اعلان

ليس لـ"الكيف" فقط.. زيت "الحشيش" يثير الجدل بعد الحديث عن فوائده للشعر.. خبراء يكشفون الحقيقة

الحشيش ـ صورة أرشيفية
الحشيش ـ صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

خلال الساعات القليلة الماضية، نشرت العديد من الفتيات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددا من المنشورات التي تؤكد أنهن استخدمن زيت نبات 'الحشيش' لشعورهن وجاء بنتائج إيجابية للغاية، فيما راحت بعض الفتيات يسخرن من هذه النصائح كون الحشيش متعارف عليه أنه مادة مخدرة للتعاطي وليست للعناية بالشعر!

وعلقت إحدى الفتيات على منشور يقدم منتجا دعائيا لزيت الحشيش الأفغاني، قائلة :'البنات اتجننت وعايزة تحط مخدرات على شعرها'، فيما قالت أخرى ساخرة 'وهو الحشيش بيعمل إيه في الشعر بيسيحه ولا إيه؟'، بينما أقبلت بعض الفتيات على عمل مشورات ساخرة أو 'كوميكسات' تتعلق بفوائد الحشيش للشعر.

استخدام زيت الحشيش للشعر

إذا كانت بعض الفتيات قد اتخذن معلومة استخدام زيت الحشيش للشعر على أنها دعابة أو مزحة، فإن الطب له رأي آخر في هذا الأمر، حيث يرى العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال العناية بالشعر وعلى رأسهم الدكتور أحمد عياد استشاري أمراض الجلدية وعلاج مشكلات الشعر بكلية طب قصر العيني، الذي أشار إلى أن زيت الحشيش إذا تم استخدامه بانتظام على الشعر يمكنه أن يؤدي إلى ظهور العديد من النتائج الإيجابية، حيث يمنح الشعر الكثافة والطول الذي تحلم به كل فتاة.

أهم فوائد زيت الحشيش للشعر

- يعمل زيت الحشيش على تطهير وتنظيف فروة الرأس كما أن الحشيش يقي فروة الرأس من القشرة تماما ويخلصها من البكتريا الضارة.

- عادة ما يوصف زيت الحشيش للأشخاص الذين لديهم مشكلات تساقط الشعر بغزارة، حيث إنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر ومن ثم يمنع تساقطه إلى الأبد.

- يعمل الحشيش على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى كثافة وطول الشعر بصورة ملحوظة وفي وقت قصير.

- يفرد زيت الحشيش الشعر ويساهم في جعله أكثر نعومة وانسيابية.

- من فوائد الحشيش للشعر أن بعض المتخصصين يصفونه كأحد مرطبات فروة الرأس، فهو يحد من جفاف الفروة ويمنحها الترطيب الذي تحتاجه.

- في بعض أمراض فروة الرأس نجد الحشيش خير علاج لها، على رأس تلك الأمراض الثعلبة والصلع.

كيفية استخدام زيت الحشيش على الشعر

يمكن أن يستخدم زيت الحشيش وحده على الشعر، أو تتم إضافة بعض الزيوت الأخرى إليه للحصول على شعر صحي أكثر، ويستخدم من خلال غسل الشعر جيدا أولا، ثم تجفيفه تماما، ثم يوضع الزيت أولا على نار هادئة ثم يتم تدليك فروة الرأس به عدة دقائق، ويمكن أن يترك على الشعر مدة ساعتين أو على مدار الليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً