المشرف العام على التحرير داليا عماد

المنيا تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في المحافظة

أهل مصر
أول حالة وفاة لمصاب بكورونا في المنيا
أول حالة وفاة لمصاب بكورونا في المنيا

أكدت مصادر طبية بمديرية الصحة في محافظة المنيا، وفاة مسن مصاب بفيروس كورونا المستجد بمركز سمالوط شمال المنيا، لتسجل المنيا أول حالة وفاة بالفيروس منذ انتشاره في مصر.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة ل«أهل مصر»، أن الحالة التي توفيت كانت مصابة بفيروس كورونا المستجد وكانت توضع على جهاز تنفس صناعي، بإحدى المستشفيات الخاصة بمركز سمالوط، نظرا لصعوبة الحالة الصحية للمريض لم يتم نقل الحالة خارج المحافظة بمستشفيات الحجر الصحي.

قالت مصادر طبية بمديرية الصحة في محافظة المنيا، إنه تم الغلق الإداري لإحدي المستشفيات الخاصة، بداخلها أحد المرضي من كبار السن الذي ثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتابعت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن قرار الغلق الإداري للمستشفي الخاصة لمدة 14 يوما فقط، لافتا إلي أن الحالة المصابة بفيروس كورونا المستجد كانت متواجدة داخل المستشفي لكون المريض يتنفس من خلال جهاز تنفسي صناعي ولا يمكن نقله خارج المستشفي.

وأردفت المصادر، أنه تم عزل حالة المصاب داخل المستشفي الخاص وبرفقته طبيب و7 آخرين من طاقم المستشفي لرعاية الحالة الصحية للمريض وأغلقت عليهم المستشفى جميعًا.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي محافظة المنيا عقب نبأ وفاة حسن رضوان ابن مركز سمالوط كأول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد منذ انتشار المرض بمراكز المحافظة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission