نشرة أخبار المنيا: الأوقاف تصدر تحذيرات بشأن صلاة الجمعة.. فتح جميع مراكز الشحن لمدة أسبوع بشركة المياه.. ونائب المحافظ يستجيب لـ"أهل مصر" عقب نشر حالة إنسانية لأسرة تسكن خيمة بالشارع

أهل مصر
ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار محافظة المنيا، اليوم الخميس 26 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا على مدار اليوم:

مياه المنيا: فتح جميع مراكز الشحن لمدة أسبوع

قال المهندس ياسر الشهاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، إنه تم أصدار بيانا الي العملاء لاطلاعهم علي مستجدات العمل في ظل الظروف الراهنة وتماشيا مع قرارات الدولة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب، في بيانه، إنه حرصا منا علي تنفيذ تعليمات الدولة الخاصة بالفترة الحالية فقد تقرر فتح جميع مراكز الشحن لمدة أسبوع اعتبارا من السبت الموافق 28 مارس الي الخميس الموافق 2 ابريل من الساعة الثامنة صباحا حتي السادسة مساء.

أوقاف المنيا تصدر تحذيرات بشأن صلاة الجمعة

أصدرت مديرية أوقاف المنيا برئاسة الشيخ سلامة محمود عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف وقيادات الدعوة بالمديرية والإدارات الفرعية بيان تضمن مجموعة من الإجراءات المشددة لعدم صلاة الجمعة بالمساجد بمختلف مراكز المحافظة.

وقام وكيل وزارة الأوقاف يرافقه فريق من قيادات الدعوة بجولة للتأكيد على الالتزام بعدم إقامة صلاة الجمعة بالمساجد حفاظاً على العباد بالتنسيق مع كافة الجهات بالمحافظة حفاظاً على أرواح المواطنين كما حددت المديرية عقوبة المخالفين لتلك القرار، عن إجراءات مشددة للالتزام بعدم صلاة الجمعة والجماعات بالمساجد فترة غلق المساجد.

وأوضح البيان الصادر، إن مديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام بالمديرية والإدارات والائمة وجميع العاملين بالمسجد والمتابعة مسئولون مسئولية كاملة حال حدوث أية تجاوزات وأن المسئولية تنتهي بإنهاء الخدمة لتسهيل تعريض الوطن والمواطنين للإصابة والخطر مالم يتخذوا الإجراءات، وأن المرحلة الحالية تتطلب ضرورة الحيطة والحذر واليقظة التامة والاصطفاف خلف أولي الأمر لما يرون من مصلحة عليا للبلاد والعباد، وشدد البيان على أن أذان الجمعة أذان واحد وتصلى ظهراً في المنازل وإنهاء خدمة المخالف للتعليمات فوراً.

استجابة لما نُشر بـ"أهل مصر".. محافظ المنيا يوجه بتوفير سكن لحالة من الأولى بالرعاية

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، لبحث حالة إحدى السيدات والتي وجهت نداءا للمحافظة عبر موقع أهل مصر لحصول على وحدة سكنية من الاولي بالرعاية.

وتوجه على الفور نائب المحافظ عقب اتصال هاتفي أجراه مع مراسل موقع وجريدة "أهل مصر" أمس، أثناء متابعته للالتزام بقرار حظر تنقل المواطنين، لمتابعة الحالة على الطبيعة والاستماع لشكواها، لبحث إمكانية مساعدتها، وتوفير الدعم المناسب لها.ووجه نائب المحافظ مسئولي الوحدة المحلية بالتنسيق مع مسئولي التضامن الاجتماعي لتوفير سكن وحياة كريمة لتلك الأسرة.

أكد المحافظ، انه يتم الاستجابة الفورية للقضايا التي تمس المواطنين، للعمل على إيجاد حلول عملية لها فور رصدها ويتم التوجيه للأجهزة التنفيذية بسرعة التواصل مع المواطنين للاستماع لشكواهم لتقديم المساعدات العاجلة للحالات المتضررة.

رئيس جامعة المنيا يشيد باختيار الدكتور "بهاء درويش" عضوًا بـ "اليونسكو"

أشاد الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن، رئيس جامعة المنيا، باختيار الدكتور بهاء درويش أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة المنيا، ووكيل الكلية السابق لشئون التعليم والطلاب والدراسات العليا، ضمن أعضاء التشكيل الجديد للجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا "International Bioethics Committee"، وذلك بعد إعلان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" لاختيار أعضائها لدورة (2020 – 2023)، حيث تُعد هذه اللجنة إحدى لجان منظمة اليونسكو واللجنة الوحيدة التي تعمل على مستوى العالم في مجال أخلاقيات البيولوجيا، وتتألف اللجنة من ستة وثلاثين عضوًا على مستوى العالم، تراعي اليونيسكو عند اختيارهم التنوع الثقافي، والتوزيع الجغرافي، والخبرات الشخصية لهؤلاء الأعضاء في مجالات علوم الحياة، والعلوم الاجتماعية، والانسانية، والفلسفة، والقانون.

Instance ID Token

Needs Permission