اعلان

تجدد نداءات ذوي الإعاقة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.. متى يتم فتح المرحلة الثانية؟ (صور)

بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

يتسائل الكثيرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن موعد بدء المرحلة الثانية من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، بعد أن عادت مكاتب التأهيل مرة أخرى، وتم إصدار العديد من بطاقات المرحلة الأولى لذوي الإعاقات الشديدة، وسادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي بسبب تأخير وزارة التضامن الإجتماعي في إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، التي تُعد بمثابة جواز مرور لذوي الاحتياجات الخاصة، للحصول على الكثير من الخدمات المختلفة.

وتفاعل مئات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر موقع 'فيسبوك'، مطالبين بفتح المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وسرعة إصدار بطاقات المرحلة الأولى للاعاقات الشديدة، وتساءلت لندا عاطف عن موعد فتح المرحلة الثانية، وتابعت مي عن شروط التقديم في المرحلة الثانية، وعن موعد السماح لذوي الاعاقة بالتسجيل للحصول على كارنيه الخدمات المتكاملة.

وأضاف أشرف شامخ في تعليق له، أن ذوي الاحتياجات الخاصة يعانون كثيرًا بسبب بطاقة الخدمات المتكاملة، وأن موعد الاعلان عن فتح المرحلة الثانية خير واضح، وأن هناك تفرقة كبيرة بين ذوي الهمم، مناشدًا الدكتورة نيفين القباج بالتيسير على المواطنين، وسرعة فتح المرحلة الثانية.

وأوضحت أم عمر، سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، أنها تقدمت للحصول على كارنيه ذوي الإعاقة منذ 10 مارس الماضي، ولم يتم الإعلان عن موعد استلام البطاقة الخاصة بها حتى الآن، أو موعد اصداها.

وفي السياق ذاته، أوضح أحمد مالك، أنه أجرى الفحوصات الطبية يوم 3 مارس الماضي، وأنهى جميع الإجراءات للحصول على البطاقة، ولكن لم يدرج اسمه في كشوفات المرحلة الأولى الخاصة بإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويناشدون الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة فتح المرحلة الثانية لذوي الإعاقة حتى يحصلون على بطاقة الخدمات المتكاملة التي تهد بمثابة جواز مرور لهم، والتيسير على في الحصول على الخدمات التي كفلها لهم قانون ذوي الإعاقة.

يذكر أن القانون رقم 10 لسنة 2018، جاء ليضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ودمجهم وضمان حصولهم على كافة مستحقاتهم في الحياة، وبطاقة الخدمات المتكاملة هي بمثابة جواز مرور لهم لكي يحصلوا على العديد من الخدمات التي توفرها لهم الدولة، وإنشاء الخط الساخن 15044 لاستقبال كافة شكاوى ذوي الإعاقة، خاصة المتعلقة ببطاقة الخدمات المتكاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً