اعلان
اعلان

بعد رحيل "روبرت ترامب".. هل تؤثر وفاته على الرئيس الأمريكي قبل انتخابات 2020؟

روبرت ترامب يعانق شقيقه
روبرت ترامب يعانق شقيقه
كتب : سها صلاح

مازالت المصائب تتوالى على رأس ترامب من كل جهة تارة من خلال فيروس كورونا الذي زادت حدته في البلاد، وتارة أخرى بالانهيار الاقتصادي حيث انخفض الناتج المحلي لـ14.4% في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ أمريكا، واخيراً وفاة 'روبرت ترامب' الأخ الأصغر للرئيس الأمريكي قبل 3 أشهر من الانتخابات الأمريكية 2020،مما سيؤثر نفسياً عليه خاصة وأنه كان صديقه المقرب وكاتم أسراره كما وصفه وليس شقيقه فقط.

اقرأ أيضاً: "لدي الكثير من المال ولا أحتاج لك".. تفاصيل مكالمة هاتفية تهدد ترامب بالخسارة في انتخابات أمريكا 2020

كيف مات روبرت ترامب؟

أكد البيت الأبيض وفاة روبرت ترامب، الشقيق الأصغر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء يوم السبت أثر نزيف في الدماغ،وقال الرئيس الأمريكي في بيان يوم السبت: 'لم يكن أخي فحسب، بل كان أعز أصدقائي'.

واضاف الرئيس: 'بقلب مثقل، أعلن رحيل أخي الرائع روبرت الليلة بسلام، ذكراه ستحيا في قلبي للأبد'،ونعى إريك ترامب، ابن الرئيس الأمريكي، عمه قائلا: 'روبرت ترامب كان رجلا استثنائيا - قويا، وعطوفا، ومخلصا حتى النخاع، سيترك فراغا كبيرا في وجدان العائلة كلها'.

وقام الرئيس ترامب، بزيارة لرؤية أخيه المريض فى مركز وايل كورنيل الطبى فى نيويورك قبل ذهابه إلى ناديه للغولف فى بيدمنستر بولاية نيوجيرزى لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

هل سيؤثر وفاة شقيق ترامب عليه في الانتخابات الأمريكية؟

قال مهدي العفيفي عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي والمحلل السياسي من نيويورك، أن وفاة 'روبرت ترامب' أو كما كان يدعونه 'بوب ترامب' ضربة قاسمة للرئيس الأمريكي قبيل الانتخابات الامريكية 2020، خاصة وأنه كان مستشاره في الأمور المستعصية في الشأن الرئاسي بشكل غير رسمي وقد أعطى له الكثير من النصائح خاصة فيما يخص السياسة الخارجية.

واضاف 'العفيفي' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن 'روبرت' ساعد الرئيس الأمريكي كثيراً في حملته الانتخابية حيث قام بعمل بعض لقاءات للجمهوريين لدعم حملة ترامب ولكن في خلال هذا العام تكاتلت عليه بعض المشكلات الصحية.

اقرأ أيضاً: "جو بايدن" يتوعد للجماعات الإسلامية وأردوغان بعد معاناتهم.. كيف غيرت "كاملا هاريس" لهجة المرشح الديمقراطي؟ ومن هي؟

واشار إلى أن من مواقفه ايضاً مع الرئيس الأمريكي تأيده لـ'ترامب' عندما قامت نجله شقيقه الآخر بكتابه الكتاب المشهور عن عائلة ترامب، وقد حاول رفع قضية لمنعها من نشر الكتاب ولكنه فشل في ذلك، حيث كان يستعين به ترامب في الاستشارات الرئاسية كما كان يعمل نائب رئيس مؤسسة ترامب

ومن المتوقع حضور الرئيس الجنازة، ولم يتم كشف النقاب عن سبب الوفاة، و أشار ترامب للصحفيين الجمعة إن أخاه 'يمر بوقت عصيب' نتيجة مرض لم يكشف النقاب عنه.

وفي هذا السياق، نقلت 'نيويورك تايمز' عن مصدر مقرب من العائلة، أن شقيق ترامب لم يكن قادرا على الحديث فى الهاتف، خلال الأسابيع الماضية، من جراء تدهور حالته الصحية.

من هو روبرت ترامب؟

روبرت ترامب لم ينجب أبناء لكنه حرص على تربية ابن زوجته الأولى، أى ربيبه، كريستوفور،وما زلت زوجة الراحل، آن مارى بالان، على قيد الحياة، إلى جانب شقيقته إليزابيث وماريان، أما شقيقه فريد فتوفى فى سنة 1981.

وبخلاف إخوته الكبار، لم يخضع روبرت لضغوط كبرى من الأب الذى كان صارما، ولم يجد نفسه مضطرا إلى الدخول فى أعمال شركة العقار الخاصة بالعائلة.

وتابع روبرت دراسته فى جامعة بوسطن، ثم ذهب ليعمل فى بورصة 'وول ستريت'، عوض شركة العائلة، لكنه انضم فى وقت لاحق إلى 'مؤسسة ترامب'.

وكان الراحل معروفا بهدوئه الكبير، بحسب من يعرفونه، كما حرص بشكل كبير على أن يبقى بعيدا عن الأضواء، على عكس شقيقه الرئيس.

وقال جاك دونيل، وهو مسؤول تنفيذى سابق فى 'مؤسسة ترامب'، أن الراحل روبرت كان شخصا مرحا ويتعامل بشكل طبيعي، وهذان الأمران يفقدهما ترامب، بحسب تعبيره.

لكن الراحل كان مؤيدا لأخيه فى المسار السياسي، وفى انتخابات 2016 الرئاسية فى الولايات المتحدة، قال فى تصريح لصحيفة 'نيويورك تايمز' إنه يؤيد شقيقه ترامب بنسبة 100% 'وبوسعى أن أقوم بأى شيء يحتاجه'.

وقضى روبرت معظم حياته المهنية في شركة عقارات العائلة، حتى وصل إلى درجة مدير تنفيذي، وبخلاف أخيه، لم يكن روبرت يسعى للشهرة، وقد عاش شبه متقاعد في ولاية نيويورك.

وكان روبرت قد ذهب مؤخرا إلى محكمة في محاولة لم تتكلل بالنجاح لوقف نشر كتاب ابنة أخيه ماري ترامب الذي تنشر فيه معلومات شاملة عن الرئيس، تحت عنوان 'كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم؟'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو