نشرة أخبار أسيوط: تشغيل أجهزة تحاليل "كورونا".. الجامعة تقرر حظر العمل خلال العطلة الأسبوعية.. والمحافظ يشدد على أهمية خفض معدلات الزيادة السكانية

أهل مصر
ديوان عام محافظة أسيوط
ديوان عام محافظة أسيوط

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار اليوم الخميس 26 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة أسيوط على مدار اليوم:

محافظ أسيوط يشدد على أهمية خفض معدلات الزيادة السكانية

 أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على أهمية القضية السكانية والعمل على خفض معدلات الزيادة السكانية غير المبررة بكافة الطرق الممكنة خاصة وإنها تؤثر على معدلات الإنجاز وتحقيق التنمية وهو ما يحول دون إحساس المواطنين بارتفاع معدلات النمو، مشيراً إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني للعمل على قضايا السكان ووضع حلول وتنفيذ الخطط الموضوعة وتحقيق الأهداف المقررة للحد من الزيادة السكانية طبقاً لخطة الدولة واهتمام القيادة السياسية بتنفيذ استراتيجية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة، وجاء ذلك خلال لقاءه مع فتحي صلاح عامر مدير وحدة السكان بالمحافظة لبحث ومناقشة الخطة المستقبلية للقضية السكانية.

إقرأ أيضاً

محافظ أسيوط: استكمال تطهير المنشآت الخدمية والحيوية بجميع المراكز

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط استكمال تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت الخدمية والحيوية والمصالح الحكومية ومواقف سيارات الأجرة والشوارع بمراكز ومدن المحافظة تحت إشراف فرق متخصصة من الصحة والطب البيطري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ووحدة الانقاذ السريع التابعة للمحافظة وذلك في إطار خطة الطوارئ التي أعدتها المحافظة للوقاية من فيروس كورنا المستجد "كوفيد-19" ضمن الخطة الشاملة التي اعتمدتها الدولة والتي تشمل اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والاجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وبناءًا على التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

السبت القادم.. تشغيل أجهزة تحاليل كورونا بأسيوط

قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن المديرية استلمت ثلاث أجهزة bcr المخصصة للكشف وإجراء التحاليل عن فيرس كورونا وتم توزيعها على مستشفيات الصدر والإيمان وجامعة أسيوط، وأنها سوف تعمل خلال يوم السبت القادم، عقب الانتهاء من تدريب طاقم التمريض والأطباء علي الأجهزة بمعرفة متخصصين من وزارة الصحة.

جامعة أسيوط تقرر حظر العمل خلال العطلة الأسبوعية

كشف الدكتور طارق الجمال عن إصداره عدداً من القرارات الجديدة والاستثنائية والتى تأتى استكمالاً لخطة إدارة الجامعة في الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد والتي تتضمن حظر حضور أي من العاملين بقطاع التعليم خلال العطلة الأسبوعية والتي تتضمن الجمعة والسبت من كل أسبوع وذلك لحين إشعار آخر فيما عدا العاملين بإدارات الأمن الجامعي ، والصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء وإدارة الحدائق والمكلفين بأعمال التعقيم والتطهير على أن يتولى رؤسائهم المباشرين الأعداد المطلوب تواجد طبقاً لحاجة العمل.

جامعة أسيوط تكثف حملاتها لتطهير مبانيها ضد فيروس كورونا

وجه الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بضرورة مواصلة تكثيف العمل من أجل القيام بأعمال تطهير وتعقيم كافة مباني ومنشآت الجامعة ومرافقها الحيوية ونشر ثقافة السلوكيات الوقائية والتعريف بالإرشادات الصحية المعلنة من قبل الجهات المختصة مفوضاً في متابعة تلك الإجراءات الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تحرير 705 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بأسيوط

أوضح محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه تم شن حملات تموينية على المخابز والأسواق والمنشآت التموينية وهو ما أسفر عن تحرير 705 مخالفة تموينية متنوعة مضيفاً أن المخالفات جاءت ما بين "نقص وزن ، غلق وتوقف مخبز ، ونظافة ، وعدم الإعلان عن الأسعار ، وعدم إصدار بون، وعدم وجود ميزان حساس، وغلق مستودعات البوتاجاز ، وشهادة صحية ، تجميع سلع غذائية" وغيرها.

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط خلال حملة أمنية مكبرة، من ضبط عاملين ومزارع بورشة لتصنيع الأسلحة وربع كيلو مخدر حشيش بأسيوط ذلك تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية ، وفى إطار خطة المديرية التى تهدف إلى إحكام السيطرة الأمنية من خلال مكافحة، وضبط الجريمة بشتى صورها وكل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

ضبط 8 قطع سلاح في حملة أمنية بساحل سليم بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط خلال حملة أمنية مكبرة، من ضبط 8 قطع أسلحة متنوعة وذلك تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية ، وفى إطار خطة المديرية التى تهدف إلى إحكام السيطرة الأمنية من خلال مكافحة، وضبط الجريمة بشتى صورها واستهداف الخصومات والنزاعات الثأرية وضبط الأسلحة النارية غير المرخصة، وكل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

Instance ID Token

Needs Permission