اعلان
اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية: ميناء الإسكندرية يفتح بوابات إضافية للمصدرين.. نتيجة تحليل طفلة مستشفى طلبة سبورتنج المشتبه في وفاتها بـ "كورونا".. إغلاق شواطئ المحافظة ومجلس القبائل والعائلات المصرية يُعقّم المنشآت الحكومية والعامة

ديوان عام محافظة الإسكندرية
ديوان عام محافظة الإسكندرية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الجمعة 27 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

استمرار حركة العمل بمينائي الإسكندرية والدخيلة

أكد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، على استمرار دخول وخروج السفن والبضائع من وإلي الميناء على مدار الأربع والعشرين ساعة ، كما أكد علي انتظام أعمال الشحن والتفريغ دون توقف يأتي ذلك في إطار توجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل بضرورة استمرار استقبال السلع والبضائع عبر ميناء الإسكندرية كمرفق استراتيجي هام من مرافق الدولة مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

استثناء المخابز ومحلات البقالة والخضار والسوبر ماركت من الغلق

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، استثناء المخابز ومحلات البقالة والسوبر ماركت خارج المولات، ومحلات الخضر والفاكهة من قرار الحظر، حيث سيتم استثنائهم من يومي الجمعة والسبت، ضمن ما جرى استثنائه في قرار مجلس الوزراء.

وقال المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إنه بناءً على تعليمات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد تم التنسيق مع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، باستثناء أصحاب الأنشطة الآتية: 'المخابز بجميع أنواعها بلدى أفرنجى سياحى، والبقالة والسوبر ماركت خارج المولات، ومحلات الخضر والفاكهة' بالعمل وعدم التقيد بالحظر، وذلك حرصًا على مصلحة المواطنين وعدم ارتفاع الأسعار بالأسواق، وقد تم التنسيق بين المحافظ ومدير أمن الإسكندرية فى ذلك الأمر.

وضع علامات لتحديد المسافة بين العملاء بميناء الإسكندرية

وجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بضرورة تنظيم العمل بالميناء في المباني اللوجستية، والأماكن التي يتردد عليها عدد كبير من العملاء بحيث تكون هناك مسافات بين كل عميل وآخر للوقاية من انتشار الأمراض والأوبئة.

وقامت مجموعات من العاملين المتطوعين بتنفيذ الفكرة بدءاً من ميناء الدخيلة بوضع علامات تحدد مكان وقوف كل عميل لمنع التكدسات داخل هذه الأماكن.

ميناء الإسكندرية يفتح بوابات إضافية بالتنسيق مع الجمارك والشرطة

وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، بفتح بوابات إضافية بالتنسيق مع الجمارك والشرطة لضمان السيولة وتيسيرًا علي المصدرين خاصةً ونحن في موسم تصدير الحاصلات الزراعية.

وفيما يخص بعض الشكاوى من تعطيل شاحنات البضائع والحاويات علي الطرق السريعة، أوضح رئيس هيئة الميناء، أنه تواصل مع إدارة المرور لتسهيل بعض الإجراءات، هذا وتستمر حركة السفن والشاحنات والبضائع بميناء الإسكندرية علي مدار الـ 24 ساعة.

'تمريض الإسكندرية' تكشف إصابة 17 حالة من أفراد التمريض بـ'كورونا'

كشفت نقابة التمريض بمحافظة الإسكندرية، عن إصابة 17 حالة من بين أفراد التمريض، والمحجوزين بمستشفى العجمى النموذجي غرب المحافظة، المخصص للحجر الصحى، بفيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19'، بينهم حالة واحدة محجوزة بمستشفى النجيلة للحجر الصحى بمحافظة مرسى مطروح.

