اعلان

إيلون ماسك في ألمانيا بسبب لقاح كورونا.. هل شريحته الدماغية الجديدة علاجاً للفيروس؟

إيلون ماسك
إيلون ماسك
كتب : سها صلاح

قدم 'إيلون ماسك' في عطلة نهاية الأسبوع شريحة كمبيوتر من المفترض أن تتواصل مع الدماغ البشري، لحل أزمة فيروس كورونا التي تخطت الـتسعة أشهر دون إيجاد حل حاسم لها، وعلى أثر ذلك سافر 'ماسك' إلى ألمانيا هذا الأسبوع لإلقاء نظرة فاحصة على لقاحات كورونا.

سر زيارة "ماسك" لألمانيا وعلاقة ذلك بلقاح كورونا

تواجد مؤسس تيسلا، إيلون ماسك أمس في ألمانيا، حيث قابل وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، حيث قدم ماسك أحدث سكتاته العبقرية ، وهي كمبيوتر صغير للدماغ، وسافر هذا الأسبوع إلى ألمانيا للعمل على لقاح ضد كورونا.

حيث أسس 'ماسك' شركة Neuralink للتكنولوجيا العصبية منذ أربع سنوات، وخلال مؤتمر بالفيديو تم بثه مباشرة على موقع يوتيوب يوم الجمعة الماضي، عرض الوضع الحالي لأبحاثه، قال الملياردير في بداية حديثه: 'هدفنا هو إصلاح مشاكل الدماغ والعمود الفقري بجهاز مزروع بسهولة'.

أما عن الشريحة الذي عرضها أمس على وزير الاقتصاد الألماني فلها علاقة بلقاح كورونا، حيث يتم التحكم في الشريحة بواسطة هاتف ذكي عبر البلوتوث وهي قادرة على نقل المعلومات بين الدماغ والكمبيوتر.

ويوضح ماسك أن الشريحة التي تحدث عنها مع الوزير الالماني تشبه وكأنها أسلاك صغيرة في الدماغ، يمكن استخدامها لتسجيل الأنشطة اليومية ومراقبة الوزن والنوم والنظام الغذائي، للمساعدة على علاج فيروس كورونا حيث ترصد رد فعل الجسم عقب العدوى للفيروس.

في العام الماضي، تلقت شركة الأدوية ما يعادل 28.5 مليون يورو من مبادرة اللقاحات الدولية CEPI، وفقًا لبيان صحفي صادر عن CureVac .

باستخدام طابعات RNA أو 'المصانع الدقيقة'، كما يسميها 'ماسك'، يمكن إنتاج عدة جرامات من mRNA (جزيئات الرسول) في غضون أسابيع قليلة،هذا يكفي لإنتاج مائة ألف جرعة من اللقاح.

من ناحية أخرى، زيارة شركة الأدوية البيولوجية الألمانية CureVac، التي يقع مقرها القانوني في هولندا، ولكن مقرها الرئيسي في توبنجن، ألمانيا.

في البداية ، تم تطوير طابعة RNA لإنتاج لقاحات ضد حمى لاسا وداء الكلب والحمى الصفراء، ومع ذلك ، في الوقت الحالي، تعمل بشكل أساسي من أجل القدرة على إنتاج لقاح ضد الاكليل من خلال المصنع المصغر بمجرد الموافقة عليه في السوق،CureVac هي واحدة من العديد من شركات الأدوية الكبرى التي تبحث عن لقاح RNA ضد فيروس COVID-19.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة