اعلان

دفتر أحوال المحاكم .. استئناف مودة الأدهم وحنين حسام على حبسهم ومحاكمة جمال اللبان.. الأبرز

ارشيفية
ارشيفية

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، بعد قليل، عددا من القضايا التي تشغل الرأي العام، أبرزها استئناف مودة الأدهم، وحنين حسام على حبسهم، ومحاكمة جمال اللبان بتهمة الاتجار في العملة.

استئناف مودة الأدهم وحنين حسام

تنظر مستأنف المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على حبسهم سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهم.

وأسندت نيابة الشؤون المالية والتجارية برئاسة المستشار علي الدين حسن، لهم أنهم في غضون عامي 2019 و2020، بدائرة قسم شرطة الساحل بمحافظة القاهرة، اعتديتا المتهمتين الأولى والثانية على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بأن قامت الأولى بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات.

وقامت الثانية بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر، على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى 'لايكي'، ليلتقوا فيها بالشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التي تذاع للكافة، دون تمييز وذلك على النحو المبين بالتحقيقات

محاكمة جمال اللبان بتهمة الاتجار في العملة

تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة جمال اللبان، المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، بتهمة الاتجار في العملة بدون ترخيص.

كان محامي المتهم قد طالب بإذن من هيئة المحكمة بالحصول على تحريات ضابط الرقابة الإدارية، والأحكام السابقة على المتهم لضمها للقضية.

ووجهت النيابة العامة، للمتهم جمال اللبان، تهمة الاتجار بالعملة بدون ترخيص، والتربح منها بطرق غير مشروعة.

وحُكم على 'اللبان' بالسجن المشدد 15 عامًا، بتهمة الكسب غير المشروع، مع إلزامه برد مبلغ قدره 173 مليونًا و720 ألفًا و30 جنيهًا، وغرامة مماثلة في اتهامه باستغلال النفوذ وتضخم الثروة.

محاكمة هنا شيحة في التهرب الضريبي

تستأنف محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جميل، وحضور المستشار عمرو هشام وكيل النائب العام، وسكرتارية وسام حنفى، اليوم الإثنين، محاكمة الفنانة هنا شيحة، فى اتهامها بالتهرب من دفع 661 ألفا و513 جنيهًا للضرائب.

وكشفت القضية رقم 50 لسنة 2020، تهرب الفنانة 'هنا شيحة'، من دفع مبلغ 661 ألفا و513 جنيها، للضرائب العامة فى الفترة من 2010 حتى 2017، خلال عملها مع شركات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً