اعلان

نشرة أخبار الدقهلية: طقس سىء يضرب المحافظة.. جامعة المنصورة تنتج مستلزمات الوقاية للأطقم الطبية بالمستشفيات.. و"التعليم" تخصص 43 استراحة للأزمات بالمدارس

ديوان عام محافظة الدقهلية
ديوان عام محافظة الدقهلية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الخميس 26 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الدقهلية على مدار اليوم:

جامعة المنصورة تنتج مستلزمات الوقاية للأطقم الطبية بالمستشفيات

أعلن الدكتورأشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة قامت بإنتاج مستلزمات الوقاية الشخصية ذاتيا، لتوفير مخزون استراتيجي وكميات كافية من أدوات ومستلزمات الوقاية للفرق الطبية بالمستشفيات والمراكز الطبية، وذلك في إطار الخطة الاحترازية التي تتخذها جامعة المنصورة للوقاية من انتشار فيروس كرونا المستجد.

حيث تقوم وحدة التفصيل بالمدن الجامعية بإنتاج 'ماسكات الوجه وبدل الوقاية' لتوفير مستلزمات الوقاية الشخصية للفرق الطبية بالمستشفيات بمواصفات طبية عالية الجودة، ويتم تعقيمها طبقا لمعايير التعقيم والأمان.

"تعليم الدقهلية" تخصص 43 استراحة للأزمات بالمدارس

عقد على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اجتماعًا موسعًا، مع قيادات المديرية، ومديري الأمن بالإدارات التعليمية لاتخاذ خطوات استباقية في تفعيل لجان الأزمات والكوارث في كل إدارة تعليمية واتخاذ قرارات بتفعيل غرف العمليات بكل إدارة وكذلك تجهيز الاستراحات بكافة الاستعدادات.

وصرح عبد الرؤوف، أنه تم تجهيز 43 استراحة بجميع الادارات التعليمية مجهزة بكافة سبل الإعاشة وتم تطهيرها وتعقيمها، وشدد عبد الرؤوف على عمل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية من مديري الإدارات ومسئولى الأمن لمواجهة أي طارئ وكذلك تفعيل وتنشيط المدارس

طقس سىء يضرب محافظة الدقهلية

شهدت مدن وقرى محافظة الدقهلية، حالة من الطقس السيئ مع تساقط للأمطار، ما أدى إلى غلق بعض المحال التجارية، قبل ساعات الحظر الرسمية، ومن جانبهم، رفع مسئولو المحافظة حالة الطوارئ إلى القصوى مع توجيه رؤساء المدن عمال النظافة بشفط وكسح مياه الأمطار من الشوارع.

زوج يطعن زوجته بالدقهلية

إستقبلت مستشفى الطوارىء، بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، حالة سيدة تبلغ من العمر35عام مصابة بطعنات متعددة منها ثلاث طعنات نافذة في الصدر، وثلاث طعنات في الذراع الأيسر؛ وذلك بعد إعتداء زوجها عليها.

ووصلت السيدة إلى إستقبال مستشفى الطوارئ وأجرى الكشف الطبي عليها أطباء وتبين اصابتها بنزيف حاد مع إنخفاض حاد في ضغط الدم وعلى الفور تم تحويلها غرفة العمليات بمستشفي الطوارئ من قسم جراحة القلب والصدر برئاسة الدكتور فتوح علاء الدين مدرس مساعد جراحة القلب والصدر

الصور الأولى للاستراحات المخصصة لأزمات كورونا بمدارس الدقهلية

حصلت 'أهل مصر'، على أول صور لاستراحات مديرية التربية والتعليم في الدقهلية، التس تم تخصيصها فى حالة الازمات، حيث قام مسؤولو التعليم بالدقهلية بتخصيص 43 استراحة مجهز بأسرة كاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس