اعلان

14 عامًا على رحيله.. محمد عبد الوهاب خلدته الفيومية بين أساطير كرة القدم (بروفايل)

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

تحل علينا اليوم الثلاثاء 31 أغسطس، الذكرى الرابعة عشر على رحيل نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، محمد عبد الوهاب، الذي غادر الحياة في مثل هذا اليوم عام 2006، عندما كان يؤدي التدريبات الصباحية مع الفريق الأحمر على ملعب مختار التتش، تاركًا لأبناء الفيوم ذكرى خالدة، ونموذجا يحتذى به في عالم الساحرة المستديرة.

'أهل مصر' يستعرض في السطور التالية حياة عبد الوهاب وتألقه الكروي، حتى مفارقته لأهله وجماهيره منتقلًا إلى مثواه الأخير:

نشأته وبدايته مع كرة القدم

محمد محمد عبدالوهاب، لاعب خط وسط أيسر، ولد في 1 أكتوبر عام 1983، بمدينة سنورس في محافظة الفيوم، بدأ مشواره مع الكرة وعمره 14 عامًا بمركز شباب سنورس، وتقدم إلى اختبارات البراعم بالزمالك واجتازها بنجاح واستمر في التدريب مع فرق الناشئين 4 أشهر، لكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالزمالك، فانتقل لمركز شباب الألومنيوم.

محمد عبد الوهابمحمد عبد الوهاب

تطورات عبد الوهاب مع الكرة

بدأ عبد الوهاب اللعب في الفريق الأول بنادي الألومنيوم، ونتيجة لتألقه في صفوف الألومنيوم اختاره حسن شحاتة، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب عام 2003، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب رقم 13 في بوركينا فاسو عام 2003، ثم من كأس الأمم الإفريقية إلى كأس العالم بالإمارات، ونتيجة تألقه مع شحاتة، دخل عبد الوهاب القلعة الحمراء في بداية عام 2003.

انتقال عبد الوهاب للأهلي والتطور الأهم

محمد عبد الوهاب تألق كثيرا في قطاعات الناشئين، خاصة عقب انضمامه لمنتخب مصر للشباب، لكن لم يكن قريب من الأنزار، حتى كان انتقاله إلى القلعة الحمراء، وبدأ في حفر اسمه، وحبه في قلوب الجماهير الحمراء، سواء بأخلاقه وبمواقفه داخل الملعب، وأيضًا برجولته في اللعب.

محمد عبد الوهابمحمد عبد الوهاب

تألق عبد الوهاب مع المنتخب

رغم عدم مشاركة محمد عبد الوهاب مع الأهلي في أولى مبارياته بعد الانضمام، إلا أن حسن شحاتة أصر على ضمه لمنتخب مصر، ومشاركته بشكل أساسي أيضًا، إذ واصل عبدالوهاب مشاركته بانتظام مع منتخب مصر، وزاد تألقه بعد أن أعاده شحاتة إلى مركز الجناح الأيسر المدافع الذي يجيد فيه كثيرا، ووصل إلى مراحل كبيرة من التألق حتى حصل على بطولة أمم إفريقيا مع المنتخب عام 2006.

الألقاب والبطولات لعبد الوهاب

حصل عبدالوهاب مع النادي الأهلي، على درع الدوري موسمي 2005-2006 و 2006-2007، وكأس السوبر المحلي في افتتاح موسمي 2005-2006 و2006-2007، وكأس مصر موسم 2005-2006، وبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2005، وكأس السوبر الإفريقي عام 2006.

محمد عبد الوهابمحمد عبد الوهاب

كما حصل عبدالوهاب مع منتخب مصر، على كأس إفريقيا للشباب – بوركينافاسو عام 2003، ومع منتخب مصر العسكري على كأس العالم العسكرية رقم (41) بألمانيا 2005، وفاز بلقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف، كما فاز مع منتخب مصر الوطني بكأس أمم إفريقيا بمصر 2006.

وفاته

غادر محمد عبد الوهاب، أسطورة الفيوم التي لم تكتمل، عالمنا في صباح 31 أغسطس 2006، على البساط الأخضر إثر أزمة قلبية حادة مفاجئة، وهو يؤدي التدريبات العادية باستاد مختار التتش، عن عمر يناهز الـ22 عامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة