اعلان
اعلان

"بيل جيتس" يمول الوشم الكمي لتخزين تاريخ التطعيم بلقاح كورونا.. ما حكاية شريحة النانو؟ وماهي مخاطرها؟

بيل جيتس
بيل جيتس
كتب : سها صلاح

منذ بداية تفشي فيروس كورونا ويحاول بيل جيتس كسب ما يمكن ربحه من أموال للاستفادة من الجائحة، حيث بدأ في مشروع تطعيم كتجربة في نيجيريا لمعرفة أثاره على البشر وهو لقاح غير معلن لفيروس كورونا، واستكمالاً لهذا المشروع شرع بيل جيتس في مشروع آخر يهدف تقديم 'وشم كمي' غير مرئي مخفي في لقاح فيروس كورونا لتخزين تاريخ التطعيم الخاص بك، حيث أظهر الباحثون أن صبغتهم الجديدة، التي تتكون من بلورات نانوية تسمى النقاط الكمومية، يمكن أن تبقى لمدة خمس سنوات على الأقل تحت الجلد، حيث تنبعث منها الأشعة تحت الحمراء القريبة التي يمكن اكتشافها بواسطة هاتف ذكي مجهز بشكل خاص.

شرحة النانوشرحة النانو

ويمكن الاطلاع على مشروع 'بيل جيتس' في نيجيريا من هنا

اقرأ أيضاً: 10 مليون دولار لاستخدام الشعب النيجري كـ"فئران تجارب".. "بيل جيتس" يقدم الرشاوى للحصول على حق انتفاع لقاح كورونا

ماهو مشروع بيل جيتس الجديد الخاص بلقاح فيروس كورونا؟

بتمويل من بيل جيتس، طور باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) طريقة سرية لتسجيل تاريخ التطعيم الخاص بك، حيث يتم تخزين البيانات في نمط من الصبغة أو حبر الوشم، غير مرئي للعين المجردة، والذي يتم وضعه تحت الجلد.

يقول كيفين ماكهيو، باحث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: 'يمكن لهذه التكنولوجيا أن تمكن من الكشف السريع والمجهول عن تاريخ تطعيم المريض لضمان تلقيح كل طفل'.

يمكن الإطلاع علي الورقة البحثية الكاملة لشريحة النانو من هذا اللينك

شريحة النانو الالكترونية الخاصة ببيل جيتسشريحة النانو الالكترونية الخاصة ببيل جيتس

ووفقاً لصحيفة 'جراليا اينديا' فإن هذا الوشم لإنشاء سجل طبي 'خاص بالمريض' ،حيث طور الباحثون نوعًا جديدًا من النقاط الكمومية القائمة على النحاس، والتي تبعث الضوء في طيف الأشعة تحت الحمراء القريبة، و يبلغ قطر النقاط حوالي 4 نانومتر فقط ، لكنها مغلفة في جسيمات دقيقة متوافقة حيوياً تشكل كرات يبلغ قطرها حوالي 20 ميكرون، يسمح هذا التغليف للصبغة بالبقاء في مكانها، مخفية تحت الجلد، بعد حقنها مع لقاح.

وصمم الباحثون صبغتهم ليتم تسليمها بواسطة رقعة إبرة مجهرية بدلاً من حقنة وإبرة تقليدية، ويتم تصنيع الإبر الدقيقة المستخدمة في هذه الدراسة من خليط من السكر القابل للذوبان وبوليمر يسمى PVA، بالإضافة إلى صبغة النقاط الكمومية واللقاح، عندما يتم وضع اللاصقة على الجلد، فإن الإبر الدقيقة، التي يبلغ طولها 1.5 ملم، تذوب جزئيًا، وتطلق حمولتها في غضون دقيقتين تقريبًا.

شريحة النانو الالكترونية الخاصة ببيل جيتسشريحة النانو الالكترونية الخاصة ببيل جيتس

ماهو خطر وشم بيل جيتس؟

وفي مقال نُشر في Scientific America في 18 ديسمبر 2019 ، بعنوان Invisible Ink يمكن أن يكشف ما إذا كان الأطفال قد تم تطعيمهم ، تقول المؤلفة ، Karen Weintraub ، أنه في المستقبل القريب ، ستصاحب اللقاحات وشم غير مرئي، حيث أن الخطط جارية بالفعل لاستخدام هذا الوشم الكمي غير المرئي المخفي في لقاح فيروس كورونا،ووفقًا لورقة بحثية بعنوان النقاط الكمية كعامل واعد لمكافحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: الماسونية وبيل جيتس والمسيح الدجال.. كيف ربط مسلسل النهاية الثلاثي بفيروس كورونا؟

شريحة النانو الالكترونية الخاصة ببيل جيتسشريحة النانو الالكترونية الخاصة ببيل جيتس

ويكمن خطر تلك الشريحة في بث نانو ميكروتشيب في اللقاح ووظيفتها أنها ستربط الإنسان بالشبكة الذكية لل 5G التي يقوم ببنائها الآن ايلون ماسك وبالتالي يمكن مراقبة كل إنسان على الأرض ٢٤ ساعة يومياً .

بإختصار بيل جيتس مهمته تقليل عدد سكان الأرض بتقليل المناعة الطبيعية وزرع النانو تشيب داخل أجسادنا التي سترتبط بشبكة ال 5G. وايلون ماسك مهمته تثبيت وبناء شبكة ال 5G الخارجية حول العالم ،توزيع أدوار ليس إلا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024