اعلان
اعلان

أسرار الفراعنة تُحير العقول على مر العصور.. الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يثير الجدل بقوله: "كائنات فضائية قامت ببناء الأهرامات".. وزاهي حواس يعلق: ثقف نفسك

إيلون ماسك  يثير الجدل على بناء  الأهرامات
إيلون ماسك يثير الجدل على بناء الأهرامات

أثارت تغريدات الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك، مؤسس شركة 'تسلا'، عن أهرامات الجيزة ورمسيس الثاني أحد أشهر ملوك الفراعنة، إذ وصف بناءهم على يد كائنات فضائية جدلا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصلت هذه التغريدة قرابة 100 ألف تعليق في 'تويتر'، تعرض ماسك في بعضها للاتهام بـ'التمييز العنصري'.

تغريدة إيلون ماسك عن الأهرامات

كتب إيلون ماسك تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة'تويتر'، قال فيها: 'من الواضح أن كائنات فضائية بنت الأهرامات'.

وأضاف في تغريدة ثانية: 'الفرعون رمسيس الثاني كان كائنا فضائيا'، مشيرًا إليه باستخدام رمز تعبيري يظهر وجها يحمل نظارات سوداء، وهو نفس شكل الكائنات الفضائية، الذى يتم تسويقه.

 إيلون ماسك يثير الجدل حول  بناء الأهرامات إيلون ماسك يثير الجدل حول بناء الأهرامات

المصريون ينفرون من إيلون ماسك

أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي قالت، إن القدماء المصريين يشغلون عاملا بمفردهم، وتفخر بالبرديات وبناء الأهرامات وتطلب من ماسك تعليم نفسه.

المصريون ينفرون من إيلون ماسكالمصريون ينفرون من إيلون ماسك

وأضاف آخر: ' من الإيديولوجية العنصرية نفترض أن المصريين القدماء لم يتمكنوا من بنائها'.

المصريون يردون على إيلون ماسكالمصريون يردون على إيلون ماسك

وتابع آخر: 'من المؤسف أن رجالًا مثله يدلون بمثل هذه التصريحات ، لقد علمت دائمًا أنه إذا كان يجب أن يكون لدينا حرية الرأي ، فيجب أن نسيطر عليها، وكذلك مع الغباء الذي يجب أن نتعامل معه باعتدال'.

المصريون يعلقون على إيلون ماسكالمصريون يعلقون على إيلون ماسك

زاهي حواس يعلق على إيلون ماسك: ثقف نفسك

عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس، رد على إيلون ماسك، قائلا: 'يبدو أن أموال الملياردير مؤسس شركة تسلا، إيلون ماسك، لم تجعله مشهورًا، لذلك بدأ في الإعلان أن كائنات جاءوا من الفضاء لبناء الأهرامات، وأن الملك رمسيس الثاني أيضا من الفضاء، وكان المفروض ألا أعقب لأنه لا يستحق ذلك، لكن وجدت أن هذا الخبر نشر في كل مكان، لكنه خبر ليس له أي دليل علمي.

وأوضح حواس: لذلك نعلن لهذا الملياردير أن الأدلة الأثرية والتاريخية واللغوية تثبت أن بناه الأهرام هم المصريون، وأن الملك رمسيس الثاني شرقاوي من الدلتا، وعائلته عاشت في 'بر رعمسو' بقنطير الحالية وحكموا مصر في هذه الفترة.

وأضاف أن هناك أدلة لغوية مكتوبة داخل مقابر الموظفين والنبلاء تشير إلى خوفو وهرمه، وأن الهرم هو رمز لإله الشمس، وجزء من الأهرامات المصرية التي بنيت منذ الأسرة الثالثة حتى بداية الأسرة الـ 18، كما أن مقابر العمال بناه الأهرام تثبت للعالم أجمع أن الهرم كان المشروع القومي لمصر، وأن بناة الأهرام قد عملوا في بناء الهرم لمدة 32 عاما.

وتابع: كشف مؤخرا عن بردية وادي الجرف التي يحدثنا فيها رئيس العمال 'مرر' عن بناء الهرم وقطع الأحجار من طره، وأعلن أن اسم هرم خوفو هو 'آخت خوفو' بمعنى آفق خوفو، ومنطقة الهرم كانت تعرف باسم 'عنخ خوفو' بمعنى خوفو يعيش.

وقال حواس، أرجو من هذا الملياردير أن يثقف نفسه ويقرأ ما كتب عن الفراعنة وعن الأهرام حتى يعرف أن الأهرامات ليس لها صلة بالفضاء، وأن بناة الأهرام هم المصريين وأن الملك رمسيس الثاني هو مصري شرقاوي.

وزيرة التعاون الدولي ترد على لإيلون ماسك.. وتدعوه لزيارة الأهرامات

وجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الدعوة لإيلون ماسك، لزيارة مقابر بناة الأهرامات، واستشكاف الكتابات التي كشفت طريقة بناء الأهرامات العظيمة.

وزيرة التعاون الدولي ترد  على إيلون ماسكوزيرة التعاون الدولي ترد على إيلون ماسك

وقالت رانيا فى تغريدة عبر حسابها الرسمى تويتر: 'ردا على تغريدة إيلون ماسك، الذي قال فيها إن الأهرامات تم بنائها عن طريق

الفضائيين، أتابع عملك بالكثير من الإعجاب، أدعوك & Space X لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضًا للتحقق واكتشاف مقابر بناة الأهرامات، سيد ماسك ، نحن في انتظارك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل