اعلان

هارب من كوريا الشمالية يروي قصص رعب عن معتقلات "كيم كونج أون".. ماهو المعسكر 15؟ (فيديو)

معتقلات كوريا الشمالية
معتقلات كوريا الشمالية
كتب : سها صلاح

كوريا الشمالية دولة الرعب، حيث يتعرض الشعب إلى القهر وتنفيذ الأوامر العليا دون اعتراض، وفي هذا السياق؛ كشف المُنشق الكوري الشمالي، جونج جوانج إيل، عن التعذيب الذي تعرَض له أثناء فترة محبسه في أحد أسوأ معسكرات الاعتقال في كوريا الشمالية، قبل أن يجد طريقة للهروب إلى كوريا الجنوبية ويروي مأساته للإعلام.

ماذا يحدث داخل معسكرات كوريا الشمالية؟

في حوارٍ أجرته معه صحيفة New York Post الأمريكية، كشَف جونغ، البالغ 57 عاماً، والذي يعيش حالياً في كوريا الجنوبية، عن تجربته في المعسكرات، حيث تحتجز كورسا الشمالية ما يُقدر عددهم بـ120 ألف سجين سياسي وغيرهم من 'أعداء الدولة' المُعتَقَلين في معسكرات، حيث يُجبر الكثيرون منهم على العمل لمدة 16 ساعة في اليوم الواحد، مع تقديم القليل من الطعام لهم، وإخضاعهم لتعذيبٍ وحشي.

أُلقِي القبض عليه في العام 2000 بينما كان يعمل تاجراً للأطعمة البحرية بعد اتهامه من قِبَلِ أحد زملائه العاملين بالتجسُّس، واقتيد جونج إلى سجن 'المعسكر 15' الجبلي سيئ السمعة، المعروف باسم 'يودوك'.

جونج، قال واصفاً وصوله إلى المعسكر: 'حين وصلنا إلى هناك، رأيت أناساً لم يبدو عليهم أنهم بشر، كانوا مثل الوحوش، كان ذلك مخيفاً بشكل استثنائي'.

وأضاف أن بعض النزلاء 'لم يكن بمقدورهم المشي بطريقةٍ سليمة، لأنهم عُذِّبوا وتعرَّضوا لتجويعٍ شديد'. وفي 'المعسكر 15″، أُجبِرَ جونغ وغيره من السجناء على أداء أشغالٍ شاقة، تمثَّلَت عادةً في قطع الأشجار في درجات حرارةٍ شديدة البرودة، مع القليل للغاية من الطعام والملابس.

لقى الكثير من السجناء حتفهم إما بسبب الإجهاد وإما بسبب الجوع. وقال جونغ إنه تمكَّن من النجاة فقط بعدما أُخبِرَ بأن أفراد عائلته سوف يُعتَقَلون إذا مات في 'المعسكر 15'.

ماهي وسائل التعذيب التي تستخدم في هذا المعتقل؟

زَعم جونج أنه تعرض للتعذيب على نحوٍ منتظم من خلال أساليب عديدة، تتضمَّن الإيهام بالغرق، والصدمات الكهربية، والتقييد إلى الجدار لساعاتٍ في أوضاع مُجهِدة،وأُطلق سراح جونج في نهاية المطاف، ثم سبح عابراً إلى كوريا الجنوبية.

في الوقت الحالي، يدير جونج جماعة 'No Chain for North Korea'، التي تهرب الأخبار والمحطات التلفزيونية الكورية الجنوبية إلى الشمال، في محاولةٍ لإعلام مواطني الشمال بما يجري في العالم الخارجي.

الشهر الماضي، يوليو، فَرَضَت المملكة المتحدة عقوباتٍ على كوريا الشمالية نتيجة استخدام الأخيرة معسكرات الاعتقال، ووَصَفَت كوريا الشمالية الخطوة باعتبارها 'مؤامرة سياسية مفضوحة للقفز في ركاب السياسات العدوانية للولايات المتحدة'.

ألقى جونج باللائمة على كلٍ من كيم جونج أون، وتقاعس قادة العالم عن القمع الحاصل في كوريا الشمالية، وقال: 'يقع اللوم في ما يحدث في كوريا الشمالية على قطاعٍ كبيرٍ من الساسة والقادة الذين يمكِنون كيم جونج أون'.

وأضاف: 'كوريا الجنوبية في الوقت الراهن دولة تابعة للشمال، وهم يتلقون أوامرهم من الشمال، كيم ليس قائداً عادياً يخدم مصالح ترامب، كيم قاتل،وهو ليس جديراً بالذهاب إلى مؤتمرات القمة مع قادة العالم'.

وأثارت السلطات الكورية الجنوبية غضب بعض المُنشقِين عن كوريا الشمالية في الشهور الأخيرة بمحاولتها إيقافهم عن تهريب مواد إلى الشمال عن طريق بالونات طائرة، وأُدينت انتهاكات حقوق الإنسان في معسكرات الاعتقال في كوريا الشمالية عبر العالم.

جريج سكارلوتويو، الذي يدير جماعة HNRK الحقوقية قال: 'إن مستوى القسوة في معسكرات الاعتقال في كوريا الشمالية لا مثيل له حقاً في التاريخ الحديث، لقد حاورت مئات الشهود على مدار سنوات،وإذا تحدَثنا عن نظام الجولاج، فقد تفوَقت كوريا الشمالية حتى على السوفييت أنفسهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة Easy Jet البريطانية تقرر تعليق رحلاتها من وإلى إسرائيل لـ6 أشهر