اعلان

"شيخ من الأسرة الحاكمة حاول الانقلاب على الحكم بمساعدة قطر".. ما قصة صورة وفاة أمير الكويت "المفبركة" في أمريكا؟

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
كتب : سها صلاح

منذ بداية الرحلة العلاجية لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، واستمرت تداول الشائعات حول حالته الصحية، كان أخر تلك الأخبار المفبركة هي صورة متداولة لأمير الكويت على إحدى سرائر مستشفى في أمريكا زاعمين وفاته، إذ كانت وسائل إعلام قطرية هي من تداولت تلك الصور مما أثار الغضب في الكويت.

اقرأ أيضاً: مرسوم أميري يؤكد أن أمير الكويت سيجري عملية جراحية

ما قصة الصورة المتداولة لوفاة أمير الكويت؟

تدولت بعض الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل إعلام قطرية صورة منسوبة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من على سرير الشفاء في إحدى المستشفيات الأمريكية، وزعم المتداولون وفاة الأمير بعد وصوله المستشفى الأمريكي لاستكمال العلاج.

وعلى نحو ذلك، بدأت الأجهزة الأمنية المختصة في الكويت بحملة استدعاءات تشمل كل شخص نشر أو أعاد نشر صور أو مقاطع فيديو أو معلومات تتعلّق بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للتحقيق معهم في أسباب النشر دون إذن ودون ثبات صحتها.

ووفقاً لصحيفة 'الراي' المحلية فقد تبين أن مَن صوّر موكب أمير الكويت قبيل مغادرته أرض المطار شخصان، ضابط في الحماية ومعه شخص من أبناء الأسرة الحاكمة، حيث صدرت أوامر بعودة الضابط إلى الكويت لاتخاذ الإجراءات القانونية واللائحية في حقه.وفي هذا السياق، كشفت مصادر أن الصورة المتداولة لأمير الكويت داخل إحدى المستشفيات الأمريكية بالفعل، لكنها ليست لموت سريري، بل لتلقي العلاج الطبيعي داخل المستشفى.

الصورة المفبركة لوفاة أمير الكويتالصورة المفبركة لوفاة أمير الكويت

وأكدت المصادر أن مزاعم وفاة الأمير الكويتي ورائها أحد شيوخ الأسرة الحاكمة في الكويت بمساعدة الوسائل القطرية كمحاولة للإنقضاض على الحكم بسبب قرارات الأمير الأخيرة بشأن اعتقال بعض قيادات الإخوان الهاربين، على رأسهم 'حاكم المطيري'، الذي تداول اسمه مؤخرًا في عمليات إرهابية داخل وخارج المملكة الكويتية بتسجيلات صوتية سربها الناشط القطري المعارض 'خالد الهيل'.

ماذا كان رد الديوان الملكي الكويتي بشأن مزاعم وفاة صباح الأحمد؟

كان الديوان الأميري، قال في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية 'كونا'، إن الشيخ صباح وصل إلى الولايات المتحدة، وأنه 'بحالة صحية مستقرة' لاستكمال العلاج.

وأوضح، أن نائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ مشعل الأحمد، كان برفقة الأمير، فيما استقبله هناك سفير الكويت لدى الولايات المتحدة، الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح.

الديوان الملكي الكويتي ينفي شائعة وفاة أمير الكويتالديوان الملكي الكويتي ينفي شائعة وفاة أمير الكويت

وتأتي رحلة الصباح بعد إجراء عملية جراحية ناجحة، الأحد الماضي، حيث نصح الفريق الطبي المعالج والمشرف على صحة الأمير باستكمال العلاج في أمريكا.

اقرأ أيضاً: لحظة نقل أمير الكويت بطائرة طبية متجهة إلى أمريكا لاستكمال علاجه (فيديو)

وكان وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح قد أعلن السبت الماضي، أن الشيخ صباح دخل المستشفى لإجراء 'بعض الفحوصات الطبية'، كما أعلن عن صدور أمر أميري بالاستعانة بولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لممارسة بعض اختصاصات أمير البلاد الدستورية مؤقتا، ما أثار قلق الكويتيين بشأن وضع الأمير الصحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً