اعلان

إطلاق نار في البيت الأبيض أثناء مؤتمر فيروس كورونا.. هل هي محاولة اغتيال للرئيس الأمريكي أم حادثة عابرة؟

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
كتب : سها صلاح

استمراراً للأزمات التي تعصف بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فوجئ 'ترامب' أمس أثناء المؤتمر اليومي لآخر مستجدات فيروس كورونا بإطلاق نار في البيت الأبيض، مما أضطر الرئيس الأمريكي إلى الانسحاب فجأةً ، وسط حراسة من عناصر جهاز الخدمة السرية؛ على وقع حادثة إطلاق نار بالقرب من أبواب البيت الأبيض الخارجية، وفقاً لصحيفة 'أن بي سي نيوز' الأمريكية.

اقرأ أيضاً: "لدي الكثير من المال ولا أحتاج لك".. تفاصيل مكالمة هاتفية تهدد ترامب بالخسارة في انتخابات أمريكا 2020

هل حاول أحدهم اغتيال الرئيس الأمريكي؟

قالت الصحيفة في هذا السياق أن مسلحاً هاجم البيت الأبيض، وأن قوات الحماية الخاصة أطلقت النار عليه، ونُقل على أثر ذلك إلى المستشفى، كما اغلقت أبواب غرفة الإحاطة في البيت الأبيض و تم إخلاء المنطقة خارج مبنى البيت الأبيض،فيما عاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى المنصة بعد نحو 10 دقائق، مؤكداً أن إطلاق نار وقع خارج البيت الأبيض.

أفاد جون روبرتس للصحيفة أن 'الطلقات أطلقت في الساعة 17، ولم يتم إطلاق هذا من قبل الخدمة السرية ، هذه الطلقات جاءت من مكان آخر ويبدو الآن أن الخدمة السرية قدمت مساعدة للشخص الذي حاول عملية الاغتيال وقد نقل إلى المستشفى.

واكدت الصحيفة أن 'بوب ديلان' المتهم في إطلاق النار أعاد إلى الأذهان إحياء لعبة JFK Murder Mystery التي ظهرت أمس في 17 دقيقة ، في البيت الأبيض، في إشارة إلى العديد من الخلافات المحيطة باغتيال جون كينيدي وعنوان مباشر إلى الدولة العميقة التي أدت إلى رفع السرية عن ملفات جون كنيدي.

ومن المثير للاهتمام ، أن ماحدث أمس جاء بعد 6 أيام فقط من العثور على 2 آخرين من أفراد عائلة كينيدي متوفين في ظروف مريبة، مع وعد دونالد ترامب برفع السرية عن بقية ملفات جون كنيدي ، فإن هذا يلعب دورًا كبيرًا في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

ماذا قال ترامب بشأن الأمر؟

قال ترامب: 'لقد وقع إطلاق نار خارج البيت الأبيض، الأمر تحت السيطرة التامة فيما يبدو، لكن كان هناك إطلاق نار فعلي، وشخص ما نُقل إلى المستشفى، لا أعرف حالته'.

وأبلغ الرئيس الصحفيين أنه نُقل إلى المكتب البيضاوي خارج غرفة الإفادة بعدما غادرها على عَجل، وسط حراسة أفراد جهاز الخدمة السرية التابع لوزارة الأمن الداخلي والمكلف حماية الرؤساء الأمريكيين والبيت الأبيض.

هل الرئيس الأمريكي مستهدف؟

واشارت الصحيفة إلى أن من غير المستبعد أن يكون الرئيس دونالد ترامب مستهدفاً، لأنه من أكثر الرؤساء الذين صنعوا لنفسهم أعداء كثر بمبرر وغير مبرر، الرئيس ترامب خلق لنفسه عدوات داخلية وخارجية في وقت لم يكن مضطرا لهذه العدوات جراء سلوكياته وسياساته السلبية سياسياً واقتصادياً وعسكرياً وجموحه للسيطرة على العالم، هذه السياسات لم تبقي للولايات المتحدة صديقا، وهذا يجعل أي محاولة إغتيال أو إستهداف للرئيس ترامب واردة كونه أعطى أكثر من ذريعة لأن يجرب أحد ما اغتياله أو التخلص منه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما