نشرة أخبار الإسكندرية: الغرفة التجارية تُطالب الحكومة بأهداف واضحة لتوفير السلع.. تفاصيل نتائج تحاليل الحالات المحتجزة داخل مستشفى الطلبة.. ومجلس القبائل والعائلات المصرية يُعقّم القري والمناطق الشعبية ضد "كورونا"

أهل مصر
ديوان عام محافظة الإسكندرية
ديوان عام محافظة الإسكندرية

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار اليوم الخميس 26 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

حبس عاطل وسيدة لحيازتهما 15 ألف قرص مخدر

أمرت نيابة الرمل ثان بالإسكندرية، بحبس عاطل وسيدة 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بتهمة حيازة 15 ألف قرص مخدر و48 طربة لمخدر الحشيش وسلاح نارى، بقصد الإتجار، وأمرت النيابة بسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ علي المواد المخدرة وإرسالها الي المعمل الكيماوي للفحص والسلاح الناري إلي الأدلة الجنائية.

"غرفة الإسكندرية" تُطالب الحكومة بوضع أهداف واضحة لتوفير السلع

طالبت الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، بضرورة أن تكون أولويات وأهداف الحكومة واضحة فيما يتعلق بتوفير السلع بالأسواق وذلك عن طريق تحديد قائمة السلع ذات الأولوية القصوى وهي المنتجات الغذائية تامة الصنع ومواد التنظيف الشخصي ومواد التنظيف المنزلي، ومستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني مثل العلف، والأسمدة، والبذور، وغيرها، ومستلزمات الإنتاج الصناعي لهذه المنتجات مع ضرورة تحديد نسب مشاركة الحكومة والقطاع الخاص في توفير هذه السلع.

كما طالبت الغرفة، في بيان لها، اليوم الخميس، بإنشاء ممر أخضر لهذه السلع ويتضمن ذلك وقف جميع الإجراءات التي من شأنها تقليل استيراد وإعاقة سرعة وصول هذه السلع إلى الرفوف، والإفراج المسبق عنها، والسماح بحرية وسرعة الحركة من الموانئ إلى المحلات بما في ذلك أوقات الحظر، وإلغاء جميع رسوم الطرق، بحيث تصل هذه السلع إلى الرفوف في خلال فترة زمنية تتراوح ما بين 72 إلى 96 ساعة كحد أقصى وينطبق ذلك على السلع المصرية المصدرة للخارج بحيث يتم انسياب السلع المصدرة عن طريق هذا الممر الأخضر.

مكتبة الإسكندرية تُطلق موقعا إلكترونيا لتعلم "الهيروغليفية"

أطلق مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية الموقع الإلكتروني "الهيروغليفية خطوة بخطوة"، وقد تم إطلاق المرحلة الأولى منه عام 2015 وهو مشروع طويل الأمد حيث يتم زيادة محتواه باستمرار سواء في الدروس التعليمية والاختبارات الملحقة بها أو عدد الكلمات في القاموس، ويأتي ذلك في إطار سعي المركز لدعم التعلم الرقمي لدعم التعلم باللغة المصرية القديمة.

ننشر نتائج تحاليل الحالات المحتجزة داخل مستشفى الطلبة بالإسكندرية

كشف الدكتور أحمد مصطفى، مدير مستشفى الطلبة الجامعى بالإسكندرية، في تصريحاتٍ خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم خروج جميع المرضى والأطباء والتمريض والعاملين من المستشفي منذ يومين بعد ثبوت سلبية التحاليل التى أجريت لهم.

وكانت قررت وزارة الصحة غلق مستشفى الطلبة الجامعي بالإسكندرية بمنطقة الشاطبي، شرق المحافظة، وذلك بعد اكتشاف حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، حيث تم تحويل المستشفى بالكامل إلى حجر صحي على جميع المرضى والأطباء والتمريض والعاملين لمدة 14 يومًا.

ونفي مدير مستشفى الطلبة الجامعى بالإسكندرية، في تصريحاتٍ خاصة لـ"أهل مصر"، حقيقة مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يُظهر فتاة محتجزة داخل المستشفي وتستغيث بوزارة الصحة والنجدة لاستمرار حجزها بعدما أجرت تحليل الكشف عن كورونا، وظهرت النتيجة سلبية، مؤكدًا أنه لا يوجد أي حالات محتجزة داخل المستشفي وأنه لا يعلم شيئًا عن مقطع الفيديو المتداول، لافتًا إلي أن الفيديو قد يعود إلي قبل خروج جميع المحتجزين في حجر صحي من المستشفي ويتم استغلاله من قِبل "أهل الشر" علي حد قوله، لإثارة البلبلة بين المواطنين.

تعقيم القري والمناطق الشعبية بالإسكندرية ضد "كورونا"

انطلقت حملات مجلس القبائل والعائلات المصرية بالإسكندرية لتغزو القري والمناطق الشعبية بمختلف أحياء المحافظة في عملية تطهير وتعقيم شملت المساجد والمحلات التجارية والمقاهي ودور رعاية الأيتام ودور الإيواء والشوارع العامة بناءً علي توجيهات رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

واشتملت الحملات علي توزيع كمامات ومطهرات وملصقات ومنشورات لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد، وجاء من بين الأماكن التي شملتها الحملات منطقتي مطار النزهة والحضرة الجديدة، ودار الحنان لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، ودار الأمل لرعاية الأيتام، وقري منطقة العامرية، وغيره، كما تم تعليق لوحات إرشادية تتضمن نصائح للوقاية من فيروس كورونا وكيفية النظافة والوقاية منه لحماية المواطنين وتوصيل المعلومة بسهولة إليهم تجنبًا لهذا الفيروس والحد من انتشاره.

Instance ID Token

Needs Permission