المشرف العام على التحرير داليا عماد

أسعار التذاكر وأدوات الوقاية ضمن العيوب.. ركاب يشتكون من القطارات الروسية الجديدة.. والمزايا في الحمامات والسرعة

أهل مصر
العربات الروسية
العربات الروسية

تعقد وزارة النقل العديد من الاتفاقيات والعقود التى تتيح وتوفر إمكانيات النهوض بمرفق الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك بناءُ على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

دفعة جديدة

وقال مصدر بالسكك الحديدية، إن الهيئة استقبلت اليوم الثلاثاء، الدفعة الثالثة من العربات الروسية بإجمالي 13 عربة وصلت إلى ميناء الإسكندرية، ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت إلى 81 عربة، وذلك بالتزامن مع تشغيل خدمة جديدة للعربات الروسية وذلك ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة جديدة والتي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر، بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن ذلك يأتي بالتزامن مع انطلاق خدمة العربات الروسية على خطوط الصعيد حتى محطة أسوان، ضمن خدمة جديدة ذات تهوية ديناميكية.

مزايا

وأشار إلى أن "العربات الروسية الجديدة ذات التهوية الديناميكية، بها العديد من المزايا ولعل أبرزها مراوح موزعة داخل العربات، وذلك لأول مرة داخل القطارات، كما تصل السرعة القصوى للعربات إلى 160 كم/ساعة".

ولفت إلى أن "العربة الروسية تحتوي على 88 مقعدًا بجانب مقعد فردي على أبواب العربة، مخصص للعاملين من الهيئة، كما أن المقاعد تتميز بالراحة وتوفير سبل الراحة للراكب خاصة ركاب المسافات الطويلة داخل القطار، واستخدام الإضاءات الليد العالية والقوية".

ونوه بأن "كل عربة في القطار الروسي بها دورتين مياه مزودة بإضاءة خارجية من جهة الركاب، والتي توفر معلومات للراكب عن وجود أحد في الداخل من عدمه".

وذكر أن "العربات يوجد بها شبابيك متحركة لفتحها وغلقها حسب الحاجة، كما أن يوجد فرد أمن لكل عربة لتفقد حالة العربة وتسليمها إلى الورش فور وصول القطار إلى المحطة النهائية في رحلته".

عيوب

لكن المصدر، أشار إلى أن هناك عن بعض العيوب في القطارات الروسية الجديدة، تتلخص في "عدم وجود عزل للصوت والضوضاء جراء حركة القطارات خلال الرحلة، وخلو النوافذ من أدوات الوقاية من أشعة الشمس، والتي تشمل الستائر".

واستطرد "كما يشتكي بعض الركاب من ارتفاع درجات الحرارة داخل العربات، فضلا عن سعر التذكرة الذي لايتناسب مع بعض المدن والمحطات، خاصة قطار العربات الروسية المتجه إلى محافظة الإسكندرية".

إقرأ أيضاً:
بعد مطالبتهم بركوب القطارات مجانًا.. هيئة السكك الحديدية ترد على العاملين بـ"الامتيازات"
بعد واقعة قطار المنصورة.. ننشر ضوابط وأحكام صرف التذاكر والسفر داخل قطارات السكة الحديد
بالأرقام.. إغلاق عدد كبير من المعابر غير الشرعية على خطوط السكة الحديد
عاجل
عاجل
تراجع كبير في اسعار الذهب اليوم فى مصر بقيمة 7 جنيهات.. عيار 21 يسجل 820 للجرام