اعلان
اعلان

بعد 7 أسابيع.. 11 إصابة كورونا وحالتا وفاة بالدقهلية

حملة لصحة الدقهلية
حملة لصحة الدقهلية
كتب : عمروعلى

قال الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن الأعداد الرسمية التى أعلن إصابتها بفيروس كورونا فى المحافظة، هى 7 حالات فقط، منهم 2 حالة وفاة وهما أحمد ع. الذى يبلغ من العمر 50 عاما، وعطيات، التى تبلغ من العمر 60 سنة من أبناء مدينة بلقاس، موضحا أن الأعداد الرسمية يتم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة فقط.

كما أكد مكى على شفاء 5 حالات من المصابين، من بينهم 4 من مدينة بلقاس، والحالة الأخرى من مدينة المنصورة، وقاموا بمغادرة الحجر الصحى من مستشفى مدينة بلقاس، بعد تماثلهم الشفاء الكامل.

فيا أعلن مسؤلو مركز ومدينة شربين فى بيان صادر من مستشفى شربين المركزى بشأن بإصابة حالتين بفيروس كورونا الحالة الأولى لشاب يدعى أحمد إ. يعمل نقاش بفرنسا ويبلغ من العمر 36 عاما ومقيم في محلة إنجاق وعاد من الخارج في 18 مارس الجاري، والحالة الثانية لـ محمد ا. يبلغ من العمر 37 عاما ويعمل "خباز" داخل مخبز بالمدينة ومتزوج ولديه طفلان.

كما أعلنت جامعة المنصورة على اكتشاف حالتين مصابتين من قبل طاقم العمل فى مستشفيات جامعة المنصورة، وبعد أخذ عينات من جميع العاملين بالمستشفى وتبين سلبية تحاليل 45 شخص، وإيحابية تحليل 2 من العاملين بالمستشفى، وتم نقلهم الى الحجر الصحى.

فيما أكدت الدكتورة لمياء سلامة، مديرة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالدقهلية، أنه تم عمل عزل صحى لجميع أسر المصابون بفيروس كورونا ويتخطى عددهم أكثر من 150 أسرة، وتبين سلبية نتائج تحاليلهم جميعا، موضحا أن أغلبية الإصابات تأتى من عدوى العائدين من الخارج، كما أوضحت أن الفيروس لم يتم انتشاره فى محافظة الدقهلية بشكل كبير حتى الآن، ومن يتم التأكد من إصابته يتم نقلة الى الحجر الصحىى، وعزل أسرة جميع المخالطين له فى منازلهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض