اعلان

محافظ الغربية يعلن حالة الطوارئ بشأن ملف العائدين من الخارج

لجنة فحص العائدين من الخارج
لجنة فحص العائدين من الخارج

صرح الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الجمعة، أن المحافظة أعلنت حالة الطوارئ، بالنسبة للتعامل مع ملف العائدين من الخارج، وذلك تحسبا لظهور حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا بقرى ومراكز المحافظة، نظرا لاحتواء المحافظة على قرى بالكامل، يعيش أبنائها بالخارج.

واشار "رحمى" إلى ان على قرى مركز سمنود و شبراملس زفتى وميت بدر حلاوه، من أهم التمركزات للمغتربين، حيث ظهرت بها اول حالة اصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19" المستجد.

وأضاف رحمي، أنه كلف الوحدات المحلية ومجالس المدن بتشكيل لجان لحصر العائدين من الخارج والتواصل معهم، كما اختصت الوحدات الصحية بمحيط قرى الغربية بالكشف على أبناء المحافظة المغتربين وملاحظه حالاتهم الصحية.

وعلى صعيد متصل قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه شكل لجنة برئاسته لفحص العائدين من الخارج، حيث زارت اللجنة قرية شبراملس لفحص العائدين من الخارج بعد تشكيل لجنة من الطب الوقائي ومكافحة العدوى بالمديرية للاطمئنان على صحة المواطنين وتقديم التوعية والالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية.

وشدد على ضرورة العزل داخل المنزل لمدة 15 يوم وإذا ظهرت أي أعراض يتم التبليغ فورا، موجها نصائح للمواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد من تطهير الأسطح وعدم التلامس واستخدام الواقيات الشخصية والتزام بغسل اليدين بصفة مستمرة، وعدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة وتجنب الزيارات وعدم التواجد في التجمعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا