اعلان

هل اقترب وقت الرحيل؟.. وزارة الصحة تُحاصر كورونا وتعلن موعد صفر إصابات

اصابات كورونا
اصابات كورونا

تواصل وزارة الصحة والسكان رصد إصابات فيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة التي تشهد انخفاضًا وتراجعًا واضحًا في أعداد الإصابات والوفيات بمرض كوفيد 19، وزيادة في أعداد المتعافين، الأمر الذي أصبح مبشرًا لدى الخبراء، متوقعين الاقتراب من موعد الوصول إلى صفر إصابات بكورونا.

تراجع إصابات كورونا مبشر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن النتائج الحالية لتراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مصر مبشرة، خاصة مع انخفاض شدة كورونا، ونأمل في الاستمرار على هذا المنوال للقضاء على فيروس كورونا نهائيا، حيث إن التطور الطبيعي للفيروسات، هو الوصول إلى فترة يطلق عليها "مرحلة الذروة"، وتشهد زيادة أعداد المصابين بشكل تصاعدي يصل للقمة ثم تنخفض المعدلات مرة أخرى.

وأضاف مستشار الرئيس، أن مصر لا يزال بها حالات إصابة ووفيات بفيروس كورونا، ولا بد من الاحتياط والحذر والالتزام بارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي، معلقا: "الإجراءات التي قامت بها الدولة وبطولة الأطباء استطعنا من خلالها السيطرة على الموقف، وكانت التوقعات أن تصل الذروة في شهر يونيو وبالفعل حدث ذلك، ثم بدأت معدلات الإصابة في الانخفاض".

ونصح باستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ على المعدلات الحالية لانخفاض معدلات الإصابة.

صفر إصابات سبتمبر المقبل

من جانبه، أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن حذر المصريين في التعامل مع كورونا يجب أن يستمر، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي خاصة في فترة الأعياد القادمة، قائلا: "مينفعش نفقد حذرنا ثانية واحدة.. ارتداء الكمامة ضروري حتى في التجمعات بالأعياد حماية للشخص ولغيره".

وأضاف أن أطباء مصر بذلوا مجهودا كبيرا من أجل إنقاذ حياة المصريين من فيروس كورونا، فضلا عن أن الدولة بذلت الجهود من أجل مواجهة الجائحة، مشيدا بوعي المواطنين في التعامل مع الجائحة، والتزامهم بالإجراءات الوقائية، متوقعا أن تسجل مصر في منتصف شهر سبتمبر المقبل صفر إصابات جديدة.

وتابع أن مصر اتخذت خطوات سبقت بها العالم في مواجهة الجائحة، حيث إنها فرضت ارتداء الكمامة منذ نحو شهر ونصف، ومنذ أيام فقط بدأت دول كبرى تطبق هذا الإجراء.

وأوضح: "مصر هي أعظم دولة في الدنيا، ووزارة الصحة أعظم وزارة في الدنيا"، كما أن المصريين أثبتوا أنهم قادرين على أن يكونوا على قدر المسئولية، مشددًا على أن استمرار نجاح مكافحة فيروس كورونا هو مسئولية الشعب المصري، حيث إن الدولة استطاعت الانتصار على الأزمة ولكن يجب على المواطنين المصريين أن يكملوا وعيهم والاستمرار فى التباعد الاجتماعى خاصة فى فترة عيد الأضحى المبارك.

ولفت رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أننا مازلنا في حربنا ضد الوباء، ويجب ألا نفقد حذرنا ثانية واحدة ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية، وارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا.

479 إصابة بكورونا

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأحد، أنه تم تسجيل 479 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 48 حالة جديدة.

وذكرت أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 92062 حالة من ضمنهم 33831 حالة تم شفاؤها، و 4606 حالات وفاة.

إصابات كورونا في العالم

زاد عدد إصابات كورونا في العالم، حيث تجاوز 16 مليونا، في تعداد جديد، كما أن أكثر من نصف هذه الإصابات سجلت في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية والكاريبي، وبلغ إجمالي الإصابات حتى أمس الأحد، 16 مليونا و50 ألفا و223 إصابة، بينها 645 ألفا و184 وفاة على الأقل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً