المشرف العام على التحرير داليا عماد

وفاة طبيب التحاليل دكتور أحمد اللواح إثر إصابته بكورونا في بورسعيد

أهل مصر
وفاة طبيب التحاليل دكتور أحمد اللواح إثر إصابته بكورونا في بورسعيد
وفاة طبيب التحاليل دكتور أحمد اللواح إثر إصابته بكورونا في بورسعيد

أعلنت وزارة الصحة أول حالة وفاة لطبيب في مصر، حيث توفي منذ قليل الدكتور أحمد اللواح أستاذ التحاليل بجامعة الأزهر، إثر إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 50 عاماً بمستشفى العزل في الإسماعيلية بعدما تلقى العدوى من شخص هندي يعمل بأحد المصانع في بورسعيد والذي تم نقل العدوى له من السائحة التايلاندية الذي أصيب بسببها عمال باخرة في الأقصر.

وزارة الصحة تعلن أول حالة وفاة لطبيب في مصر بكورونا

وكان أخر ما نشره علي صفحته بفيس بوك يحذر المصريين من الخروج من المنزل قائلا: "ليه خليك في البيت وإيه اللي هيحصل لما نقعد في البيت أسبوعين الناس تتساءل يعني بعد الاسبوعين دول هيحصل إيه ما أحنا هنرجع لحياتنا تاني والفيروس هتنشر تاني خد بالك معايا الناس دلوقتي أربع أنواع 1 ناس لم يصلها الفيروس ودا هيستفيد أنه مش هيجيله العدوي وناس حاملة الفيروس من غير اعراض فدول قعدتهم في البيت مش هيعدوا حد مع الوقت الاجسام المناعية هتقضي علي الفيروس في جسمها ناس حاملة للفيروس وعندها أعراض خفيفة وتقول قعدتهم في البيت هتخليهم يقضوا عليه.

وبسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة والوقاية من فيروس كورونا فيمنع معها قيام صلاة الجنازة والتشييع، فطالبت ابنته إسراء أحمد اللواح، من محبيه ومن الشعب المصري بأكمله بإقامة صلاة الجنازة غائب على أبيها. ونشرت منشورا علي صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تقول فيه: "لو سمحتم صلوا على بابا صلاة الجنازة غائب بعد صلاة الظهر". وتفاعل معها العديد من محبيه وأقاربه بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وفاة الدكتور أحمد اللواح

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت منذ ساعات أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission