اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية: تغريم مول شهير 10500 جنيه لتكدس المواطنين داخله.. تعافي 4 حالات جُدد من "كورونا".. والمحافظ يطلق مبادرة لتطهير ٢٥٤ قرية ونجع

ديوان عام محافظة الإسكندرية
ديوان عام محافظة الإسكندرية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم السبت 28 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

تغريم مول شهير 10500 جنيه لتكدس المواطنين داخله

غرّمت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، أحد المولات الشهيرة 10 آلاف و500 جنيه، وذلك لسماحه بتكدس الجمهور داخل المول، مما قد يؤدي للإضرار بالصحة العامة للمواطنين.

إخماد حريق هائل داخل مصنع وسط المحافظة

تسبب حدوث ماس كهربائي في نشوب حريق هائل داخل مصنع الملح والصودا والصابون بمنطقة محرم بك، وسط الإسكندرية، اليوم السبت، دون حدوث إصابات.

ونجح رجال قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق وإخماد النيران بعد محاولات استمرت على مدار ساعة متواصلة، وبالفحص تبين نشوب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائى بالمصنع المذكور، تسبب فى إشتعال النيران وتناقلها من مكان إلى آخر حتى نشب حريق هائل بالمصنع، وأسفر الحريق عن بعض الخسائر دون إصابات، وتم تحرير محضر بقسم شرطة محرك بك، وجارِ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.

تعافي 4 حالات جُدد من "كورونا" بمستشفي العجمي

احتفل الطاقم الطبي بمستشفى العجمي النموذجي غرب محافظة الإسكندرية، المخصص للحجر الصحي، اليوم السبت، بتعافي 4 حالات من مصابي فيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19' وتحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية، وخروجهم من المستشفى.

واحتفل طاقم المستشفي بتعافي وتماثل الحالات الأربعة للشفاء، وبذلك يرتفع عدد حالات الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا إلي 11 حالة، فيما حرص الطاقم الطبي على التقاط صور تذكارية مع الحالات قبل خروجهم من الحجر الصحي.

وزير النقل يُشدد علي التزام سائقي الشاحنات بميناء الإسكندرية بالإجراءات الاحترازية

شدد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، على ضرورة التزام سائقي الشاحنات سواء الواردة أو الصادرة بميناء الإسكندرية بارتداء الكمامات والالتزام بتعقيم الشاحنات وكابينة السائق وعجلة القيادة وابواب ومقابض الشاحنة بالكحول المطهر.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها داخل ميناء الإسكندرية، اليوم السبت، تابع خلالها انتظام أعمال الشحن والتفريغ وحركة السفن و البضائع، والإجراءات المتخذة لتسهيل أعمال التصدير والاستيراد للسلع والبضائع الإستراتيجية.

كما شدد الوزير، على عدم تخزين السلع داخل الميناء، والعمل علي تقليل مدة بقاء السفن والبضائع بالميناء، كما تفقد أيضا أعمال الصيانة بالأرصفة والساحات والمباني، ووجه بسرعة إنجاز هذه الأعمال في المدة المحددة لها.

شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم تشكيل فِرق عمل للمرور علي جميع شواطئ المحافظة، اليوم السبت، والبالغ عددها 61 شاطئ، للتأكد من إغلاق الشواطئ بشكل كامل تنفيذًا لقرار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة المواطنين.

وأكد 'رشاد'، أن جميع الشواطئ خالية تمامًا من المواطنين ولا تستقبل أي جماهير، مشيرًا إلي أنه قد تلاحظ وجود بعض التجمعات لمواطنين علي سور الكورنيش وتم الاستعانة بالأقوال الأمنية وتم فض هذه التجمعات من خلال التوجيه والتوعية بخطورة التجمعات.

محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة لتطهير ٢٥٤ قرية ونجع

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، إطلاق مبادرة لتطهير ٢٥٤ قرية ونجع بمحافظة الإسكندرية من خلال الاستعانة بمعدات رش المبيدات الزراعية الخاصة بأهالي القرى، البالغ عددها ٢٥ ألف معدة، وذلك بعد الانتهاء من تطهيرها وتعقيمها بالكامل والتأكد من خلوها من آثار المبيدات الزراعية، لافتا إلى أن محافظة الإسكندرية ستوفر كافة مواد التعقيم اللازمة لهم للبدء في المبادرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر