المشرف العام على التحرير داليا عماد

غلق مستشفى خاص بالمنيا 14 يومًا بعد إصابة مريض بكورونا

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مصادر طبية بمديرية الصحة في محافظة المنيا، إنه تم الغلق الإداري لإحدى المستشفيات الخاصة بداخلها أحد المرضى من كبار السن، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة ل«أهل مصر»، أن قرار الغلق الإداري للمستشفي الخاصة لمدة 14 يوما فقط، لافتا إلى الحالة المصابة بفيروس كورونا المستجد ما زالت متواجدة داخل المستشفى لكون المريض يتنفس من خلال جهاز تنفسي صناعي، ولا يمكن نقله خارج المستشفي.

وأردفت المصادر، أنه تم عزل حالة المصاب داخل المستشفى الخاص وبرفقته طبيب و7 اخرين من طاقم المستشفى لرعاية الحالة الصحية للمريض وأغلقت عليهم المستشفي جميعا.

وكانت أسرة المريض المكتشف إصابته داخل المستشفي، وجهت أمس الخميس، استغاثة عاجلة لسرعة نقل المريض عقب إكتشافه إصابته بفيروس كورونا المستجد إلي إحدي مستشفيات الحجر الصحي لرعايته وحتي لا تنتشر العدوي.

وقال نجل شقيق المريض عبر فيديو قام بنشره علي مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن عمي تعرض منذ 5 أيام لرشح وإلتهاب بالشعب الهوائية، ومنها انتقلنا إلى إحدى المستشفيات الخاصة بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا.

واستكمل، أن وزارة الصحة قامت بفحصه وتبين أن حالته إيجابية ومصاب بفيروس كورونا إلا أنه لا توجد رعاية مطلقا، نحن مصدومين ولم نجد أحد يسأل فينا أو تخصيص سيارة لنقل عمي إلي إحدى مستشفيات الحجر الصحي، مطالبا بسرعة الاستجابة لنقل المريض إلى إحدى مستشفيات الحجر الصحي، خشية انتشار العدوى والاهتمام بمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن البعض لم يراع شعور أهل المريض فهو مرض بأيد الله وليس بأيد بشر.

وسادت حالة غضب بين أهالي محافظة المنيا عقب إنتشار فيديو الاستغاثة خشية إنتشار المرض بين الأهالي.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission