اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. سرقة ابنة عم ماجدة الصباحي.. وهتك عرض أجنبية في مدينة نصر.. الأبرز

محاكمات
محاكمات

جولة جديدة تمر بها المحاكم، اليوم الإثنين، من داخل قاعاتها بالقاهرة والجيزة، فمن المقرر سماع الشهود في محاكمة 11 متهمًا بقضية "التخابر مع داعش" بمجمع محاكم طرة، وكذلك مرافعة دفاع متهم بهتك عرض أجنبية في مدينة نصر.

هتك عرض أجنبية في مدينة نصر

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جيلاني كساب، اليوم الإثنين، لمرافعة الدفاع في محاكمة متهم بهتك عرض أجنبية في مدينة نصر.

وأسندت النيابة العامة، للمتهم "ز. ع"، اختصاصي تسويق بالخارج، تهم هتك عرض المجني عليها، بالقوة بأن باغتها حال نومها جاثمًا فوقها مكبلا يداها لشل مقاومتها وسدها ومواطن عفتها، محدثا إصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق على النحو المبين بالأوراق.

سرقة ابنة عم ماجدة الصباحي

تنظر محكمة جنح الدقي، اليوم الإثنين، نظر أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بسرقة فايدة أحمد الصباحي، ابنة عم الفنانة ماجدة الصباحي.

واستخدم المتهمون في القضية "الكمامة"، أثناء ارتكابهم للجريمة، وهم: "هند.م"، 34 سنة، خادمة لدى المجني عليها، "وائل.ع"، 34 سنة، عاطل، زوج الأولى، وآية.م"، 25 سنة، بدون عمل، شقيقة الأولى.

وكشفت التحقيقات في القضية المقيدة برقم 8660 لسنة 2020 جنح الدقي، أن فادية أحمد الصباحي، أبلغت بقيام مجهولين مرتدين "كمامات طبية" بالطرق على باب مسكنها، والدلوف والتعدي عليها بالضرب وإحداث إصابتها الواردة بالتقرير الطبي وتقييد يدها وقدمها والاستيلاء على مبلغ مالي ومشغولات ذهبية من داخل الشقة عنوة عنها وفروا هاربين.

محاكمة 11 متهمًا في "التخابر مع داعش"

تستمع الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الإثنين، للشهود في محاكمة 11 متهمًا في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع داعش".

كان النائب العام أحال المتهمين إلى المحاكمة لارتكابهم جريمة التخابر لصالح منظمة داعش الإرهابية، وكتائب قوة الردع التابعة لها ومن يعملون لمصلحتها بدولة ليبيا، بهدف ارتكاب جرائم إرهابية ضد المواطنين المصريين المقيمين بها.

شملت الجرائم اختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيًا للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، بالإضافة لارتكابهم جرائم إمداد الجماعة بالأموال والمعلومات والإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها، فيما أسفرت عنه تحريات هيئة الأمن القومي من اضطلاع المتهم الأول محمد رجب عبدالواحد حسن، مصري الجنسية، بالعمل بمجال الهجرة غير الشرعية بالاتفاق مع بعض العناصر البدوية القائمة على تسلل المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الغربية للبلاد إلى دولة ليبيا، وتخابره مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي وقائد كتائب قوة الردع، وهم المتهمون الليبيون: "عماد أحمد عبد السلام الورفلي، ومفتاح أحمد عبد السلام الورفلي، وعياد أحمد عبد السلام الورفلي، ومروان الغريب"، لإمدادهم بالمعلومات من داخل البلاد بشأن المصريين المسافرين والمقيمين بدولة ليبيا.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، من خلال اعتراف المتهم محمد رجب عبدالواحد حسن، والتسجيلات الصوتية المأذون بها، وشهادة المجني عليهم وذويهم عن تردد المذكور على دولة ليبيا للعمل بها وارتباطه عقب اندلاع الأحداث الليبية بالمتهمين الليبيين عناصر تنظيم داعش الإرهابي، واتفاقه معهم على خطف أحد المواطنين المصريين للحصول على فدية مالية كبيرة، فضلًا عن تمكنه بالاتفاق مع العناصر الليبية من خطف 14 مصريًا آخرين في بداية عام 2017، وقيام أعضاء التنظيم بتعذيبهم وتهديد ذويهم بقتلهم لإرغامهم على دفع مبالغ الفدية.

ونجم عن تلك الأعمال الإرهابية وفاة المجني عليه محمد جاد حامد الشربيني، وتولى المتهم محمد رجب عبدالواحد حسن، بمعاونة متهمين آخرين استلام الأموال من ذوي المخطوفين، ونقلها لأعضاء الجماعة إذ سلموا أعضاءها قرابة الثلاثة ملايين جنيه مصري.

استئناف سما المصري

تصدر المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، الحُكم في استئناف سما المصري، على حكم حبسها 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه، ووضعها تحت المراقبة الشرطية 3 سنوات بتهمة التحريض على الدعارة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن – وشهرتها سما المصري – نشرت صورا ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.

واتهمتها النيابة في بيان لها، بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

التشهير بـ"منة عبدالعزيز"

تستكمل المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، محاكمة مازن إبراهيم، وشيماء شاكر، بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية للمجني عليها منة عبدالعزيز، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور مخدشة بشرفها، والاعتداء على القيم الأسرية للمجتمع.

كانت النيابة العامة، أحالت في قضية أخرى 6 متهمين في واقعة التعدي على المجني عليها "آية" الشهيرة بـ"منة عبد العزيز" لـ"محكمة الجنايات".

وشمل قرار "النيابة العامة" بإحالة 6 متهمين -أربعة ذكور وفتاتين- إلى المحاكمة الجنائية أمام "محكمة الجنايات"؛ لاتهام أحدهم بخطف المجني عليها بالتحيل والإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعتها كرهًا عنها، واتهام الآخرين -كلٌّ حسَب ما نُسِب إليه- بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور مخدشة بشرفها، وتعاطي المخدرات، وإدارة وتهيئة مكان لذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ديمبلي يدرك التعادل للباريس