اعلان

نشرة أخبار محافظة المنيا.. تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا.. وتعافي 6 مصابين من مصابي كورونا ببني مزار.. وإصابة 15 شخصا بينهم 12 طفل بحادث سير

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار محافظة المنيا، اليوم السبت 27 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا على مدار اليوم:

المنيا تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في المحافظة

أكدت مصادر طبية بمديرية الصحة في محافظة المنيا، وفاة مسن مصاب بفيروس كورونا المستجد بمركز سمالوط شمال المنيا، لتسجل المنيا أول حالة وفاة بالفيروس منذ انتشاره في مصر.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة ل«أهل مصر»، أن الحالة التي توفيت كانت مصابة بفيروس كورونا المستجد وكانت توضع على جهاز تنفس صناعي، بإحدى المستشفيات الخاصة بمركز سمالوط، نظرا لصعوبة الحالة الصحية للمريض لم يتم نقل الحالة خارج المحافظة بمستشفيات الحجر الصحي.

ارتفاع عدد المتعافين من كورونا في المنيا إلى 6 حالات (خاص)

أكدت مصادر طبية بمديرية الصحة بمحافظة المنيا، ارتفاع عدد حالات المتماثلين للشفاء من أبناء قرى مركز بني مزار إلى 6 متعافين من بين قائمة الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد والتي نقلت إلى مستشفيات الحجر الصحي خارج المحافظة.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن إجمالي عدد الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد في مركز بني مزار بلغ 19 حالة من العائدين من رحلات العمرة والمخالطين لهم، وعقب تماثل 6 مواطنين للشفاء من قائمة المصابين تراجع عدد المصابين من أبناء بني مزار داخل مستشفيات الحجر الصحي خارج المحافظة إلي 13 حالة إيجابية جميعهم من قرى مركز بني مزار.

محافظ المنيا: حملات تعقيم للشوارع والأماكن العامة

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن المحافظة تواصل تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة انتشار فيروس كورنا المستجد "كوفيد 19.

وأضاف المحافظ أن الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ستجري مساء اليوم السبت حملات لتعقيم وتطهير ورش جميع المنشآت والمؤسسات والشوارع والأماكن العامة.

بينهم 12 طفلًا.. إصابة 15 شخصا في حادث سير بجنوب المنيا

أصيب اليوم السبت 15 شخصا، بينهم 12 طفل، جراء وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص، وتم نقلهم إلي مستشفي ملوي العام.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا يفيد بورود إشارة من الدكتور إسحاق إبراهيم فارس، مدير مستشفي ملوي العام، يتضمن بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص ووقوع ضحايا بينهم أطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان