم ضبط 40 جركن مطهر ،25 جركن مطهر خاص بالهيئة العامة للتأمين الصحى  محظور تداوله، 100 زجاجة مطهر ،1000جونتى، 1000 ماسك كمامة، جميعهم  مجهول المصدر.

كما تم تحرير عدد 3 محاضر ضد أصحاب مصنع منظفات ومحلات عطور ومستحضرات تجميل بمركزى (منوف، بركة السبع) وتم التحفظ على شيكارة زهره هندى،3 شيكارة سماد، شيكارة أريال، شيكارة ملح ليمون، 10 زجاجات برفان، 9 زجاجات شامبو جميعهم مجهول المصدر، وكذا  تحرير  عدد 7 محاضر جنح ضد أصحاب محلات بقالة بمراكز (أشمون – تلا – منوف) وتم التحفظ على 11طن سكر، و2 طن أرز، و7 طن دقيق، و150 كرتونة زيت جميعهم مجهول المصدر، بالإضافة إلى  تحرير محضر جنح ضد مجهول بناحية الشهداء لتجميعة دقيق بلدى مدعم محظور تداوله وتم التحفظ على 15 شيكارة.

Instance ID Token

Needs Permission