ضبط 500 ألف عبوة بها "كمامات ومطهرات" بمخزن غير مرخص

تمكنت مباحث تموين شرق الإسكندرية، اليوم الجمعة، من ضبط مخزن للأدوية الغير مرخصة بمنطقة زيزينيا، وذلك خلال الحملات المستمرة التي تقوم بها مباحث التموين لضبط أسعار السلع ومنع احتكارها والتحفظ على السلع الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتحفظت الحملة بداخل هذا المخزن على عدد ما يزيد عن 500 ألف عبوة للأداوات الطبية تنوعت بين؛ كمامات وسرنجات وأربطة طبية ومطهرات وغيرها.

نتيجة تحليل طفلة مستشفى طلبة سبورتنج المشتبه في وفاتها بـ "كورونا"

استقبل قسم الطوارئ بمستشفي الطلبة سبورتنج، شرق الإسكندرية، طفلة تبلغ من العمر 16 عامًا، مشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد 'كوفيد – 19'، وتم تحويلها إلي مستشفي الحميات لإجراء تحاليل لها، إلا أنها قد فارقت الحياة عقب وصولها المستشفي.

وأثار وفاة الطفلة المشتبه إصابتها بفيروس كورونا، حالة من الهلع والذعر بين الأطباء والتمريض والعاملين بمستشفي الطلبة سبورتنج، وقد تم سحب عينة من الحالة المتوفية وعزل المخالطين للحالة داخل المستشفي لحين ظهور نتائج التحاليل.

وكشفت سهى مصطفى، نقيب التمريض بالإسكندرية، أن الطفلة المتوفية المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد كانت قد حضرت إلي مستشفي الطلبة سبورتنج ليلًا وقد توفيت عقب وصولها مستشفي الحميات، وقد تم سحب عينة منها لتحليلها، وتم أخذ الاحتياطات بمستشفي الطلبة سبورتنج وعزل المخالطين لحين ظهور نتائج التحليل للطفلة وثبوت إصابتها بفيروس كورونا من عدمه.

وأشارت نقيب التمريض بالإسكندرية، في بيان اليوم، إلي أنها حضرت علي الفور إلي المستشفي برفقة مديرة تمريض مستشفيات التأمين الصحي، للاطمئنان علي فريق التمريض داخل المستشفي، مؤكدة أن نتائج تحاليل الطفلة المتوفية ظهرت وجاءت سلبية، وأنه لا يوجد ما يدعو للقلق، منوهة علي الحرص الشديد وتنفيذ جميع إجراءات مكافحة العدوي للوقاية من فيروس كورونا.

وأشارت نقيب التمريض بالإسكندرية، في بيان اليوم، إلي أنها حضرت علي الفور إلي المستشفي برفقة مديرة تمريض مستشفيات التأمين الصحي، للاطمئنان علي فريق التمريض داخل المستشفي، مؤكدة أن نتائج تحاليل الطفلة المتوفية ظهرت وجاءت سلبية، وأنه لا يوجد ما يدعو للقلق، منوهة علي الحرص الشديد وتنفيذ جميع إجراءات مكافحة العدوي للوقاية من فيروس كورونا.

إغلاق جميع شواطيء الإسكندرية

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، تعليمات واضحة إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد، بإغلاق جميع شواطيء الإسكندرية أمام الجمهور اعتبار من باكر، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الإجازة للخروج إلى الشواطيء بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطيء الإسكندرية.

مجلس القبائل والعائلات المصرية يُعقّم المنشآت الحكومية والعامة

واصلت حملات مجلس القبائل والعائلات المصرية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، أعمال التوعية والتطهير والتعقيم الشاملة بمختلف أنحاء المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، حيث توجهت الحملات لتطهير الأماكن والمنشآت العامة والمصالح الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19'.

وشملت عملية التطهير والتعقيم مبني التأمينات بمنطقة محطة الرمل، وكذا وسائل النقل العام والمساجد وجميع أماكن تجمعات المواطنين بمناطق متفرقة في غرب ووسط وشرق الإسكندرية، كما تم توزيع كمامات ومطهرات وملصقات ومنشورات لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من مخاطر فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً