تحرير 705 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بأسيوط

أهل مصر
مخالفات تموينية بأسيوط
مخالفات تموينية بأسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على استمرار شن الحملات التموينية والمتابعة الميدانية للأسواق والمحلات والمخابز ومستودعات البوتاجاز وبدالي التموين ومنافذ البيع المختلفة لضبط وتحرير المخالفات لردع المخالفين والخارجين عن القانون على أن يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة عند رصد أي مخالفة وإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وذلك ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها المحافظة بناءاً على تعليمات رئاسة الوزراء وتوجهات الدولة لمواجهة فيروس "كورونا"؟

وأوضح أنه لن يسمح بالتلاعب بحقوق المواطنين أو المساس والتلاعب بالأسعار، مشدداً على التصدي بكل حزم أي شكل من أشكال الاستغلال للمواطنين من قبل بعض ضعاف النفوس من التجار وأصحاب المحلات ومنع أي تجاوزات قد تحدث لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وقال المحافظ أن السلع الغذائية متوافرة بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق ومنافذ البيع مؤكداً على وجود مخزون سلعي استراتيجي يكفي لفترات قادمة محذرًا من الاندفاع في شراء السلع وهو ما قد يؤدي إلى حدوث تزاحم وانتشار الأمراض مناشدًا المواطنين بالبعد عن التجمعات والبعد عن الأماكن المزدحمة ومراعاة قواعد الحفاظ على الصحة العامة وإجراءات السلامة والوقاية .

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني للوقوف بجانب أجهزة الدولة بكافة الأشكال والمجالات لمواجهة فيروس كورونا المستجد لافتاً إلى ضرورة التنسيق بين المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء ومديريات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين.

وأوضح محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه تم شن حملات تموينية على المخابز والأسواق والمنشآت التموينية وهو ما أسفر عن تحرير 705 مخالفة تموينية متنوعة مضيفاً أن المخالفات جاءت ما بين "نقص وزن ، غلق وتوقف مخبز ، ونظافة ، وعدم الإعلان عن الأسعار ، وعدم إصدار بون، وعدم وجود ميزان حساس، وغلق مستودعات البوتاجاز ، وشهادة صحية ، تجميع سلع غذائية" وغيرها.

وأكد على استمرار الحملات التموينية وتكثيفها بكافة مراكز وقرى المحافظة، بناءاً على تعليمات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، لافتاً إلى التنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة المعنية لاتباع القواعد وتنفيذ الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدولة حفاظاً على صحة المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

Instance ID Token

Needs Permission