اعلان

نشرة أخبار الدقهلية: الصحة : "لدينا مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية"..سلبية تحليل 45 حالة بجامعة المنصورة وإصابة 2 آخرين بكورونا..محافظ الدقهلية فى جولة ميدانية مفاجئة بالمنصورة

ديوان عام محافظة الدقهلية
ديوان عام محافظة الدقهلية
كتب : عمروعلى

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار الجمعة 27 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الدقهلية على مدار اليوم.

"صحة الدقهلية": "لدينا مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية"

أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن مستشفيات الدقهلية تعمل على قدم وساق لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن عدد المستشفيات فى المحافظة 30 مستشفى، يعملون بكامل طاقتهم، من أطقم تمريض وأطباء وعمال نظافة؛ من أجل خدمة المواطنين.

وأوضح أن جميع المستشفيات بها المستلزمات الطبية اللازمة، وجميع سبل الأمان الأطباء وأطقم التمريض، لحمايتهم من أي عدوى، مؤكدا أن جميع المستشفيات بها مخزون استراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية بكامل انواعها لمدة تتجاوز الـ4 شهور.

سلبية تحليل 45 حالة بجامعة المنصورة وإصابة 2 آخرين بكورونا

أعلن مسؤلو جامعة المنصورة، عن سلبية تحليل 45 حالة مشتبها بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، بينما تأكدت إصابة 2 آخرين بالفيروس بعد التأكد من إيجابية التحليل، وتم عزل المصابين وجميع المخالطين بهما.

وقال الدكتور الشعراوى كمال مدير مستشفيات جامعة المنصورة، إنه تم عمل التحاليل اللازمة لجميع الأطقم الطبية على مرحلتين الأولى تم عمل تحاليل لـ31 فردا من الفريق الطبي، وجاءت تحاليلهم جميعا سلبية.

لمواجهة كورونا.. محافظ الدقهلية يكشف خطته للتعامل مع العائدين من الخارج

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن المحافظة وضعت خطة متكاملة للتعامل مع ملف العائدين من الخارج، للحفاظ على صحة أبناء الدقهلية، لافتا إلى أن الملف يتم التعامل معه بالتنسيق مع مسؤولي مديرية الصحة، وذلك خلال خطة محكمة تم وضعها فى جميع الادارات الصحية المتواجدة فى جميع مدن المحافظة.

وأوضح الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المديرية لديها خطة متكاملة للتعامل مع ملف العائدين من الخارج، تبدأ الخطة بإستلام أسماء العائدين من جميع المطارات، ويتم التواصل معهم والكشف عليهم حين وصولهم الى مسقط رأسهم فى قرى أو مدن الدقهلية، فضلا عن الكشف عن درجات حرارتهم، والتأكد من عدم وجود أى أعراض تدل على إصابتهم بالفيروس، وفى حالة ظهور أى أعراض يتم عزلهم ذاتيا، مع المتابعة الطبية الشاملة، والتنبيه بعدم اختلاط المجاورين له.

صحة الدقهلية: تطعيم أكثر من 950 الف طفل بنسبة تجاوزت 102%

أعلن الدكتورسعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن تطعيم أكثرمن 950 ألف طفل ضد مرض الحصبة والحصبة الألماني، بنسبة تجاوزت 102 %

وأشار مكى إلى أن أعمال الحملة كانت بدأت منذ 8 مارس وحتى أمس الخميس 26 مارس حيث تم التطعيم من خلال 1200 فرقة مدربة منتشرين على مستوى المحافظة، بجميع الإدارات الصحية فى محافظة الدقهلية.

محافظ الدقهلية فى جولة ميدانية مفاجئة بالمنصورة

قام الدكتورأيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة يرافقه هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية ، وسعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة، بجولة ميدانية مفاجئة بمدينة المنصورة، حيث تفقد المحافظ مدى التزام أصحاب المحلات التى شملها قرار رئيس مجلس الوزراء، بتنفيذ الغلق الكامل لها أيام العطلات فيما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات بيع السلع والسوبر ماركت ، وذلك للحد من التواجد المواطنين فى الشارع، لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً