اعلان

"اللي هيتصاب الأول هيكسب جائزة مالية".. طلاب ينظمون حفلات هدفها نشر فيروس كورونا بأمريكا

حفلات عدوى كورونا
حفلات عدوى كورونا
كتب : سها صلاح

كانت 'أهل مصر' قد نشرت في تقرير سابق حفلات يقيمها مواطنين أمريكان في عدة ولايات لنشر فيروس كورونا بشكل أكبر كنوع من أنواع تطبيق سياسة ' مناعة القطيع'، ولكن أن يحدث الأمر في جامعة فهذا هو الغريب من نوعه حيث قام مجموعة من الطلاب الأمريكيين فى مدينة توسكالوسا، بولاية ألاباما، بجميع التدابير الاحترازية للوقاية من الفيروس التاجى عرض الحائط، بل امتد الأمر لتنظيمهم مسابقات فيما بينهم لمعرفة من يمكنه الإصابة بالمرض القاتل أولًا.

كيف حضر الطلاب حفلة لنشر فيروس كورونا؟

قال أحد أعضاء مجلس المدينة لشبكة ABC News يوم الأربعاء إن الطلاب في توسكالوسا ، ألاباما ، الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19 كانوا يحضرون حفلات في المدينة والمنطقة المحيطة بها كجزء من مسابقة مزعجة لمعرفة من يمكنه التقاط الفيروس أولاً.

اقرأ أيضاً: فيروس كورونا تحور في طفرة جديدة.. هل تجدي اللقاحات نفعاً معه؟

وقال توسكالوسا مدينة مجلس سونيا مكينستري تم الطلاب بتنظيم 'الأطراف COVID' على أنها لعبة بغرض نقل العدوى إلى بعضها البعض مع العدوى التي أسفرت عن مقتل أكثر من 127،000 شخص في الولايات المتحدة. وقالت إنها علمت مؤخرا بالسلوك وأبلغت مجلس المدينة بالأطراف التي تحدث في المدينة،وقالت إن منظمي الحفلات يدعون عمدا الضيوف الذين لديهم COVID-19.

وأكدت أن أول شخص أكده طبيب مصاب بالفيروس التاجي بعد تعرضه للفوز بالمال الذي حققه من بيع التذاكر، وأضافت أنه على مدى الأسابيع القليلة الماضية ، كانت هناك عدة حفلات في المدينة والمناطق المحيطة بها ، وربما أكثر من ذلك لا يعرفه المسؤولون.

تعمل المدينة على نشر الخبر وتفكيك مثل هذه الحفلات، كما مرر قانون القناع هذا الأسبوع الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين.

وقال ماكينستري 'هذه ليست سياسية، إنها قضية صحة عامة، الناس يموتون ولا يوجد علاج. علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح'.

اقرأ أيضاً: "أمريكا أولاً".. كيف أخر شعار "ترامب" صناعة لقاح فيروس كورونا.. وهل ستؤثر تحقيقات المحكمة العليا على فوزه في الانتخابات؟

هل تم القبض عليهم؟

وقال راندي سميث ، رئيس مكافحة الحرائق في توسكالوسا ، لمجلس المدينة إنه أكد سلوك الطلاب المتهور.

في إحاطة لمجلس المدينة ، أعرب سميث عن قلقه من أنه في الأسابيع الأخيرة عقدت حفلات في جميع أنحاء المدينة ومقاطعة توسكالوسا المحيطة ، 'حيث يأتي الطلاب ، أو الأطفال ، بإيجابية معروفة' ، وفقًا لتسجيل فيديو اجتماع حصلت عليه محطة ABB التابعة WBMA في برمنغهام .

وقال سميث لأعضاء المجلس 'اعتقدنا أن هذه كانت شائعة في البداية'. 'لقد أجرينا بعض الأبحاث. لم تؤكده مكاتب الأطباء فحسب ، بل أكدت الدولة أن لديهم نفس المعلومات'.

في عرضه ، لم يذكر سميث ، الذي كان يرتدي قناع وجه ، ما يتم فعله للحد من السلوك أو المدارس التي ينتمي إليها الطلاب. توسكالوسا هي سابع أكبر مدينة في ألاباما وموطن لجامعة ألاباما والعديد من الكليات الأخرى.

بعد ساعات قليلة من مؤتمر سميث ، أصدر مجلس المدينة بالإجماع قانونًا يطالب الناس بارتداء أغطية الوجه عندما يكونون في الخارج.

حفلات أحضر كورونا معك

حفلات أمريكية راقصة باسم 'أحضر كورونا معك'في هذا السياق كشفت صحيفة النيويورك تايمز عن الوجه الآخر لوعي الشعب الأمريكي وتباطؤ الحكومة في تشديد العقوبات على من يخالف إجراءات الوقاية مما أدى إلى زيادة عدد المصابين في أمريكا بشكل كبير، حيث تقام في العاصمة الأمريكية واشنطن منذ مارس الماضي حفلات 'أحضر كورونا معك' في المنازل المشبوهة، وهي تجمعات خصيصاً بهدف التعرض للعدوى بفيروس كورونا، يتم فيها اختلاط الضيوف الأصحاء غير المصابين مع أشخاص مصابين بعدوى الوباء، على أمل تسريع عملية الإصابة بالعدوى وتكوين أجسام مضادة في أجسامهم من خلال التعافي من الفيروس.

والأمريكيون يعتبرون أن حرياتهم أمر مقدس، والبعض منهم يعتبر أي تدخل في كيفية تعامله مع سلامته الشخصية أمراً مرفوضاً، كما أن عدم ارتداء الرئيس أو نائبه -رئيس خلية أزمة التعامل مع الوباء- يرسل رسالةً ملتبسة بشأن مدى ضرورة ارتدائها للوقاية من الوباء، بحسب أرونوف.

وفي وقت سابق ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى 1219066 حالة، بزيادة 25253 عن الإحصاء السابق، بينما زاد عدد الوفيات بواقع 2495 إلى 73297، ورغم ذلك تتزايد الدعوات لرفع دعوات الإغلاق استجابة لما يريده ترامب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء