اعلان

مسشتفيات "فانج كانج" سر أزمة كورونا في العالم.. ماهو الفيروس وكيف أنتشر وهل يعد سلاح بيولوجي للصين؟

اوامر تدمير فيروس كورونا
اوامر تدمير فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

منذ تفشي فيروس كورونا في العالم الذي حصد ارواح 450 شخص وإصاب 8 مليون آخرين، أخذت جريدة 'أهل مصر' على عاتقها كشف حقيقة انتشار الفيروس، ومتى ظهر، وهل هو طبيعي أم مخلق؟، خاصة بعد أن اتهمت أمريكا الصين بتصنيع الفيروس في أحد مختبراتها في ووهان، حيث قال وزير الخارجية 'مايك بومبيو' صراحة أن الولايات المتحدة الأمريكية مولت لفترات طويلة إحدى مختبرات الصين في ووهان لتجارب البحث العلمي وعلاج أكثر تطوراً للسرطان،إلا ان الصين استغلت الأمر وصنعت فيروس جديد دون علم أمريكا، وبفتحنا 'الصندوق الأسود' لفيروس كورونا وجدنا حقائق 'مرعبة' عن صناعة الفيروس في مختبر ووهان الصيني فخلال البحث لمدة شهر ونصف وراء الأدلة ،حصلنا على تسجيلات ووثائق تثبت الموعد الحقيقي لصناعته ولماذا تم نشره في العالم وما الهدف وراء ذلك؟ وفي السطور التالية سندخل معاً إلى 'السرداب السري' لعالم فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: الدكتور على محمد: عائلة "كورونا" موجودة بالسعودية ومصر منذ 2012.. الفيروس لن يكون له علاج.. وجميع البشر سيحصلون على مناعة

ماهو معهد ووهان للفيروسات؟

تم إنشاء المعهد في عام 1956 كمختبر لعلم الأحياء الدقيقة، وهو الأول من نوعه في البلاد بعد الاستيلاء الشيوعي على الصين قبل سبع سنوات،كمنشأة للسلامة الحيوية من المستوى 4 ، وهو أعلى مستوى من الأمن في الصين ، يُسمح لها بمعالجة أكثر الفيروسات فتكًا في العالم، من المعروف أن العلماء في المنشأة قد ابتكروا نسخًا هجينة من فيروس التاجي الخفافيش الذي يمكن أن يصيب الخلايا البشرية.

مختبر ووهان الصيني

مختبر ووهان الصيني

ثلاثة أشياء جديرة بالملاحظة بشأن تسرب فيروس كورونا من هذا المختبر:

1-وفقا لـ'سيدني مورنينج هيرالد' الصحفي في جريدة مخابراتية سويدية، قال في عام 2008، أن 'لدى تايوان المعلومات الاستخبارية التي تربط فيروسات السارس بالبحوث التي تجرى في المختبرات الصينية، وبالنظر إلى الهيمنة الاقتصادية للصين والتوغلات السياسية في وسائل الإعلام الناطقة باللغة الصينية ، فإن الصين بدأت في خطتها سرية التي أعلن عنها وزير الدفاع الصيني الجنرال 'تشي هاوتيان' من خطة طويلة المدى لضمان النهضة الوطنية الصينية، حيث قال إن هناك ثلاث قضايا مهمة يجب فهمها - أولا قضية الإقامة - لأن عدد سكان الصين كبير، وتتدهور بيئة الصين، أما المسألة الثانية هي أن الحزب الشيوعي يجب أن يعلم الشعب الصيني 'الخروج'، وبهذا ، كان الجنرال 'تشي' يعني غزو أراض جديدة يمكن فيها إنشاء 'الصين الثانية' عن طريق 'الاستعمار' بأي وسيلة سواء تكنولوجية أو سياسية أو اقتصادية أو مرضية، والقضية المهمة الثالثة هي 'أمريكا'.

مختبر ووهان الصيني

وأوضح تشي المشكلة على أنها: 'هل ستسمح لنا الولايات المتحدة بالحصول على مكان جديد للعيش؟ إذا كانت الولايات المتحدة عازمة على إيقافنا، فسيكون من الصعب علينا أن نفعل أي شيء من أجل تايوان أو فيتنام أو الهند أو حتى اليابان، إذاً كم من مساحة المعيشة يمكن أن نحصل عليها؟ دول مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا لديها أرض تلبي حاجتنا للاستعمار على نطاق واسع، لذا فالحل هو الاستعمار التكنولوجي والبيولوجي، ونحن لسنا بحمقى لاستخدام الأسلحة النووية وتدمير أنفسنا مع أمريكا، لذا يمكن استخدام أسلحة أخرى نفقد بها القليلون في الصين ولكنها تقتل الكثير من أوروبا، وبالتالي سنخضع الولايات المتحدة لشروطنا ويكمن أن تكون هذه الأسلحة غير المدمرة مثل الأسلحة البيولوجية

2- شيء آخر يجب ملاحظته هو أن مجلة Virology Journal لديها مقال بقلم Gulfaraz Khan نشر في 28 فبراير 2013 ، والذي يوضح اكتشاف فيروس تاجي جديد في السعودية في يونيو 2012 وهو يشبه إلى حد ما فيروس كورونا، وسنطرق لذلك خلال التحقيق لاحقاً .

3- الملاحظة الثالثة أجاب عليها العلماء الهنود، الذين اكتشفوا أن فيروس كورونا تم إنتاجه عن طريق إدخال فيروس نقص المناعة البشرية ' الإيدز'، لذا من صنعه فقط يستطيع إيجاد لقاحه.

مجلة طبية تكذب رواية الصين بشأن خروج الفيروس من سوق ووهان

في 22 يناير الماضي، قال 'قاو فو'، مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في مؤتمر صحفي لمكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة أن مصدر فيروس كورونا الجديد في ووهان هو بيع الحيوانات البرية بشكل غير قانوني في سوق المأكولات البحرية في ووهان.

في 26 يناير، قال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن المعهد اكتشف أولاً 33 عينة تحتوي على الحمض النووي الجديد لفيروس كورونا من 585 عينة بيئية من سوق المأكولات البحرية بجنوب الصين ونجح في عزل الفيروس من عينات بيئية إيجابية، وأعلنوا أن الفيروس نشأ من الحيوانات البرية المباعة في سوق المأكولات البحرية بجنوب الصين.

عند هذه النقطة ، أصبح البيان أن سوق المأكولات البحرية في جنوب الصين هو مصدر الوباء هو الاستنتاج الرسمي.

بشكل غير متوقع، بعد يوم واحد فقط ، أثار تقرير نشرته Science عبر الإنترنت في 27 يناير تحديًا كبيرًا للاستنتاج الرسمي لـ CCP' المركز الوطني لمكافحة الأمراض والوقاية'.

مجلة طبية

نُشرت الورقة التي تحمل عنوان ' الملامح السريرية للمرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد ' في مجلة The Lancet ،وكان مؤلف الورقة هو 'هوانغ تشاو لين'، نائب مدير مستشفى جينينتان ، وهو أول مستشفى مخصص للالتهاب الرئوي غير المعروف في ووهان.

كشفت هذه الورقة المعلومات الرئيسية التالية:

*كان أول مريض يعاني من بداية المرض في 1 ديسمبر، والذي لم يكن مرتبطًا بسوق المأكولات البحرية.

*المريض الأول ليس له ارتباط وبائي مع المرضى اللاحقين.

*في 10 ديسمبر ، حدثت 3 حالات أخرى ، منها 2 لا تتعلق بسوق المأكولات البحرية في جنوب الصين.

*بدءًا من 15 ديسمبر ، تتركز الحالات التي لها تاريخ في التعرض لسوق المأكولات البحرية.

*تحصي الورقة ما مجموعه 41 مريضا ، و 14 حالة لا تتعلق بسوق المأكولات البحرية ، وتتجاوز النسبة 1/3.

*لا يتم بيع الخفافيش في سوق المأكولات البحرية ولم يتم العثور على أي أثر للخفافيش.

ماهو فيروس كورونا ومما يتكون؟

*بروتين E

بعد تحليل شامل لجين كورونا فيروس، أصدر فريق من الخبراء اليونانيين تقريرًا في 27 يناير 2020 يقول أن جينات فيروس كورونا ليس لها علاقة جينية وثيقة مع فيروسات أخرى في الجين الفرعي لفيروس الساربكيك، وهذا الجين هو المفتاح لمساعدة الفيروس على غزو الخلايا المضيفة.

واشارت نتائج البحث هذه إلى أن فيروس كورونا هو نوع جديد من فيروسات كورونا، وأطاح بافتراض المؤلف الأصلي بأن فيروس ووهان نشأ من طفرات طبيعية عشوائية بين فيروسات كورونا مختلفة وطبيبعة.

إن نتائج الخبراء اليونانيين ليست وحدها، التي أثبتت ذلك، بل قام الأكاديمي 'تشانج يونجزن' من المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية وكلية الصحة العامة بجامعة فودان بتقديم ورقة مشتركة إلى مجلة Nature ونشرها في 3 فبراير، وتقول الورقة بوضوح أن فيروس ووهان لديه أقرب صلة مع عينتين من فيروسات الخفافيش 'زوشان' العسكرية التي صنعتها الصين قبل ذلك لنشرها في الهند كسلاح بيولوجي.

ماهو فيروس كوروناورشحت الدراسة الأمر ببساطة تحمل خلايا دم الانسان الكرات الحمراء والبيضاء، الأولى هي المسؤولة عن إدخال الاكسجين في رئتيك وباقي أعضاء جسمك، ويمكنها فعل ذلك من خلال 'الهيموجلوبين' وهو بروتين خاص من أيون الحديد المغلف بالبورفين لانه إذا لم يكن مغلف يكون سام، هذا هو الذي يستخدم لربط الاكسجين برئتيك، إذن عندما تصل خلية الدم الحمراء إلى الحويصلات الهوائية المحملة بأيون الحديد كما أشرنا سابقاً يأتي دور فيروس كورونا حيث ترتبط بروتيناته بأيون الحديد 'الهيموجلوبين' ولكنها تخترقه قبل أن يغلف بالبروفين حينها يصبح حر ولخصائصه المؤكسدة يصبح سام في هذا الوقت يغلقه الفيروس بدلاً من البروفين ليندمج مع خلايا الدم الحمراء وصولاً إلى الرئة.

ماهو فيروس كورونا

ويقول الكاتب أن الأمر هنا أصبح ظاهراً جلياَ فليس الفيروس فقط الذي يهاجم رئتيك بل يتسبب تحرير أيون الحديد في إصابتك بالتسمم بأول أكيد الكربون، فالأمر لا يقتصر على الالتهاب الرئوي الناتج من أنفلونزا بل تسمم يشل الرئة عن استقبال الأكسجين لمدة من الوقت.

ماهو فيروس كورونا

برنامج الصين للأسلحة البيولوجية السرية وعلاقته بفيروس كورونا

نشرت صحيفة واشنطن تايمز في 24 يناير مقابلة الصحفي بيل جيرتز مع داني شوهام ، ضابط المخابرات العسكرية الإسرائيلية السابق وحاصل على دكتوراه في علم الأحياء الدقيقة الطبية ومسؤول عن قضايا الحرب البيولوجية والكيميائية في الشرق الأوسط والعالم ، وأوضح شوهام في المقابلة أن معهد ووهان لعلم الفيروسات مرتبط ببرنامج بكين السري للأسلحة البيولوجية .

وقال 'شوهام' قال إن الحزب الشيوعي الصيني نفى باستمرار حيازة أي أسلحة بيولوجية هجومية ، لكن وزارة الخارجية الأمريكية ذكرت في تقرير العام الماضي أنها تشتبه في أن حكومة الحزب الشيوعي الصيني متورطة في برنامج بحث وتطوير سري للأسلحة البيولوجية .

وأشار 'شوهام' إلى أن معهد ووهان للفيروسات تابع للأكاديمية الصينية للعلوم، ولكن بعض المختبرات في المعهد مرتبطة بالجيش الصيني أو برنامج الأسلحة البيولوجية للحزب الشيوعي الصيني، والمعهد ليس الوحيد، لدى CCP ثلاثة معاهد أخرى تعمل في تطوير الأسلحة البيولوجية.

كما أوضح شوهام أن فيروس السارس قد تم تضمينه في برنامج الأسلحة البيولوجية CCP ككل ، كما يخزن مختبر P4 في ووهان العديد من الفيروسات القاتلة ، بما في ذلك فيروس إيبولا ونيبا وفيروس حمى القرم والكونغو النزفية.

كيف انتقل فيروس كورونا إلى البشر؟

إذا لم تكن 'الخفافيش' هي التي نقلت الفيروس عن طريق بيعها في سوق ووهان البحري الصيني، وفقاً لما سردناه سابقاً، فكيف وصل الفيروس للإنسان إذن، كشف هذا الأمر الدكتور 'شياو إن'، عالم الفيروسات السابق في معهد أبحاث الجيش الأمريكي، حيث كشف ما حدث داخل مستشفيات 'فانج كانج' وهي مستشفيات كانت في البداية مثل سيارات متنقلة داخل مدينة ووهان للفقراء يمكن الكشف فيها في حالات قياس الضغط والسكري والانفلونزا.

نقل فيروس كورونا في مستشفيات فانج بانك

ويقول 'شياو' وفقاً لمجلة 'سيكس تون' الأمريكية أنه عقب صناعة الفيروس والموافقة عليه من خلال الحزب الشيوعي الصيني كسلاح بيولوجي، تم الاتفاق مع تلك المستشفيات بالحقن العشوائي للفيروس لـ6 مرضى فقط لا يحملون مرضي السكر أو الضغط، ليكونوا حاملين للمرض دون ظهور أعراض في البداية، وبالفعل تم ذلك في نهاية نوفمبر 2019، وبالطبع كان يتم حقن المرضى دون علمهم كأنه دواء للمرض الذي جاءوا من أجله، وبالفعل ظهرت أعراض المرض عليهم خلال ديسمبر 2019.

هل دمرت الصين ما يثبت إدانتها في مختبر ووهان الصيني؟

منذ تفشي فيروس كورونا في ووهان، أخفى الحزب الشيوعي الصيني الوباء عن الحكومة المحلية وتهرب من مسؤوليته، في الآونة الأخيرة ، نشرت Caixin ، مجموعة إعلامية مقرها بكين، تقريرًا صادمًا مفاده أن لجنة الصحة والطب في مقاطعة هوبي أمرت بتدمير عينات فيروس كورونا، بعد اتهام أمريكا بصناعة الفيروس داخل مختبر ووهان P4.

وجاء التقرير كامل هكذا:

'منذ 24 فبراير ، لقى أكثر من 2660 شخصا مصرعهم وتم تشخيص أكثر من 77 ألف شخص بالفيروس التاجى الجديد، وهو مشابه للسارس، من 28 إلى 29 ديسمبر، عالج مستشفى شينخوا 7 مرضى، كان لديهم أعراض مشابهة للالتهاب الرئوي الفيروسي، في الساعة 1 مساء يوم 29 ديسمبر ، اجتمع شيا ونجوانج ، نائب مدير مستشفى شينخوا، بعشرة خبراء لمناقشة الحالات السبع،واتفق الخبراء على أن الوضع غير عادي، حيث أبلغ شيا ونقوانج مباشرة قسم مكافحة الأمراض في لجان الصحة الإقليمية والبلدية.

اوامر تدمير فيروس كورونا

نقل التقرير أيضًا عن شخص من شركة تسلسل الجينات كشف أنه في 1 يناير 2020 ، 'تلقى مكالمة هاتفية من مسؤول في اللجنة الصحية والطبية في مقاطعة هوبي ، يبلغه أن عينات من حالات فيروس كورونا الجديد في ووهان لا يمكن إعادة فحصها، يجب إتلاف عينات الحالة الحالية ولا يمكن الكشف عن معلومات العينة، ولا يمكن نشر الأوراق ذات الصلة والبيانات ذات الصلة للجمهور،إذا اكتشفته في المستقبل ، يجب عليك إبلاغنا '.

فى الخامس من يناير اكتشف مركز أكلينيك للصحة العامة بشانغهاى فيروس كورونا وقام بتسلسله للحصول على تسلسل الجينوم الكامل للفيروس، في اليوم نفسه ، أبلغ المركز على الفور لجنة الصحة الوطنية للحزب الشيوعي الصيني و اقترح اتخاذ تدابير الوقاية والسيطرة المقابلة في الأماكن العامة.

تمويلات الاتحاد الأوروبي لمشروع "ووهان السري"

مشروع 'هيروزن' وعلاقته بفيروس كورونا

في 2017 وفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي مولت الجمعية الصين بـ 105،825،528 يورو تحت مسمى برنامج 'الافق' أو هريزون 2020 ولم يعلم أي ما يتضمنه هذا البرنامج سوى أنه عمل يخص الأمراض الوبائية، وفي 2019 حذرت المخابرات الفرنسية الاتحاد الأوروبي أن تلك الاموال يمكن أن تساهم في كارثة كونية أو وباء غير عادي، وقال ميشيل بارنييه ، الذي كان وزير الخارجية الفرنسي في ذلك الوقت أن الاتحاد لااوربي ماضي في تمويله رغم التحذيرات الأمنية بشأن سمعة الصين في سوء الأمن الحيوي، مؤكدين أن المعلومات التي وصلت إليهم، تشير إلى أن بكين ماضية تحاول صناعة سلاح حرب بيولوجي.

واشتكى المهندسون المعماريون الفرنسيون من المشروع 'الأفق' الذي عملت عليه الصين داخل معملها في ووهان الذي يبعد كيلومترات فقط عن السوق البحرية الذي خرج منها المرض أول مرة رسمياً، حيث قالوا في تقارير تم إرسالها إلى قادتهم في فرنسا والذين بدورهم ارسلوا ذلك إلى المخابرات الفرنسية للإطلاع عليها أن هناك كوارث تحث تحت عنوان COVID-19 FILES أو برنامج 'الأفق' داخل مختبر p4 في ووهان.

كجزء من الصفقة، كان من المتوقع أن يسافر ما يصل إلى 50 عالمًا فرنسيًا إلى ووهان لمساعدة الصينيين في إدارة المختبر بشكل صحيح - لكنهم لم يذهبوا أبدًا، حيث رفضت الصين ذلك في 2017.

وقال 'ألان ميريو' الملياردير الفرنسي في 2017 والذي كان له دور فعال في إنشاء مختبر ووهان بالشراكة مع معهد ميريو في ليون، سأتخلى عن شراكتي في هذا المختبر ، وفقاً لصحيفة لـ Le Figaro، أضاف دبلوماسي على دراية وثيقة بالمختبر كنا نعرف المخاطر التي تنطوي عليها واعتقدنا أن الصينيين سيسيطرون على كل شيء وسرعان ما يخرجونا من المشروع، حيث حولت الصين المشروع إلى تقنيات 'الاستخدام المزدوج' ، والتي تسمح لقواتها المسلحة باستخدام أي تكنولوجيا مدنية لأغراض عسكرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة