اعلان

الأطقم الطبية والمعلمين.. ماذا قدمت النقابات المهنية لأعضائها في ظل أزمة كورونا؟

إصابات كورونا
إصابات كورونا

قدمت عددًا من النقابات المهنية، دعمًا ماليًا لأعضائها في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، سواء لحالات الإصابة بالمرض أو لأسرهم في حالة الوفاة خاصة نقابات المهن الطبية حيث يحرص جيش مصر الأبيض على تقديم أفضل رعاية طبية للمرضى المصابين في ظل فيروس كورونا.

ماذا قدمت النقابات المهنية لمصابي وشهداء كورونا؟

• اتحاد نقابات المهن الطبية

ويضم 'الأطباء البشريين، والصيادلة، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين'

- 20 ألف جنيه لحالات الإصابة بكورونا

- 50 ألف جنيه لأسر شهداء أعضاء النقابات الأربعة

الأوراق المطلوبة للحصول على الدعم المادي المقدم وصرف اعانات الإصابة

1- صورة الكارنيه

2- صورة بطاقة الرقم القومى.

3- ما يفيد سداد إشتراك عام 2019.

4- أصل التقرير الطبى لمستشفى العزل.

5- رقم حساب بأى بنك حتى يتم تحويل مبلغ الدعم عليه.

ولصرف الدعم المقدم في حالة الوفاة

1- صورة الكارنيه.

2- صورة بطاقة الرقم القومى.

3- ما يفيد سداد إشتراك عام 2019.

4- رقم حساب بأى بنك حتى يتم تحويل مبلغ الدعم عليه.

5- أصل التقرير الطبى لمستشفى العزل موضح لسبب الوفاة أو صورة تصريح الدفن مبين ذات السبب.

5- صورة إعلام الوراثة مع ضرورة إحضار الأصل للإطلاع.

كما نجح الاتحاد في التعاقد مع عدد من المستشفيات لاستقبال أعضاء المهن الطبية المصابين بفيروس covid19، وهي: 'مستشفى الفيوم الجامعي، مستشفى أسيوط الجامعي، مستشفى دار الهلال بمحافظة المنيا، مستشفى الصفوة بمدينه بنى مزار بمحافظة المنيا، مجموعة الأفضل للاستثمارات والإدارة الطبية بمحافظة المنيا، والتي تضم عدد من المستشفيات وهم: مستشفى أبو السعود، المستشفى المنيا الوطني، وجارى إنهاء اجراءات التعاقد مع مستشفى القصر العينى الفرنساوي'.

• نقابة الأطباء

حرصت على تقديم 50 ألف جنيه لأسر شهداء الأطباء نتيجة الإصابة بكورونا.

كما قرر مجلس النقابة العامة في اجتماعه امس تخصيص رقم حساب خاص لتلقي مساهمات الأطباء في دعم صندوق الرعاية الاجتماعية وذلك حتي يتسني تقديم مستوى أفضل من الدعم والرعاية الاجتماعية والصحية للزملاء الاطباء في هذه الظروف الصعبة، رقم حساب 00305010243190 'بنك القاهرة - فرع عدلي'، وكذلك قرر تخصيص رقم حساب خاص بلجنة مصر العطاء بالنقابة لتلقي تبرعات من يرغب من الجهات الاعتبارية والمواطنين والاطباء ، وذلك لتخصيصها في توفير بعض المستلزمات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا علي ان يتم الاعلان بصورة شهرية عن قيمة التبرعات وكيفية انفاقها رقم حساب هو 00305010500555 بنك القاهرة فرع عدلي.

• نقابة الصيادلة

تصرف 50 ألف جنيه لأسر شهداء الصيادلة نتيجة الإصابة بكورونا، بالإضافة إلى الدعم المُحدد من اتحاد المهن الطبية.

• نقابة العلاج الطبيعي

أوضحت النقابة أن أعداد العلاج الطبيعي المشاركين بفرق مكافحة فيروس كورونا، أكثر من 120 عضوا وقررت منح مكافأة مالية بمبلغ 2000 جنيه، لكافة الأعضاء من ممارسي وأخصائي العلاج الطبيعي، المشاركين بالحجر الصحي بمستشفيات العزل، الخاصة بمرضى فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، بالإضافة إلى 20 ألف جنيه لأسر شهداء العلاج الطبيعى نتيجة الإصابة بالفيروس.

• نقابة أطباء الأسنان

تصرف: 50 ألف جنيه لأسر شهداء أطباء الأسنان نتيجة الإصابة بكورونا

وأطلقت حملة 'إطمن إحنا في ضهرك'، لدعم كافة أطباء الأسنان على مستوى الجمهورية، على مدار 24 ساعة، من خلال التواصل على رقم واتس آب: 01061551450 للإبلاغ عن إصابتهم بكورونا في مختلف أنحاء الجمهورية.

• نقابة الأطباء البيطريين

قدمت مبلغ 10 آلاف جنيه لحالات الإصابة بكورونا بالإضافة إلى 50 ألف جنيه لأسر شهداء الأطباء البيطريين.

وأشارت نقابة الأطباء إلى أنه يمكن الحصول على الدعم بعد تقديم الأوراق اللازمة التي حددها اتحاد المهن الطبية وأنه يتم إرسال الأوراق عن طريق البريد السريع، أو بريد مسجل بعلم الوصول على عنوان النقابة العامة، أو عن طريق مندوبي النقابات الفرعية مع إرفاق طلب باسم الأمين العام لصرف الاعانة، ورقم هاتف محمول للتواصل.

• نقابة التمريض

تقدم النقابة مبلغ ألفين جنيهًا لمصابي التمريض و20 ألف جنيه لأسرة الشهداء، على يتم التواصل عن طريق النقابة العامة والنقابات الفرعية، ومديرات التمريض بمختلف المحافظات.

• نقابة المعلمين

قررت منح المعلم المصاب بمرض كورونا وتم حجزه في أي مستشفى تابعة لوزارة الصحة أو أي مكان خصصته له وزارة الصحة مبلغ 10 آلاف جنيه له ولأسرته على أن يقدم الأوراق الرسمية الدالة على ذلك، بالإضافة إلى منح أسرة المتوفى إلى رحمة الله من المعلمين بإحدى مستشفيات العزل بسبب هذا الوباء اللعين 20 ألف جنيه فور تقديم الأوراق المطلوبة، بجانب مستحقاته النقابية الأخرى .

على أن يكون تقديم الطلبات والأوراق عن طريق اللجان النقابية والنقابات الفرعية التي تقوم بدورها بتسليمها للنقابة العامة .

نقابة الصحفيين

أعلنت النقابة أرقام الواتس الخاصة بأعضاء اللجنة المختصة للتواصل مع الصحفيين في حالة ظهور أعراض كورونا حيث انه سيتم بعدها التواصل فورا مع كوادر مستشفيات الحميات وتوجيه الحالات التي يوصي الأطباء بإجراء تحاليل أو أشعه لها لجهة تقديم الخدمة عبر خطاب تحويل يرسل عبر 'واتس آب' للزميلة أو للزميل، للتمتع بالأسعار والخصومات المقررة لمشروع العلاج لدى هذه الجهة، وبمراعاة مكان السكن أو لأخذ العينات منزليا، وفي حالة التوجيه بمسحة يتم إرسال المريض لمستشفى قصر العيني لإجراءها واتخاذ الإجراءات العلاجية المطلوبة لكل حالة.

وكانت وزارة الصحة والسكان اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 63923 حالة من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2708 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما