اعلان

نشرة أخبار الأقصر: ضبط أدوية مجهولة المصدر.. "التموين" تناشد المواطنين بعدم الازدحام أمام المخابز.. وضبط مقاهي مخالفة وفض حفل زفاف بجنوب المحافظة

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الخميس 26 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الأقصر على مدار اليوم:

ضبط أدوية مجهولة المصدر

نجحت مديرية الصحة بالأقصر في ضبط صيدلية بوسط مدينة الاقصر تقوم بالاتجار في الأدوية المؤثرة على الحاله النفسية عن طريق بيعها بدون وصفه طبية وأزيد من السعر الجبرى، حيث تمكن أعضاء التفتيش الصيدلى من عمل محاولة شراء وتبين بيعها بسعر غالي غير المدون على العبوة، كما تم ضبط أدوية مهربة وأدوية خاص بوزارة الصحة والسكان، واصناف مجهولة المصدر، وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 3451 إداري.

خلو تام لمواطني الأقصر قبل بدء حظر التجوال بساعة

شهدت شوارع محافظة الأقصر خلو تام من المارة والسيارات قبل بدأ حظر التجوال بساعة، وتم إغلاق المحلات في المواعيد المحددة، وبدء حظر التجوال الجزئي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم حتي تمام الساعة السادسة صباح غدًا الجمعة.

محافظة الأقصر تنفي شائعات حول فرض حظر التجوال

أصدرت محافظة الأقصر بيانا هاما تنفي فيه عدة شائعات، وذلك عملا بقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الجمهورية لمجابهة فيروس كرونا المستجد، وحرصا على سلامة المواطنين.

وأكد البيان أنه لا صحة لما تردد من شائعات بشأن حظر تجوال المواطنين يومي الجمعة والسبت، وأنه يسري عليهما حظر التجوال العادي المقرر من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحا مثل الأيام العادية طبقا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح البيان أنه لا صحة لما تردد من شائعات بشأن غلق المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت الموجودة خارج المولات التجارية على مستوى المحافظة وأنها مفتوحة على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

ضبط مقاهي مخالفة وفض حفل زفاف بجنوب الأقصر

قاد محمد سيد سليمان رئيس مركز إسنا بجنوب محافظة الأقصر حملة للمرور على الشوارع للتأكد من التزام المواطنين بغلق المحلات التجارية والحرفية في المواعيد المحددة و لمتابعة الالتزام بالقرار، جاء ذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وفي إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم بتنفيذ ما جاء بتعليمات مجلس الوزراء بالحظر للمقاهي والكافيهات والمطاعم وفض أي تجمعات.

وخلال الحملة تم ضبط عدد من المحلات التجارية، والحرفية، والمقاهي مخالفة للقرار، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها، فيما تلاحظ إقامة تجمع لحفل زفاف بمنطقة ري اسنا شرق الخزان، مما يترتب عليه تجمعات المواطنين ويعرض حياتهم للخطر وعلى الفور تم فض وتفرقة التجمعات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

تموين الأقصر تناشد المواطنين بعدم الازدحام أمام المخابز البلدية

ناشدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر المواطنيين بعدم التزاحم أمام المخابز البلدية تجنبًا لحدوث نقل الأمراض لمواجهة فيروس كورونا، حيث أن المخابز تعمل بطاقتها الكاملة خلال أيام الأسبوع وخاصه يومي الجمعة والسبت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً